السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

16 فبراير 2011

خبر جديد: (قوات سعودية تدخل البحرين لقمع الاحتجاجات الشعبية ، وجمعية الوفاق تعلق عضويتها في البرلمان و....)_ساهموا بنشره معكم


قوات سعودية تدخل البحرين لقمع الاحتجاجات الشعبية ، وجمعية الوفاق تعلق عضويتها في البرلمان والمجلس العلماني يدين الاعتداء السافر على مسيرة المشيعيين
متابعات - 15 / 2 / 2011م - 3:33 م
قوات عسكرية سعودية تدخل البحرين
ذكرت مصادر إعلامية أن قوات عسكرية سعودية قد دخلت الأراضي البحرينية لقمع الاحتجاجات الشعبية السلمية هناك في يوم الغضب الذي أعلن عنه سابقا ، وقد تزادت إعداد القتلى والجرحى نتيجة القمع الذي تعرض له المتظاهرون من قوات الشغب التي استخدمت أسلحة محرمة دوليا في التعامل مع الاحتجاجات ،فقد استشهد ما لا يقل عن ثلاثة مواطنين وسقط عشرات الجرحى .

هذا وقد شوهدت أعداد كبيرة من الشاحنات العسكرية السعودية تعبر جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين .

ويذكر بان آلاف المتظاهرين تجمعوا في دوار الؤلؤة في العاصمة المنامة وقد رفعوا رايات لتغيير اسم الدوار إلى دوار الشهيد . وان هناك هجوما عنيفا من قوات الشعب على المتظاهرين.

وفي نفس السياق فقد علقت جمعية الوفاق الإسلامية عضويتها من مجلس النواب بدأ من الجلسة المقبلة جراء الإحداث التي تعيشها البلاد.

وقالت كتلة الوفاق النيابية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني "من أجل البحرين العزيزة وشعبها الوفي، واستنكاراً لسياسة البلطجة الأمنية والهمجية التي قابلت بها قوات الأمن المسيرات والاعتصامات السلمية للمواطنين التي شهدتها مختلف مناطق البحرين، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من المواطنين، وفي مقدمتهم الشهيد علي عبد الهادي المشيمع والشهيد فاضل سلمان متروك، قررت كتلة الوفاق النيابية تعليق أعمالها في مجلس النواب".

وأردفت في بيانها أنها تؤكد لشعب البحرين بكل فئاته وانتماءاته أنها لن تنحاز يوماً لغير خيار الشعب ومطالبه المشروعة بإصلاح سياسي جذري وفي مقدمته الدستور العقدي وتحقيق التداول السلمي للسلطة، وسيبقى أعضاء الكتلة جزءً من الوجود الشعبي دعماً للمطالب العادلة، مؤمنين بأن لا كرامة لها إلا من كرامة هذا الشعب العظيم.

وأوضحت أنها قررت تشكيل لجنة طوارئ من أعضائها، تكون في حالة انعقاد دائم وتوزيع المسؤوليات للتواصل مع جميع الأطراف الشعبية والرسمية والإعلامية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة ودراسة اتخاذ أي قرار آخر تقتضيه التطورات والمستجدات.

وقال رئيس كتلة الوفاق في مجلس النواب عبد الجليل خليل لـCNN بالعربية إن التعليق غير المحدد المدة في مجلس النواب: "بسبب الهجمة الشرسة من قبل قوات الأمن على المتظاهرين الذين يرفعون علم البحرين مطالبين بإصلاحات دستورية وسياسية".
وتابع خليل: "وهذا الرد الأمني غير مبرر مما دعا الكتلة إلى انعقاد دائم مع تعليق العضوية" التي تعتبر أول ردة فعل سياسية ضد الإحداث في البحرين رغم أن الكتلة لم تشارك ولم تدعو إلى هذه التظاهرات.

مصادر بحرينية: الحكومة توقف الانترنت في بعض المناطق
وفي السياق ذاته، قالت مواقع الكترونية بحرينية أن السلطات أقدمت اليوم على قطع خدمة الانترنت في معظم مناطق البلدان خصوصا المناطق التي تشهد احتجاجات واسعة. فيما لا تزال المواقع الاجتماعية تتناقل صوراً عن احداث البحرين.

المجلس العلمائي يدين الاعتداء السافر على المشاركين في مسيرة التشييع
أدان المجلس الإسلاميّ العلمائيّ التصدّي الوحشيّ وغير المبرّر وبأنواع مختلفـة مـن الأسلحــة - ومنها المحرّم دوليًّا - من قبل قوات الأمن للتظاهرات والمسيرات السلميّة المطالبة بإصلاحات سياسية حقيقيّة تعبّر عن إرادة الشعب ومصالحه، وسقوط العديد بين شهيد وجريح - حالات بعضهم حرجة - وترويع الأهالي وانتهاك حرمة أماكن العبادة، والاعتداء السافر على المشاركين في مسيرة التشييع.

وحمل البيان الذي أصدره المجلس العلمائي البحريني الحكومة مسؤولية ما يحدث في البلاد.

وقال البيان "ويحمّل المجلس الحكومة المسؤوليّة الكاملة عن ذلك، ويطالب بمحاسبة الجهات المباشرة والمسبّبة لذلك"

ودعاء البيان إلى الاستماع لصوت العقل والإسراع بالاستجابة لمطالب الشعب العادلة. قائلاً "ويرى أنّ الاستماع لصوت العقل والإسراع بالاستجابة للمطالب الشعبية العادلة والطبيعيّة سيقي من المزيد من المضاعفات والخسائر، مؤكدًا على أنّ المطالبة بالحقوق المشروعة بالطرق السلميّة حق ثابت مكفول، وتقرّه القوانين والأنظمة، ومشدِّدًا على أنّ استعمال القوّة والعنف في مواجهة ذلك لن يكون ذا جدوى إطلاقًا".

وختم البيان قوله "نبتهل للحقّ تعالى أنْ يتغمّد الشهداء بواسع رحمته، وندعو لجميع المصابين والمجروحين بالشفاء العاجل، وأنْ يمُنّ على شعب البحرين الأبيّ بالعزّة والكرامة، وعلى بلدنا العزيز بالأمن والاستقرار والعدالة والرخاء".


رابط الخبر: http://www.mol30rm.co.cc/?act=artc&id=11477

            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق