السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

31 أكتوبر 2010

تقرير خبري (المرجع المدرسي يستقبل آية الله العظمى اليعقوبي + وفود من بعثات المراجع مكارم الشيرازي والحائري والأردبيلي .. في بعثة حج المدينة المنورة)_ساهموا بنشره معكم

المرجع المدرسي يستقبل آية الله العظمى الشيخ اليعقوبي في بعثة حج المدينة المنورة



استقبل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بمقر بعثة الحج الدينية لسماحته بالمدينة المنورة، سماحة المرجع الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) على رأس وفد ضم عدداً من أعضاء بعثة الحج الدينية لسماحته.

وجرى الحديث خلال اللقاء عن جملة من القضايا والتطورات في الساحة العراقية.

كما تم التأكيد على ضرورة التواصل الدائم بين الهيئات المرجعية، لما فيه من نتائج طيبة على قضايا وشؤون الأمة والتحديات التي تواجهها.

وفي جانب آخر من اللقاء دعا سماحة المرجع المدرسي الجامعات والحوزات العلمية إلى ايلاء الشعائر والمناسبات الإسلامية وفي مقدمها الحج، أهمية كبيرة، وذلك عبر التوجه نحو الدراسات المتخصصة بفريضة الحج، والأهداف الكبيرة التي يجب أن تتحق منه، مقترحاً في هذا الصدد أن تشرع كل من الجامعات والحوزات العلمية بإنشاء كليات أو مراكز أو معاهد تضطلع بإنجاز دراسات وأبحاث تخدم الجانب العلمي والعملي لقضايا الحج المختلفة، فضلا عن رفد هيئات وقوافل الحج بالمرشدين الأكفاء.

الخبر كما جاء في موقع المرجع الشيخ اليعقوبي (دام ظله):

لقاء سماحة المرجع الديني الشيخ اليعقوبي مع المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي زار المرجعُ الديني سماحةُ آيةِ اللهِ العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (مُدّ ظلُّه) والوفد المرافق له المرجعَ الديني سماحةَ آية اللهِ العظمى السيدَ محمد تقي المدرسي (دام ظله) في مقر بعثته الدينية في منطقة العُزْيات في المدينة المنورة حيث استُقبِلَ سماحتُهُ بحفاوة واهتمام كبيرين من قبل المرجع المدرسي الذي عبر بدوره عن حبه وتقديره واحترامه العاليين لسماحة المرجع اليعقوبي (مُدّ ظلُّه) .

من جانبه شكر المرجع اليعقوبي هذا الاستقبال وأشاد بجهود السيد المدرسي التي يبذلها في مؤلفاته ومحاضراته التي يلقيها والتي تسهم في زيادة مساحة الوعي وترسيخ العقائد الحقة والنظر بعين البصيرة إلى أحداث الماضي والحاضر وتحليلها بما يمكن أن يستفاد منه في الحاضر والمستقبل.

وأضاف سماحتَهُ:

إن اللقاءات في هذه المواسم المباركة من الأهمية بمكان لأنها ــ جمعت أهمية الزمان والمكان ــ تتيح لنا فرصة كبيرة للنظر في قضايانا وتحدياتنا مما يسهم في حل العُقَدْ ما استطعنا إلى ذلك سبيلا .

هذا وقد ارتفع آذان الظهر أثناء اللقاء فبادر السيد المدرسي وطلب من ضيفه المرجع الشيخ اليعقوبي أن يؤم الصلاة جماعة بهم ، لكن سماحته عمل بالاستحباب وقدم السيد المدرسي إماما للجماعة وبذلك قد أعطى المرجعان (دام ظليهما) درساً بليغاً في تواضع العلماء وأخلاقهم .

هذا وقد تضمن الحديث الكثير من المعاني والنكات الأخلاقية والعبر التربوية التي تشتمل على فريضة الحج بما يرسخ العبودية المحضة لله تبارك وتعالى والتوحيد الخالص له عز وجل .



سماحة المرجع المدرسي يستقبل وفود من بعثات المراجع مكارم الشيرازي والحائري والأردبيلي
استقبل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بمقر بعثة الحج الدينية لسماحته بالمدينة المنورة وفداً من بعثة سماحة المرجع آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي(دام ظله)، يتقدمه سماحة السيد محمود الوزيري وسماحة الشيخ محي الدين مكارم.

وجرى خلال اللقاء البحث في العديد من القضايا الإسلامية، وشؤون الحوزات العلمية، ومسائل الحج.

وفي جانب من حديثه خلال اللقاء تطرق سماحة المرجع المُدرّسي إلى عدد من القضايا والتحديات التي تواجه الدول والمجتمعات الإسلامية، لاسيما على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، من بينها نتائج الدراسات التي تشير إلى تصاعد نسب العزوبة وحالات العزوف عن الزواج في أوساط الشباب، والمخاطر من سطوة الضغوط الحياتية ومستويات المعيشة، على الأفراد والمجتمعات، والناتجة عن أسباب اقتصادية واجتماعية، وما تفضي اليه من نتائج سلبية من بينها حالات التفكك الأسري. وما تحمله هذه الظواهر من تداعيات على المستوى الأخلاقي والديني والاجتماعي. ودعا سماحته إلى ضرورة العمل والتعاون الجدي في إيجاد حلول ومعالجات سليمة لهذه التحديات والظواهر الخطيرة، والحيلولة دون اتساع رقعتها في المجتمعات الإسلامية.

كما استقبل سماحته، وفداً من بعثة الحج لسماحة آية الله العظمى السيد الموسوي الأردبيلي (دام ظله)، واستقبل كذلك صبيحة أمس السبت، وفداً آخر من بعثة سماحة المرجع آية الله العظمى السيد كاظم الحائري (دام ظله)، وقد دار الحديث في كلا اللقاءين حول جملة من القضايا في العراق وإيران.






رابط الخبرين:
1- http://www.al-hodaonline.com/radio/index.php?news=4702

2- http://www.al-hodaonline.com/radio/index.php?news=4703
            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق