السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

24 مارس 2009

مقال: ‏(توفيق السيف يجانب التوفيق مرة أخرى!)‏

توفيق السيف يجانب التوفيق مرة أخرى!
http://albaseera.googlegroups.com/web/%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF+%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9.jpg?gda=VzW655IAAAAp3ytZOR2w1FYBFSm6WNjpbtj6q3__xzYiomJLsKzlGak4Kv0F2BvPTAuE0gDxsIjhynPnqNEXP7Gs0D1csQu5OHZ2EjvApVi7MvQ6_ZPetg4V0OV-ZHesURJu9l9wmfJKVLrqmVoqgcTCNHfDiiMWEgAp1ZkgtQWtsTZf0bx0z1Xi7dpriIAjJhAipsb2do-CHqjxxwsG8_oKG53kozMh

بقلم: عادل آل سعيد (العوامية)
في هذه الأحداث المحمومة على الصعيد السياسي والأمني والاجتماعي، والتي نحن في أمس الحاجة إلى التضامن والتكاتف والمحافظة على وحدة النسيج الاجتماعي من أجل تجاوز الأزمة الحالية بما يحقق مصالح الطائفة -ولا أقل بما يوحد كلمتها- تصر بعض الأصوات الناشزة على تكريس مسارها السابق في تحريف الحقائق ولي الكلمات طمعاً في بعض المكاسب السياسية والانجازات الشخصية، حيث يأتي توفيق السيف مرة أخرى ليكرر توجيه طعناته للعلامة المجاهد النمر، والذي يمثل ضمير المجتمعات الشيعية وقلبها النابض.
ولا يخفى على أحد الموقف المشين، والذي صدر من توفيق السيف مؤخراً، حينما أدلى بتصريحٍ هاجم فيه العلامة النمر، واتهمه بأنه يحارب الوحدة الوطنية، كل ذلك حتى يُعزل العلامة النمر في الساحة، وليعطي الضوء الأخضر ويدلي بتوقيعه على اعتقاله.
وقد قال بعضهم بأن التصريح السابق من توفيق السيف كان سقطة وزلة يجب غض النظر عنها من أجل الحفاظ على اللحمة الداخلية والتماسك الاجتماعي، وعدم الانصياع والاستجابة لعوامل التفتت والتشرذم، ويغفل هذا الرأي من أن توفيق السيف قد فتت الوحدة المذهبية من أجل مصالح رخيصة تتمثل في كرسي وثير في مجلس الشورى .
 وقد نقلت وكالة رويترز مؤخراً عن توفيق السيف دعوة العلامة النمر للانفصال، ليؤكد الأول على إصراره على التأليب وتأجيج الأوضاع، وعدم المبالاة بالمصالح العامة، وكأنه لا يفقه بأن دعوة العلامة النمر كانت معلقة ومشروطة بعدم استرداد الحقوق والكرامة للطائفة الشيعية، فالكرامة والحرية واسترداد الحقوق هي مقدمة على الوحدة الوطنية عند كل العقلاء والأحرار، بل إن الوحدة الوطنية تتحول إلى حالة من الذل في غياب قيمة الكرامة والحرية وحقوق الطائفة.
وهنا يحق لنا أن نتساءل: لماذا يدلي توفيق السيف غير مرة بتصريحات تؤلب الأجواء على العلامة النمر وفي هذا التوقيت بالذات، ولماذا لم يعمد إلى التوقف أو التأجيل، كما عمد إلى ذلك كثير من العقلاء؟
في البين احتمالات متعددة ومفتوحة، فقد يقال بأن الرجل جاء لينفذ أجندة داخلية خصوصاً إذا التفتنا إلى التوقيت الحساس الذي جاءت فيه هذه التصريحات، وهناك من يقول بأن الرجل صاحب مآرب وأهداف شخصية يرى من المناسب جداً أن تتحقق في هذا الظرف حتى وإن كان هذا الأمر على حساب العلماء المجاهدين، ورأى آخرون بأن الرجل لا يطيق العلامة النمر ويتحسس منه بشكل كبير. ولعل كل هذه الاحتمالات واردة إلا أن ما نقطع به أن الدافع وراء تصريحاته الأخيرة أكثر من مجرد إبداء وجهة نظر، لأن التوقيت والإصرار على الموقف يكفي للكشف عن الخبث والمكر الذي يحرك هذا الرجل. فهو يأمل من هذا التوقيت تحديداً أن يبعث برسالة مواطنة إلى السلطة السياسية، وحاصلها أن أرواحنا قد أشربت بمبادئ الوطنية خلافاً للنمر الذي يهدد بالانفصال، وهو يظن بأن هذه الرسالة تكفي لأن ينال (استكر الوطنية) والذي لا يناله إلى الذين بلغوا مرتبة الانبطاح بامتياز!
ولهذا ترى بأنه قلما يرفع توفيق السيف عقيرته للمطالبة بحقوق الطائفة المسلوبة لعله يحظى بالكرسي.
وإن لم تقبل أيها القارئ ما نقوله في هذا الرجل، راجع تصريحاته المتعلقة بأحداث البقيع والتي كانت ملساء وناعمة، وقد تحاشا فيها أن يدلي بانتقاد للسلطة، وإنما طالبها على استحياء بأن تبذل جهداً أكثر في الحفاظ على أمن الزوار الشيعة تغافل عن الشراكة الحقيقية بين السلطة السياسية والميلشيات التكفيرية في صناعة تلك الأحداث.
وقال توفيق السيف في تصريحه أن كلام الشيخ النمر مرفوض جملة وتفصيلاً، وأقول منذ متى أصبحت ممثل عن الشيعة لكي تتكلم بلسانهم متى يرفضون ومتى يقبلون !! إلى هذا الحد وصل بك الغرور كي تتبجح وكأنك تمثل الشيعة الذين هم براء منك ومن هفواتك التي لم تقف عند حد بل تطاولت على أهل البيت (ع) وعلى أمير المؤمنين (ع) حينما ذكرت بأن "انيشتاين أعلم من أمير المؤمنين (ع)" ولم تكن لتتجرأ على القول بأنه أعلم من رسول الله (ص)!
وأخيراً أقول لتوفيق السيف: اتق الله يا رجل! فإذا كانت كلماتك كبيرة في ميزان السلطان، ألم تعلم بأنها ثقيلة في ميزان الرحمن!
وهنا أذكرك ببعض النصوص الشريفة التي تناسيتها وانسلخت منها لعلك تعي ولا أظنك تعي:
فقد قال رسول الله (ص) حينما سأله احدهم: وهل يحاسبنا ربنا على ما نقول؟!
قال: (وهل يكب الناس في النار إلا حصائدُ ألسنتهم).
وقال الإمام الصادق عليه السلام أنه قال (من أعان على مؤمن بشطر كلمة لقي الله عز وجل يوم القيامة مكتوب بين عينيه: آيس من رحمتي).
وقال المعصوم عليه السلام (العامل بالظلم والمعين عليه، والراضي به، شركاء ثلاثة).
ثم أقول لكل الأصوات المناوئة: إذا منعتكم بعض الاعتبارات الوهمية من الوقوف مع العلماء المجاهدين، فليمنعكم تقوى الله من قول ما تقولون من تعدٍ وإساءة، فتقوى الله هو جوهر العلم أيها السادة الأجلاء!
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ).





            (ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera


ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق