السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

28 أبريل 2012

مقتسات كلمة آية الله آل نمر: (الإضراب عن الطعام جهادٌ يهزُ الطغاة) بتاريخ 6-6-1433 هـ الموافق 27-4-2012 م_ساهموا بنشرها معكم


للمشاهدة فيديو الكلمة :
http://www.youtube.com/watch?v=BdQ18P3F5Pk

الإضراب عن الطعام جهادٌ يهزُ الطغاة)


مقتسات كلمة آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر آل نمر حفظه الله ألقيت بتاريخ 6-6-1433 هـ الموافق 27-4-2012 م
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/544664_427436443951712_227320773963281_1485096_1405446326_n.jpg
آية الله آل نمر: ينبغي للمؤمن أن يكون عزيزاً ولا يكون ذليلاً، وقد أعزه الله بالإيمان والإسلام.

آية الله آل نمر: الكرامة هي قيمة وضرورة تفوق وتتعالى وتتسامى على الضرورات الأخرى ما عدا ضرورة القيم وهي لا تنفصل عنها.


آية الله آل نمر: ترخص النفس دفاعاً عن الكرامة كما ترخص النفس دفاعاً عن العرض، بل يجب على الإنسان أن يَبدُلَ نفسه دفاعاً عن عرضه، ويجب على الإنسان أن يقاوم دفاعاً عن النفس، ويجب على الإنسان أن يقدم نفسه ويبذل عن نفسه دفاعاً عن كرامته.

آية الله آل نمر: الكرامة هي جعل إلهي وليست هبة من البشر، والإنسان ذاته لا يحق له أن يتخلى عن كرامته.

آية الله آل نمر: الكرامة أعلى قيمة من حفظ النفس، بل يجب على الإنسان أن يحفظ كرامته ولو بزهق روحه .. حفظ النفس واجب بل حفظ الكرامة أوجب .. وكما حفظ النفس واجب، لكن حفظ العرض أوجب.

آية الله آل نمر: اللؤم: يعني قبول الذل والعبودية .. حكام آل خليفة وشاكلتهم هم لئام .

آية الله آل نمر: الكرامة تتعرض للسلب ويجب على الإنسان أن يحفظها .. عندما يتنازل الإنسان عن كرامته يتحقق اللؤم والإهانة معا..

آية الله آل نمر: لو تعرضت كرامة الإنسان للإهانة يجب عليه أن يدافع عنها بل يدافع عن القيم، لأن الطاغوت حتى بنفس القيم يسعى لإهانتك وإذلالك كما جاء في تعبير القرآن (وجعلوا أعزة أهلها أذلة).

آية الله آل نمر: الإنسان العزيز الذي يستشعر الكرامة لا ينفع الطاغوت ولا يخدمه ولا يكون جندياً له، بل يسعى الطاغوت لإذلاه وإهانته ولكن يبقى عزيزاً وكريماً؛ إلا إذا تنازل وقبل اللؤم حينها لا يكون عزيزاً ولا كريماً.

آية الله آل نمر: الكرامة هي القيمة المحورية، فلا يمكن للطاغوت أن يتسلط على مجتمع يستشعر كرامته ويدافع عنها .. ولا يمكن للطاغوت أن يتحكم وأن يتسلط على العباد إلا إذا انتزع الكرامة وقَبِلوا الذل.

آية الله آل نمر: من ممارسات الطاغوت القتل للاستعباد كقتل الأبناء، ويستعمل الإحياء أيضاً للاستعباد كإبقاء النساء أحياء حتى يقومون بخدمته والعبودية له ولقومه.

آية الله آل نمر: الكرامة هي جعل إلهي لا يحق للإنسان ذاته فضلاً عن غيره أن يتخلى عن كرامته ويضحي بالغالي والنفيس من أجلها .. ويجب على الإنسان أن يدافع عن قيمه حتى لو أُهان، فلا ترتفع كرامته ويبقى عزيزاً.

آية الله آل نمر: هل هناك عرض أعظمُ وأطهرُ من بيت النبوة؛ ومع ذلك هُتك بمجلس يزيد وأهانوه وهُددوا فيه؟!، ولكن بقوا كٌرماء ولم يقبلوا ولم يتنازلوا وحافظوا على قيمهم.

آية الله آل نمر: ماذا يجب على الإنسان أن يعمل عندما يمارس الطاغوت للإحياء كالاعتقال والتعذيب وما شابه؛ أ التنازل عن الحقوق والكرامة والعدالة والحرية وغيرها من القيم؟

آية الله آل نمر: في السجن تارة ضغط نفسي تارة ضغط جسدي، وتارة الاثنان؛ وإهانات واعتداءات ولكن بقيمه يستحمل كل ذلك، ونوعية التعذيب ربما تؤدي إلى فقد العقل .. الطاغوت يكون ضاغطاً عليك في التعذيب كي يدين كرامتك .

آية الله آل نمر: مثال ذلك البحرين؛ الطاغي يعتقل قيادات ورموز خيرة المجتمع في البحرين وخيرة مجتمع الخليج وخيار الناس، مؤمنون صادقون صالحون ويَنسب لهم تٌهم وتلفيقات ثم أحكام مؤبدة "سجن مدى الحياة" لكي يقول للمجتمع بأن مصير أي شخص يمارس نفس ممارساتهم هم نفسه السجن والتعذيب والمؤبد .. هدف الأحكام الجائرة هو إذلال المجتمع ..

آية الله آل نمر: من ممارسات عدم القبول لعبودية وإحياء الطاغوت: هو الإضراب عن الطعام حتى الموت حتى ينال منه؛ وهو من أعظم الجهاد وهو العمل الصالح في القرآن.

آية الله آل نمر: لا يهين المؤمن إلا اللئيم الذي هو فاقد للكرامة .. ومن الموارد التي يستثنى منها التقية إذا تعرض الإنسان للإهانة والإذلال.. والكرامة لا تنفصل عن العبودية لله، والخدش في الكرامة يعني الخدش في العبودية لله .. ومن يفقد كرامته يكون عبداً للطاغوت أو من يتسلط عليه..

آية الله آل نمر: شرعت التقية لحفظ النفوس .. فإذا كانت تؤدي إلى سفك الدم أو الإهانة لا تجوز.

آية الله آل نمر: الإضراب عن الطعام حتى الموت في سجون الطغاة وعدم القبول بحكم الطاغي وبأحكامه الجائرة في السجون عمل جهادي ومستحب يثاب عليه لأنه نيل قدرة الطاغي ونيل من سلاح الطاغي ووسيلة لتحقيق الكرامة.

آية الله آل نمر: الإضراب عن الطعام عمل المجاهدين وليس انتحاراً وهكذا يموت كريماً .. حفظ النفس ليس أولى ولا أوجب من حفظ الدين وحفظ العرض .

آية الله آل نمر: الإضراب عن الطعام هو ضرر يدفع عن ضرر أكبر منه، وهو طاعة لله خالصة، وأفضلها إذا كان حفاظاً عن كرامة الإنسان وكرامة المجتمع.

آية الله آل نمر: عبد الهادي الخواجة يستحق أن يدافع عنه، لأنه يجسد حقيقة الإنسان؛ لم يضرب عن الطعام ولم يجاهد دفاعاً عن ذاته بل دفاعاً عن مجتمعه .. لأن حقيقة الإنسان هو الذي يعطي الآخرين من ذاته ولا يفكر أن يأخذ من الآخرين لذاته وهذه هي حقيقة الإنسانية.

آية الله آل نمر: عظمة الإنسان وحقيقة الإنسان حينما يعطي من ذاته للآخرين، ولا ينتظر من الآخرين أن يعطوه لذاته وهذه الدرجة لا ينالها إلا ذو حظ عظيم، كما جاء في تعبير القرآن (لا نريد منكم جراء ولا شكوراً).

آية الله آل نمر: عبد الهادي خواجه كان مدافعاً عن كل مستضعف في البحرين يتمكن من الدفاع عنه؛ كان معتقل أو مظلوماً، وكان يتحمل كل شيء مقابل الدفاع عنهم، واليوم هو مضرب عن الطعام دفاعاً عن مجتمعه واستعادة المجتمع كرامته.

آية الله آل نمر: عبد الهادي يستحق الإكرام لأنه هو من أَكرم ولم يطلب وينتظر من المجتمع أن يكرموه فلهذا يستحق الدفاع عنه.

آية الله آل نمر: إذا هناك ضوء أخضر بتصفية الخواجه وقطع الاتصال عن أهله خمسة أيام وتهيئة المجتمع بذلك؛ لن يتقبل المجتمع ذلك ولابد للمجتمع أن يكون له استعداد لأن يدافع عن هذا الطود الشامخ لأنه يمثل الإنسان.

آية الله آل نمر: عبد الهادي الخواجه مدرسة في الصمود.. كما محمد البجادي أيضاً نموذجا للإنسان .. لم يدافع عن ذاته بل كان يدافع عن معتقلٍ وعن مظلومٍ يعذب ويعتقل في السجن .. ونذير الماجد نموذجاً للإنسان يكتب مقالة يدافع عن حرية الناس في اختياراتها

آية الله آل نمر: إضراب الخواجه والبجادي والماجد عن الطعام عمل مشروع وصالح ويثابون عليه ولهم الأجر والثواب.

آية الله آل نمر: من كان يقول كلمة من هنا أو هناك، أو إصدار فتوى لخدمة الطاغي أولى أن يصدر فتوى ضد الطاغي الذي يقتل الناس الأبرياء.

آية الله آل نمر: وليكن النظام الأمريكي الخائب يعد ويعين النظام البحريني على ظلمه وفساده، لن يستطيعوا أن يسلبوا مجتمع البحرين كرامته.

آية الله آل نمر: من يموت إضراباً عن الطعام دفاعاً عن كرامته وكرامة مجتمعه وقيمه فهو شهيد .. وعبد الهادي خواجه إذا أكرمه الله بالموت فهي كرامة له بالشهادة وسيكون أميراً لشهداء البحرين.

آية الله آل نمر: نسأل الله لكل المجاهدين المضربين عن الطعام الثواب الأجزل والأكبر من الله والدرجة الأعلى تعويضاً لهم عن هذه الدنيا الدنية .. ونسأل الله لكل المجاهدين والمعتقلين الفرج العاجل من براثن هؤلاء الطغاة السفلة النذلة


--

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع الحدية والقديمة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)

 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
ثم هذا الرابط التالي:
وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer
* صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية بالفيس بوك:
* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
 لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق