السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

17 أكتوبر 2012


معاناة عائلة الربيع واللباد بين المباحث السعودية وشرطة القطيف

 https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/58303_517945578234131_166257029_n.jpg
قالت مصادر وثيقة الصلة بعائلتي الربيع و اللباد لمركز الشرق لحقوق الإنسان، أن السلطات السعودية تمنعهما من الاتصال بأبنائهم الموقوفين والجرحى، كما تمنع الموقوفين من الاتصال بمحاميهم .

وفي التفاصيل أنه في يوم 26 سبتمبر حوالي الساعة 4:15 عصراً، إقتحمت القوات السعودية بلدة العوامية بعدة سيارات مدنية وسيارة من نوع ميكروباص و توجهت لمحاصرة منزل المطلوب لوزارة الداخلية على خلفية التظاهر السلمي، خالد عبدالكريم اللباد، بينما كان واقفاً بالقرب من منزله .

فتحت القوات السعودية نيرانها بشكل عشوائي مما أدى إلى سقوط خالد عبدالكريم اللباد ومحمد حبيب المناسف قتيلين وتم سحلهما على وجوههما من موقع الحادثة إلى السيارة "حوالي عشرين متراً " ووضعهما في الصندوق الخلفي لسيارة مرسيدس "أربعة ركاب" كما توضع الخراف المذبوحة . كما أدى إطلاق النار إلى إصابة الفتى حسن الزاهري إصابة خطيرة .

في الوقت الذي أصيب فيه خالد اللباد ذهب جنود يرتدون بنطلون "سراويل" عسكري، وبلوزة سوداء اللون، وحذاء أسود اللون، و جميعهم كانوا يرتدون أقنعة على وجوههم لتخفي معالمهما، عدا من كان في مقدمتهم كان مكشوف الوجه .

ذهبوا جميعهم لاقتحام منزل خالد بعد أن أصابوه بالرصاص . وكان عبدالله حسن آل ربيع "عشريني غير متزوج" خارجاً من منزل خالته "منزل خالد" ليرى ما الذي يجري في الخارج وقال للجنود لا يمكنكم هتك حرمة المنزل !!

ووقف أمامهم بهدف منعهم من الدخول بسبب وجود النساء في المنزل . وهنا يجب التأكيد على أن عبد الله الربيع تربطه صلة قرابة بخالد اللباد كونه إبن خالته .

أطلق الجنود النار على عبد الله و أصابوه بالرصاص الحي بسبب منعه لهم من دخول المنزل . حينها سمع "بدر اللباد وهو ثلاثيني وأب لبنتين و ولد " شقيق المطلوب خالد عبدالكريم اللباد، ووالدته وأخته، سمعوا جميعاً إطلاق النار وهرولوا لموقع الحادثة التي سقط فيها عبدالله مضرجاً بدمه. وحاول إسعاف إبن خالته المصاب فمنعوه وشهروا السلاح في وجهه وعندما اقتربت والدة بدر من إبن أختها تحاول إنتشاله قام أحد الجنود بإشهار السلاح في وجهها وصاح صارخاً: ادخلي يمره و الا "ادخلي يا إمرأة وإلا "، وهي لهجة غير أبناء شرق السعودية .

سقط غطاء الرأس الذي تضعه عادة "المسلمات على رؤوسهن" وهي تحاول الوصول إلى عبد الله الجريح لكن أحد الجنود أعاد إشهار السلاح في وجهها وكان في وضع إطلاق النار والتهديد بالصراخ وبأنه سيطلق النار عليها إن لم تغادر المكان !!

أعطى قائد المجموعة "مكشوف الوجه " الأمر بسحب الجريح عبدالله حسن آل ربيع من قدميه، و من مكان سقوطه جريحاً إلى سيارة من نوع " فان "، ثمَّ تم نقله لمستشفى الظهران العسكري وأما "بدر" فتمَّ توقيفه لدى قوات طوارئ الظهران . ومنه إلى سجن المباحث .

في تاريخ 28 سبتمبر 2012 استشهد الجريح الشاب حسن محمد الزاهري وذلك بسبب الإهمال الطبي المتعمد "بحسب عائلته" .

صباح السبت 29 سبتمبر 2012 ذهب أهالي الفقيد خالد اللباد وأهالي المعتقل الجريح عبدالله آل ربيع إلى محافظة القطيف "المبنى الإداري للمحافظة " مطالبين بالإفراج عن بدر وعبدالله ولكن محافظ القطيف لم يتجاوب معهم وأخبرهم بأن الموضوع ليس بيده .

وقال: الموضوع مو بيدي ما أتدخل في هذه القضايا شوفوا الأمارة إذا تحل لكم القضية وحتى الأمارة ما أنصحكم تروحوا، مالكم إلا تنتظروا . بلهجة غير محلية وتعني : "الموضوع ليس بيدي ولا أتدخل في هكذا قضايا، إذهبوا لإمارة المنطقة الشرقية "الحاكم الإداري للمنطقة" وحتى ذهابكم للإمارة لا أنصحكم به، وليس لكم إلا الإنتظار !! "

في يوم الأحد 30 سبتمبر قدمت عائلتا الربيع واللباد خطاباً مكتوباً لإمارة الدمام موجهاً لأمير المنطقة الشرقية "الحاكم الإداري " ولم يتلقوا أي إجابة، بالرغم من المتابعة اليومية التي تبذلها العائلتان في ذهابهما للأمارة .

ورغم الخطابات المتكررة التي قام أهالي الجريح بإرسالها للأمارة إلا إنهم لم يتلقوا أي رد أو إجابة أو حتى إتصال لطمأنتهم.

جديرٌ ذكره هنا أن شرق السعودية "المنطقة الشرقية " من البلاد تدار من خلال أوامر إدارية يصدرها الحاكم الإداري للمنطقة الأمير محمد بن فهد آل سعود.

في يوم الأحد 7 أكتوبر 2012 الساعة 12:30 ظهراً ذهب أهالي الجريح عبدالله حسن آل ربيع إلى مستشفى الظهران العسكري للأطمئنان على صحته.

توجهت والدته وأخته وأخيه إلى إدارة المستشفى ومن ثم تم تحويلهم إلى قسم شؤون المرضى، ومن قسم شؤون المرضى تم تحويل عائلة الجريح إلى مدير شؤون المرضى، ومن مدير شؤون المرضى تم تحويل العائلة إلى قسم الأمن بالمستشفى، الضابط المتواجد في قسم الأمن بالمستشفى أخبر العائلة بأن الزيارة ممنوعة من قِبَل مدير شرطة القطيف .

والدة الجريح أخبرته بأن ابنها لا علاقة له بكل ماجرى !!

رد عليها الضابط نحن نعلم بذلك ولكن هذه أوامر أتتنا من مدير شرطة القطيف ونحن ننفذها.

ولم تذهب والدة الجريح لمدير شرطة القطيف بسبب إهانتها وتوبيخها في مرة سابقة " في يوم الأحد 9 سبتمبر 2012 " عندما طلبت منه الإذن بزيارة ولدها المعتقل و الجريح "حسين" الذي إعتقل بتاريخ 2 سبتمبر ولازال وضعه الصحي حرج بسبب تعرضه لعدة طلقات نارية في البطن والفخذ .

في صباح يوم السبت 13 أكتوبر 2012 ذهب خال الجريح عبدالله آل ربيع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام مقدماً خطاب يخص عبدالله، إلا إن الهيئة أخبرته بأنها " لا تختص بهذه الأمور " !!

في يوم الثلاثاء الموافق 9 أكتوبر 2012 تلقى محمد عبدالكريم اللباد شقيق الشهيد خالد عبدالكريم اللباد والمعتقل بدر عبدالكريم اللباد إتصالاً هاتفياً من مباحث الدمام يطلبوا منه الحضور في صباح يوم الأحد .

وفي يوم الأحد 14 أكتوبر ذهب محمد عبدالكريم اللباد إلى سجن المباحث الواقع على خط الرياض، متوقعاً إنه سيطمئن على أخيه !!

ولكن . عند وصوله أخبروه بأنه لا يوجد لديه موعد !!

وبعد بحث طويل قالوا له : لك موعد فإنتظر !

تم إدخال محمد على أحد الضباط الذي وجه له الأسئلة التالية:

أين يعمل أخاك ؟

هل يعاني من أي أمراض ؟

كم لديه من أبناء ؟

علماً بأن بدر يعاني من مضاعفات بعض العمليات التي قد أجريت له سابقاً، إحداها في ظهره نتيجة ورم كما إنه قد تعرض لجلطة في إحدى رجليه، بحسب مصادر عائلية .

في يوم الأثنين الموافق 15 أكتوبر 2012، ذهبت مجدداً والدة الجريح عبدالله آل ربيع إلى مستشفى الظهران العسكري للإطمئنان على صحة إبنها ولكن أخبروها كما أخبروها سابقاً بأن أمر المنع قد أتى من مدير شرطة القطيف و نحن مجبرون على تنفيذ الأوامر.

خرجت والدة عبدالله وذهبت إلى مدير شرطة القطيف هي وأحد أبنائها "محمد"، والتي عانت من معاملته السيئة في مرة سابقة كما تقدم.

وجرى الحوار التالي:

أدخلوهم على المدير .

سلموا عليه قائلين: السلام عليكم.

فلم يرد السلام !

الأم : نريد تصريح لزيارة إبني عبدالله آل ربيع الراقد في مستشفى الظهران العسكري.

المدير: مين عبدالله آل ربيع؟

لهجة غير محلية " مَن هو عبد الله آل ربيع؟ "

الأم: تعلم أنت مَن عبدالله آل ربيع وأمر منع الزيارة بناءً على أوامر صادرة منك، هذا ما أخبرونا به في المستشفى العسكري وأن علينا أن نستخرج تصريح يصدر من عندك.

ردّ مدير شرطة القطيف بلهجة متعالية شامته: لا أعطي تصاريح، إذهبوا للمباحث.

خرجت الأم غاضبة وذهبت برفقة إبنها إلى مدير مباحث المنطقة الشرقية، قسم مباحث الدمام.

سُمح لأخ الجريح عبدالله آل ربيع بالدخول فقط و منعوا دخول والدته.

دخل شقيق عبد الله " محمد " لمدير مباحث الدمام.

وأخبره بالقضية وإننا إلى هذه اللحظة لا نعلم عن أخينا شيئاً !!

قام المدير بإجراء اتصال هاتفي للمستشفى العسكري كما قال، وعندما أنهى اتصاله أخبر أخ الجريح بإن عبدالله كان فاقد الوعي في الأيام الفائتة واليوم بدأ يستعيد وعيه !!

ولم يتمكن " محمد " من الإطمئنان المباشر على أخيه وبالتالي من مصداقية ماقاله مدير مباحث المنطقة الشرقية .

ثم وجه لمحمد "أخ الجريح عبد الله " عدة أسئلة :

ما علاقة عبدالله بخالد؟ ولماذا كان واقفاً معه يوم الحادثة ألا تعلم بأن رجال الأمن إذا كانوا في مهمة للقبض على مطلوب وحدث إطلاق نار يكون إطلاق النار عشوائي "على المطلوب ومرافقيه"؟

ألا تريد أن تطمئن على أخيك حسين أيضاً ؟

محمد: بلى أريد أن أطمئن عليه إن أمكن .

المدير: حسين لازال في المستشفى، لم تستقر حالته بعد.

إختتم المدير لقاءه مع أخ الجريح بهذه الجملة: عندما تستقر حالة عبدالله سنحقق معه في القضية ونسمح له بالاتصال بوالدته.

أخيراً عبدالله هو المعيل الوحيد لسبعة أنفس من أسرته المكونة من ثلاث بنات وثلاثة أولاد و والدته.

وقد قام برعاية والدته وإخوته وإخواته بعد وفاة والده وهو إبن 16 ربيعاً، ويتحمل الان قروضاً وديوناً للبنوك و الأفراد بسبب المصاريف التي تكبدها من أجل بناء منزل لأسرته بعد بيت الصفيح الذي كانوا يعيشون فيه، طيلة أيام حياتهم وهو لايقيهم حرارة صيف ولا برودة الشتاء.

مصدر التقرير:



(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع الجديدة والقديمة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)
http://chart.googleapis.com/chart?cht=qr&chs=100x100&choe=UTF-8&chld=H|0&chl=http://goo.gl/hu7cX

 * للانضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديدنا:

 
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
ثم هذا الرابط التالي:
 
وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة

ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer
* صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية بالفيس بوك:
* لمشاهدة فيديوهات آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):

خدمة مجموعة العهد الثقافية:
من نشاطات الخدمة :
- نشر مستجدات وآخر محاضرات سماحة آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر آل نمر دام ظله .. ومحاضرات رسالية.
 
- نشاطات ومواضيع رسالية.
 
- أقلام رسالية واعدة.
 
- أمور متفرقة منتخبة.
طرق الاشتراك بالخدمة
* بلاك بيري مسنجر:
PIN:29663D6D
 
*  ببرنامج الوتساب:
00966556207946
* على Twitter:

 لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق