السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

25 مارس 2009

مقال من شبكة الدفاع عن العلامة النمر: ‏(مسلمٌ بن عقيل تمثل في شيخ نمِر، فهل من مجيب لنداء النصرة؟!)‏ ساهموا في نشره معكم


محمد صادق الكربلائي - العراق - شبكة الدفاع عن الشيخ النمر 



هنيئاً لمجتمع تمتلك قيادة تقودها إلى عزتها وكرامتها، وهنيئاً لشعب لديهم رجلاً تجسدت فيه صفات النبل والشجاعة والإباء والبسالة والطهارة والنقاء والصدق، وخسارة مجتمع بل ولدولة تفرط في رجال يذكرها بثغرات في مملكتها، فبدلاً من أن تشكره وتستمع لمظالمهم وتنظر لحالهم تقوم بمعاقبتهم واقتياد أبطالهم، أو اعتقال أقاربه ورجال مدينته.

حينما سمعت خطاب الشيخ نمر باقر النمر الذي اقشعر منه بدني، وعلى إثره انزعج النظام السعودي فجيش جيوشه لكي يعتقلون هذه الدرة الثمينة، ذكرتني بأيام حاكم العراق المقبور صدام عليه لعائن الله، حيث لم يبقِ ولم يذر لكفاءاتنا التي هاجرت خوفاً من القتل فخرجت العلماء والقيادات النزيهه والطاقات المتفوقة، وبقي الشعب يذوق ويلات الظغيان فأذاقهم التنكيل والسجن والتقتيل والمقابر الجماعية لسنين.

وبمتابعتي لما حل لمدينة الشيخ نمر: العوامية من مداهمات وتفتيش وإطفاء الإنارة ومطاردات وتنكيل، ذكرتني بمأساة غزة التي بقيت تحت نير الاحتلال الصهيوني، فأبقاها في إذلال وقصف وعقاب جماعي وترهيب.

حقاً إن التاريخ يعيد نفسه، بالأمس غزة العزة؛ واليوم عوامية العزة، بالأمس إسماعيل هنية واليوم الشيخ نمر، وفي العراق شهيدنا الغالي السيد محمد باقر الصدر الذي رفض الذل والهوان وقارع الظلم والاضطهاد، واليوم الشيخ نمر يصدع بالحق ورمى الموت خلف ظهره وأعلنها دوية لأنه يعرف عواقب كلامه وهي الشهادة: (غداً سيأتون لاعتقالي ..
أهلاً وسهلاً.
هذا منطقهم..
الإعتقال والتعذيب والتنكيل والقتل.
لن نهاب القتل..
لن نهاب شيئاً من ذلك)

وقال: (إذا حال الوضع بيننا وبين كرامتنا، سندعو إلى الإنفصال عن هذه البلد.
سندعو إلى الإنفصال، وليكن ما يكون.
كرامتنا أغلى من وحدة هذه الأرض).

كلمات لا يقولها إلا من اشتاق لملاقاة الله وقال كلمة حق أمام سلطان جائر، كيف لا وقدوته أهل بيت النبوة والطهارة (عليهم السلام) الذين لم ترعبهم جيوش بين أمية فذا أبو التضحية والجهاد الإمام الحسين عليه السلام يقول (إن كان هذا يرضيك فخذ حتى ترضى).

وهاهي سيدتنا زينب (عليها السلام) تقول: (اللهم تقبل منا هذا القربان).

وذا علي الأكبر (عليه السلام): (لا نبالي بالموت، أوقعنا على الموت أم وقع الموت علينا).

نماذج قالت الكلمات بقلوب مليئ بالثقة بالله والرغبة فيما عنده والرضا والتسليم بقضاء الله وقدره، وهاهو الشيخ نمر يقولها للجميع في كلمات نقلت عنه: (أنا في كل لحظة انتظر الإعتقال برباطة جأش وإطمئنان قلب ورضا بقضاء الله وقدره.
ومن بعد الاعتقال أرجو الشهادة بكل شوق، ولكنني مع ذلك لن أعينهم على نفسي ولذلك لن أساوم بل سأقاوم ولو قطعوني إرباً إربا فلن يزيدوني في الله إلا حبا).

كلمات تبكي العين وتحمل المسؤولية اتجاهها، ومن يصفح عنها وجهه سوف يلقى عقوبة من خذل نداء الإمام الحسين عليه السلام حيث قال: (أما من ناصر ينصرنا) وقال: (كل أرض كربلاء وكل يوم عاشوراء) فلا تخذلوا قيادتكم ولا تقفوا وقوف المتفرجين أو المعتلين على أعلى التل، ففي الأزمات والنكبات والمواقف الحرجة تخرج معادن الناس: (الناس معادن كمعادن الذهب والفضة).
(عند تقلب الأمور تظهر جواهر الرجال).

فلهذا أوجه كلمتين إحداهما: للنظام السعودي، والثانية: لأتباع الشيخ نمر وأهل جلدته.

أما الكلمة الأولى: التي للنظام السعودي:

لقد ذقنا منك أيها النظام الويل والثبور بتمويلك للإرهابيين في العراق، وإمدادك الأموال والرجال لتنظيم القاعده باسم الجهاد في سبيل الشيطان، فإذا لم تتوقف عن تماديك فإن الخاسر الأكبر هو أنت، وسترى من يزعزع كرسيك في جنح الظلام وفي رابعة النهار، ومن سيقضي عليك هو جيشك لتكبرك وتجبرك واستعراض فلول قوتك بجيش مهترئ تروع فيه الآمنين والأبرياء في جنح الظلام واغترارك بقوتك ونسيان قوة الله التي هي أقوى من قوتك، فلا تظن أن أزلامك وأتباعك سيستمرون ليدافعوا عنك ولدينا معلومات بما يحدث في الخفاء والبطانة التي حولك.

فبدلاً من أن تستمع لشعبك وأفراد أمتك التي تسلطت عليهم تقوم بترويعهم، وانظر للفقر الذي أذقت به شعبك، والذل الذي أشربت به الناس وسترى أثره عاجلاً قبل آجله، أنسيت أن الله يمهل ولا يهمل.

ويا عجباً من غباءك بدلاً من أن تعطي حقوقاً لشعبك الشيعة وتعدونهم أقلية تذقومون بإذلالهم والتضييق عليهم تلبية لأناس شغل أذهانهم انتشار التشيع وأمسوا مهوسين بما أطلقوا عليه اسم الهلال الشيعي وأنتم بدر مظلم لأنكم لا تعرفون إلا بطونكم وفروجكم وشهواتكم، ولهذا ستبقون بدراً مظلماً ولن يضيء .

فالمجال لا يزال مفتوحاً لك أيها النظام السعودي بأن تجبر ما مضى وترد لكل ذي حق حقه، وأن تساوي بين رعيتك، وأن لا تميز فيما بينهم، وحسب اطلاعي على مطالب الشيخ نمر هي أسهل شيء تتمكن من إعطاء شيعة مملكتك.


أما الكلمة الثانية: لأتباع الشيخ نمر وأهل جلدته:

لا تفقدوا هذه الشخصية النادرة والشجاعة والحكيمة والتي حملت على أكفها روحها من أجل أن تحصلوا على حقوقكم، ولا تجعلوا التحزب والتفرقة فيما بينكم والتقاتل من أجل الحطام يشغلكم من الاستمرار للحصول على مطالبكم، ولا تمكنوا المنجسين فيما بينكم من التفريط في قيادتكم بأي حجة كانت، ومن يقوم بذلك اضربوه على فاهه، لأنه لا يدافع إلا عن مطامع وخسيس عيش ناله: إما من سلطانه، أو جزء من فتات رماه عليه سيده؛ ليسترق عنقه، وإذا فرغ منه قطعه، فلا تجعلوهم يرجعون لكم كما كانوا في زمن مسلم بن عقيل رضوان الله عليه ومما خذلوا مسلماً وفرقوا أهل الكوفة عنه لأنهم تمثلوا في ثلاث صور:-

1- شريح القاضي: الذي كافح وجاهد للحاق بمسلم فأغراه المال والسلطان لكي يفتي بمقتل مسلم ومن بعده الحسين عليهما السلام، وخاصة بعد المكيدة التي قام بها بنقل كتب الأمان من عبيد الله بن زياد لأتباع هانئ بن عروة وأنصار مسلم وتحريض الناس على الحسين عليه السلام.

2- المنجسين بين أتباع مسلم: الذين يثيرون الشائعات ويلقون التهم ويضعفون الإيمان ويفروقون بين الناس ليكونوا على مسلماً، ويتمثل في عيون أو جواسيس الدول، ومن تعارض مصالحه مع رافع الراية التي تعري صورته.

3- المثبطون والمنهزمون: وهم القوم الذين يحطمون المجتمعات، ويقتلون الكفاءات ويرتعون على الجماجم وفي مزابل الهوى يتغذون، وأفكارهم هي التي تزلزل ضعاف النفوس، وطريق لكل منبطح تثاقل إلى الأرض وأخلد إليها، ويتجسد على مستوى صغير وهم الذين تعبوا من تحمل المسؤولية في مجتمعهم وملئت عينيهم إحباطاً مما نظروا إلى كل شيء بنظرة سوداوية، ويتجسد في نطاق أوسع عبر الإعلام العربي.

فلا يكون بينكم شريحاً ولا منجساً ولا مثبطاً منهزماً، واعلموا أن راية الحق لا ترفض أحداً يرفعها؛ شرط أن يخلص لها ولو كان بمفرده، وإن نصر الله يعضد من يضحي من أجلها، ويقويه بجنود لم يروها، فمن تنمر في ذات الله لم يخذله الله ولو ضعف بدنه، وقل ناصره، وكثر عدوه.

نصركم الله أيها الشعب الأبي وكفاكم شر عدوكم ولا تهنوا ولا تضعفوا من أذى عدوكم أو مضايقته أو تعذيبه، فإن من يصبر على عذاب وأذى الطغاة؛ ويدافع عن قيم السماء، ويبذل الغالي والنفيس من أجل مرضاة الله يعطيه الله أجراً عظيماً، ولو استشهد، فطريق الحسين عليه السلام هو الشهادة والإباء ونحن دائماً نكرر (يا ليتنا كنا معكم فنفوز والله فوزاً عظيماً) فهاهو نداء الله لكم فهل أنتم مجيبون؟!




منقول من شبكة الدفاع عن العلامة النمر وهذا رابط الموضوع
http://www.alnamer.co.cc/articles.php?action=show&id=89









            (ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera


ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق