السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

18 يونيو 2011

خبر عاجل: (وفاة مواطنة جراء عدم التمكن من اسعافها بسبب العقاب الجماعي لأهالي العوامية)_ساهموا بنشره معكم

وفاة مواطنة جراء عدم التمكن من اسعافها بسبب العقاب الجماعي لأهالي العوامية


العوامية على الشبكة - 18 / 6 / 2011م - 1:09 ص
تسببت نقطة التفتيش التي تنصبها السلطات السعودية على المدخل الجنوبي للعوامية في وفاة مواطنة.
حيث علمت العوامية على الشبكة من مصادر عائلية أن نقطة التفتيش الواقعة على الطريق الزراعي الشرقي -الرابط الرئيسي بين الناصرة والعوامية- عمدت لتعطيل الدكتور عبدالله حسن آل زايد لأكثر من ربع ساعة برغم إلحاحه بأن والدته في حالة خطرة جداً وهو متوجه لإسعافها كونه طبيب.
ويضيف المصدر قامت عناصر نقطة التفتيش بعد العاشرة من ليل الأربعاء الجمعة بالسماح لآل زايد بالمغادرة بعد تحرير مخالفة مرورية على خلفية تجاوزه صف السيارات الذي وصل لأكثر من 200 متر لمحاولة انقاذ حياة والدته التي كانت تحتضر في منزلها بالعوامية بسبب مرض مزمن ينعشها منه منزلياً في كل مرة قبل نقلها للمستشفى.
ولم يشفع الرنين المتواصل لهاتف د. آل زايد له عند عناصر الشرطة ما أدى لانتقال الحاجة مريم الماحوزي إلى الرفيق الأعلى ليلة الخميس المنصرم حسب المصدر.
يذكر أن نقاط التفتيش تتعمد تعطيل المواطنين في صفوف طويلة لمراجعة بطاقات الهوية بحثاً عن عدد من الملاحقين بتهمة المشاركة في التظاهرات التي تشهدها المنطقة منذ مطلع فبراير الماضي.
ويرى حقوقيون أن هذا العقاب الجماعي متعمد من السلطات العليا في البلاد لتتخلص من قمع الاصوات المطالبة بالإصلاح وتحول المهمة للأهالي برفع وتيرة القمع كلما طالب المواطنون بإصلاح حالة التهميش الممنهج للمواطنين الشيعة في المنطقة على وجه العموم والعوامية على وجه الخصوص.
ويضيف المصدر السابق أن الحاجة الماحوزي كان من الممكن أن يكتب الله لها عمراً أطول لو أن الشرطة لم تتعامل مع نجلها د. عبدالله بهمجية وأفسحت له المجال لإنعاشها إذ كانت كثيراً ما تمر بمثل هذه الأزمة الطبية وينقذها منها بإنعاشها في المنزل قبل نقلها للمستشفى الذي تكون حالتها بحاجة لسيارة إسعاف تتعامل معها الأمر الغير ممكن توفره في العوامية لعدم وجود مستشفى.
تهميش صحي
وتعاني العوامية إضافة لإغلاق طرقاتها الرئيسية بالتفاتيش لخلق حالة من التذمر الشعبي من الأصوات المطالبة بدلاً عن التذمر من التهميش الممنهج تعاني من افتقار لأهم الخدمات الرئيسية.
حيث تفتقر البلدة التي يربو عدد سكانها على 25 ألف نسمة لوجود مستشفى -حكومي أو خاص- أو قسم اسعاف في مركز الرعاية الصحية الذي لا يتمكن في أوقات الدوام الرسمي من خدمة الأعداد المتنامية من الأهالي ما يضطر الكثيرين لتحمل التكاليف الباهضة للمستشفيات الخاصة.
ويلجأ المواطنون في العوامية إلى إسعاف مستشفى صفوى العام ( 7 كم شمال ) أو إسعام مستوصف جمعية مضر الأهلي ( 3 كم جنوب ) ما يؤدي بالكثير من الحالات الإسعافي للتدهور في الطريق.
بنية تحتية
كما وتعاني من ضيق الطرقات الرئيسية المؤدية للبلدة والتي ترتادها عشرات الآلاف من السيارات يومياً حيث يربطها بمدينة صفوى طريق مزدوج غير مضاء غالباً ما يكون مغلقاً بنقطة تفتيش تؤدي لتضاعف الكثير من الحلات المتوجهة للمستشفى وتعطيل الموظفين في الخروج والعودة من أعمالهم.
كما يربطها بالناصرة التي تسكنها أعداد كبيرة من العواميين الطريق الزراعي الشمالي المغلق هو الآخر بنقطة التفتيش منذ أكثر من شهرين، في حين لا يربطها بطريق الظهران الجبيل السريع الذي يقع غربي البلدة أي رابط سوى عبر المرور ببلدات مجاورة بالرغم أن الفاصل بين العوامية والطريق هي أرض صحراوية.
هذا فضلاً عن العديد من الخدمات التي لم تنفذ برغم المطالبات المتعددة من الأهالي كعدم وجود مواقف سيارات في الأحياء السكنية المكتضة والتي لا يجد ساكنيها مواقفاً لسياراتهم بسبب الكثافة السكانية العالية في طرقات لا تتسع لمرور أكثر من سيارة واحدة وصف متراص من السيارات المتوقفة.
ضغط غير محتمل
 ويرى مراقبون ان تفاقم الأوضاع يوماً عن آخر قد يؤدي لإنفجار لا يمكن تداركه من رجالات المجتمع الذين عادة ما تلجأ إليهم الدولة لتهدئة الشارع كلما خرج من صمته الامتعاضي إلى التعبير عن الغبن بصوت مرتفع.
إذ يعاني أهالي العوامية من حصار شبه متواصل منذ مارس 2009 حينما طالب المجاهد العلامة الشيخ نمر باقر النمر برد حقوق أهالي المنطقة بشكل خاص وأتباع مذهب أهل البيت بشكل عام على أثر تعدي الشرطة الدينية مدعومة بقوات الشرطة والشغب على الزائرات الشيعيات في باحة الحرم النبوي الشريف آواخر فبراير - صفر من العام ذاته.
والذي اعقبته حالة من الهيجان الشعبي في عموم البلاد والعالم الإسلامي بسبب انتهاك حرمات المسلمات بتصويرهن خلسة من قبل أحد عناصر هيئة الأمر السعودية من على سور مقبرة البقيع المقدسة ليلة استشهاد الرسول الأعظم 2009.
والذي قامت السلطات بتحميل المواطنين الشيعة تبعاته ومعاقبتهم في كل المناطق باعتقال العشرات من الأحداث والناشطين ومطاردة العلامة النمر الذي حذر من أن تتجاهل السلطات لمطالبات الشيعة برد الكرامة ومنحهم مواطنة غير منقوصة وإمعانها في تهميشهم والانتقاص من عقائدهم قد يؤدي في نهاية المطاف إلى طلب تقرير المصير للمنطقة من الأمم المتحدة استناداً لميثاقها الدولي الذي وقعت عليه الرياض.
ما أدى لمطاردة النمر ومحاولة اعتقاله والتضييق على عائلته وأهالي العوامية بشكل عام للتضييق عليه ليقوم بتسليم نفسه أو يقوم الأهالي بمطالبته بذلك لما يلاقونه من تنكيل بسبب رفعه الصوت عالياً بحقوقهم الأمر الذي تحقق عكسه في تكاتف الغالبية الساحقة مع مطالب النمر واعتبارها حقوق مشروعة للمواطنين لم يكن أحد يجرؤ على الصدح بها.
وترجم ذلك في العديد من الاعتصامات والتظاهرات التي شهدتها البلدة تضامناً مع النمر وتشديداً على أن ما جاء به من مطالب لا يمكن الرجوع عنه مجدداً ما حال دون القبض عليه خشية من قيام إنتفاضة في المنطقة.
وقد أثبتت الأحساء في مارس الماضي أن القادة الناطقين بهموم الناس هم خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس بها حيث تظاهرت المنطقة والأحساء برمتهما للمطالبة بتحرير المجاهد الشيخ توفيق العامر عقب مطالبته بالتحول لمملكة دستورية تكون ممراً لتقرير نظام الحكم في البلاد برمته عبر الاستفتاء الشعبي بعد ترسيخ الحالة الديموقراطية في البلاد وتحول الحاكمية للشعب عبر مؤسسات المجتمع المدني.

رابط الخبر: http://awam76.homeip.net/index.php?act=artc&id=14378

            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق