القضية العادلة وتخاذل الرموز أفرزت النمر كقائد

شرط لوجود مجتمع فاعل وصحي حركة أفراده وسعيهم لتحقيق حقوقهم
ومصالحهم وتفاعلهم مع مؤسساته او حتى اعتراضهم عليها وهذا ما يسمى بالتفاعل الاجتماعي والذي
ينتج عنه تغيير اجتماعي، اليوم المجتمع الشيعي بالقطيف إمام منعطف جديد وخطير وهو
الصراع بين المجتمع والمتمثل بمطلب الشارع ورموزه الذين أسدلوا على أنفسهم ستار السلطة.
الصراع بين المجتمع الشيعي بالقطيف والسلطة السعودية صراع
محسوم وبت فيه لأنها قضية عادله، فلا تراجع للشارع عن موقفه من السلطة وقد أكد على ذلك كوكبة الشهداء التي
زفت أنفسها تثبيتا للقضية الشيعية والمتمثلة بالتمييز الطائفي، الصراع ألان بين
الشارع والرموز الخائرة التي تكرس الاستبداد السياسي الممارس من السلطة.. حيث حاول الرموز حرف المجتمع والتركيز
على الحالة الظاهرية والشكلية لا على المحتوى وجوهر القضية.. مع تسابق الإحداث والنضج
السياسي والحقوقي للمجتمع كإفراد ستتكون حالة طلاق بين المجتمع ورموزه وبعد صراع داخلي،
وكل ما دام هذا الصراع الداخلي أراح الحكومة الاستبدادية من الصراع مع الشارع ومطالبه.
لكن ما تجهله السلطة المستبد هو ان هذا الصراع الحالي بين
المجتمع والرموز في القطيف سينتج عنه تكوين قيم جديدة معنوية كانت ام مادية وستضبط هذه القيم الجديدة مسارات
التغيير الاجتماعي وبالمقابل ستسقط قيم قديمة ومعها سُيسقط المجتمع رموزه التى كان
يعتبرها الصف الأول لحمل قضيته والدفاع عنه في وجه السلطة، ولذلك فان هؤلاء الرموز
في حالة لا يحسدون عليها من الإحراج والخوف حيث يواجهون الضغط من كل الإطراف (المجتمع، السلطة) ولكن يبدو ان الشارع بداء
بحسم الجولة لصالحة وبعض الدلائل التي تبشر بدلك حالة التذبذب التي يعيشها الرموز وفي
بعض الأحيان انقلابهم وصفهم مع الشارع خوفا من سحق الشارع لهم.
على هذه الرموز أن تعي جيدا بأن الصراع يحتدم ويكون اشد ضراوة
عندما
تكون
المطالب المعلقة على عاتق الرمز أثقل والأدوار المنوطة به أكثر حسماً ويخفق هذا الرمز ويخذل
مجتمعه فأن المجتمع سيحسم موقفه وسيتبنى قضيته بنفسه على شكل وجدان جمعي يفرز من
خلاله رموزا جديدة تولد من حاجة هذا المجتمع والشارع لهذا الرمز وهذا ما يفعله الشارع القطيفي مع الشيخ نمر النمر.
واقع القضية الشيعية بالقطيف وحقيقتها هي من أنتجت الشيخ نمر
النمر وهي من قدمت كوكبة من الشهداء الشباب وهي التي تغذي الشارع وتصنع مكوناته وتقسم
أدواره وترسم هيكله وهي التي تفرض ممارسة سلوك هذا الحراك الاجتماعي، المجتمع القطيفي في رحلة
صعود وارتقاء ولن يتراجع عن هذه المرحلة بل سيتقدم ولا مجال لكل من يصارعه إلا إن يركب موجته ويدور في فلكه او سكون مصيره السحق.
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
الدكتورة سعاد محمد
العوامي - العوامية
رابط المقال: http://awam146.homeip.net/?act=artc&id=15860
أو هذا الرابط حال الحجب: http://albaseeraalresalay.blogspot.com/2011/12/blog-post_14.html

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( | ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | ) (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ) |
|
|
|
أو
عبر (PickerQrCode)
|
|
* للإنضمام لصفحة
قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
* ليصلكم
ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
http://groups.google.com/group/albaseera
الضغط
على هذا الرابط التالي:
وتأكيد
الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة
(محدث):
* صفحة
آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer
www.facebook.com/Shaikh.Nemer
* صفحة
(صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) بالفيس بوك:
*
لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
* إصدار القبس الرسالي
لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
لا تنسونا من
صالح دعائكم وإفادة الآخرين
مما يصلكم منا
مع تحيات:
البصيرة الرسالية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق