السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

6 مارس 2010

خبر: سماحة المرجع المُدرّسي"دام ظله" يحث ابناء الشعب مجددا للمشاركة الواسعة في الانتخابات_ساهموا بنشره معكم

سماحة المرجع المُدرّسي"دام ظله" يحث ابناء الشعب مجددا للمشاركة الواسعة في الانتخابات: 
http://www.14nooor.net/uploads/images/14nooor.net5ae8084c47.jpg
ـ شاركوا بحماس وإخلاص نية كما زحفتم الى كربلاء وأنتخبوا إنطلاقا من 
ايمانكم وإطمئنان ضميركم
ـ إن تقاعستم عن انتخاب المؤمنين الكفوئين قد يجلس على أريكة الحكم وهذا المنصب وذاك مَن لايصلح
 ـ نملك في العراق حكمة الامام علي (ع) وحماس الامام الحسين (ع) ولولاهما لضاعت البلاد والعباد
ـ المراجع والحوزات والشعائر الحسينية سند لاستقلال بلادنا و لكرامة شعبنا ولن يفلح من يتعرض لها

 
دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المُدرّسي"دام ظله" ابناء الشعب مجددا الى المشاركة الكثيفة في الأنتخابات البرلمانية المقررة يوم الاحد المقبل في عموم محافظات البلاد، وممارسة حقهم في إختيار ممثليهم ممن يجدون فيهم الصلاح والكفاءة والاخلاص للبلاد وخدمة هذا الشعب والحفاظ على مصالحه، وقيمه الدينية والاخلاقية.
وقال سماحته في جانب من كلمة له القاها بمكتبه في مدينة كربلاء المقدسة أمام حشد من الضيوف والزائرين،: اخواني: انتخبوا، لكن انتخبوا إنطلاقا من ايمانكم ومن ضميركم، من ضمير الانسان ولمن يطمئن اليه فيما بينه وبين الله، فضع صوتك وإختيارك وفق القيم ومن اجل هذا الشعب وهذه البلاد،من اجل العراق، عراق الائمة الاطهار، عراق الرسالات الالهية..
وتابع بالقول: أذهبوا وشاركوا في الانتخابات بروح ايمانية وحماس كما اتيتم الى كربلاء وقد وصلت كلمتكم الى عنان السماء: (لبيك ياحسين)، فشاركوا ومارسوا حقكم في الانتخاب أيضا باخلاص النية، بالتقوى والايمان، و ليكن كل منكم واعياً وعارفاً لاينخدع.. واضاف سماحته ايضاً: في هذه الأيام ايضا يأتي لي بعض الأخوان المرشحين، فأقول لهم: أنووا التقرب الى الله في ترشيحكم، والتقرب الى الله فيما إذا تم انتخابكم، بخدمتكم الناس،.. لا يجوز ان يتخذ شخصاً من الديمقراطية والنظام والكرسي الذي يجلس عليه ومن الامكانات والصلاحيات التي تعطى إليه وسيلة لتكريس نفسه وشخصيته ومصالحه، وإنما لخدمة الناس.

التقاعس عن المشاركة الواعية له نتائج عكسية وسلبية

واشار سماحته كذلك الى أن: كل من له حق الاقتراع إذا لم يتوجه الى الصناديق ويمارس حقه وينتخب من يرى فيه الصلاح والكفاءة والايمان، فلربما يؤدي هذا التقاعس الى أن يأتي رجل ويجلس على أريكة الحكم او هذا المنصب، وذاك وهو لا يصلح لهذا الموقع، وهو أمر له اثر سيىء وفاسد على كافة الصعد. واكد بالقول: فلذلك علينا أن نختار وننتخب بوعي وإخلاص.
وأضاف موضحا: ربما بعض الناس يقولون نحن انتخبنا سابقا ولكن لم تكن خياراتنا صحيحة او خدعنا، اوظهر لنا بأن بعض من انتخبناهم غير ماكنّا نريد.
وتابع: أقول هذا ممكن، لكن الديمقراطية، وتعاقب الانتخابات وتجاربها كل أربعة سنين، تتيح بقدر معين للناس أن تجرب وتكتشف الصادقين والكفوئين، ان يفتحوا عيونهم وعقولهم على من هو فوق ومن هو محيط بهم وبالتالي تصل في مرحلة جديدة الى وعي ومعرفة في كيفية الاختيار، و من الذي يصلح ومن لا يصلح، ومن لايعرف عليه أن يبحث ويسأل الثقاة ويدقق في الاختيار.

التخوف من التزوير لايبرر عدم المشاركة فدافعوا عن حقكم وصوتكم

 وبشأن التخوف لدى البعض من التزوير وسرقة اصواتهم، بما يؤدي الى إحجامهم عن المشاركة والتصويت اوضح سماحته بالقول: أن هذا ممكن، وكل صناديق الاقتراع في العالم ممكن أن تزور من أمريكا الى أوكرانيا وماحدث فيها مؤخرا، وأنا لا أدافع او ابرر، لكنك ايها المواطن إذا فهمت وتأكدت أن صوتك قد صودر، فيجب عليك أن تدافع عن حقك وصوتك وتطالب به، فالانسان يجب ان يدافع عن نفسه وحقه ويدافع عن صوته و كرامته، فهو اذا استضعف نفسه يستضعفه الناس، فإذا وصلت الى قناعة بأن صوتك قد زوّر فدافع عنه، وفي هذه الحالة لن يزور صوتك أحد اذا عرف أنه وراءه مدافع و مطالب.

المراجع والحوزات والشعائر الحسينية سند لاستقلال بلادنا و لكرامة شعبنا

وفي ذات السياق اشار سماحته الى أن بعض المواطنين أيضا ربما يفكرون أن الانتخابات ومشاركتهم فيها لاتجدي نفعاً، وانها مثلا لم تأتيهم بالخدمات التي كانوا يرغبون بها، موضحا سماحته بهذا الشأن أن: هذه القضايا والمطالب والمسائل مهمة ونحن دافعنا وطالبنا ولانزال سرا وعلانية عن حقوق شعبنا، فلا بد أن تتوفر الخدمات في البلد، وقلنا ونقول أن هناك تقصيرا عند بعض الاجهزة.. ولكن هذا ليس هو كل شيء.. هناك ايضا شيء أهم.. الذي نملكله نحن في العراق امرين اذا ضيعناهما لاسمح الله فلن ينفعنا اي شىء آخر، وهما: حكمة الامام علي (ع) في النجف الاشرف، وحماس الامام الحسين (ع) في كربلاء المقدسة.
وأضاف: من دون الحكمة، من دون الحوزات العلمية والمراجع و هذه المساجد والحسينيات.. ومن دون هي الشعائر و المسيرات الحسينية التي نفتخر بها والتي هي سند لاستقلال بلادنا و لكرامة شعبنا، لما قامت للعراق قائمة، ولولاها لضاعت البلاد والعباد، وبدونها لايكون العراق عراقا، فلولا تمسك شعبنا بالامام الحسين(ع) وبالشعائر والمسيرات الحسينية، وبكل خط وائمة أهل البيت (ع) لأنتهى كل شيء في العراق، وغدا وبعد غد، واجيال بعد اجيال، ونحن متمسكين بهذا الخط، والذي يريد ان يزيحنا عنه نزيحه بإذن الله..
وانتم تعرفون أن كل من يأتي ويحكم العراق ويريد ان يستبد بمصيره ومقدراته فأنه اول ما يستهدف الحوزات العلمية والمرجعيات والحسينيات ويحاول ان يقلص دورها، لان يعلم العلماء والحوزات وخط المسيرة الحسينية، كل ذلك لايتيح له أن يفعل مايريد، وتاريخنا في هذا البلد حافل بعطاء ومواقف العلماء والحوزات..





            (ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera


ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق