السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

30 يناير 2010

تقرير خبري: ‏(السعيد: يستنكر البيان المناصر للعريفي ويطالب بموقف يجرم الطائفية)‏+روابط الخطبتين_ساهموا بنشره معكم



بسمه تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قبل إيراد التقرير الخبري نردف رابطين لخطبتي الجمعة بتاريخ 14-2-1431 هـ لمن أحب أن يستمعهما والاستفادة أكثر وهما (بصيغة MP3) كالتالي:
1- العصبية الطائفية: التكفير إنموذجاً
2- الإمام الرضا (ع) بين المثالية والواقعية السياسية 

السعيد: يستنكر البيان المناصر للعريفي ويطالب بموقف يجرم الطائفية
http://albaseera.googlegroups.com/web/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE+%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%B3+4.JPG?gda=GpRt0G8AAADBbJUEfi76RbqLicTF9wq3vue8Yf7b8pSuncwLuZ9fTv1cAlMdLc44-2X6aAYGN4_uLZ7wEnSYFUjnV5Waql_fikiJUDOEFfnc4Fx1sSa5YgL7bNCEV1N63UQ3AOCWwj2ccyFKn-rNKC-d1pM_IdV0&gsc=NLmIkgsAAAAaSNBFsOW4WXX_V6fO54ti
استنكر إمام وخطيب جامع الإمام الحسين بالعوامية الشيخ عباس السعيد في خطبة الجمعة البيان الطائفي المسيء والمناصر للداعية المتشدد العريفي، مطالباً قادة وعقلاء الأمة بموقفٍ واضحٍ لا لبس فيه في تجريم العصبية الطائفية التي لا تخدم إلا أعداء الأمة.
وقد أشار السعيد إلى أن العصبية الطائفية أصبحت تتموج عقائدياً وثقافياً وإعلامياً بشكل رهيب غير مسبوق، مشدداً على التجييش الإعلامي الطائفي البغيض المُتحلل من القيم والمبادئ الذي صار يملأ صفحات الانترنت، الأمر الذي ينشر الضغائن والأحقاد ويهدد الوحدة ويشغل الأمة بالمهاترات بدلاً من مواجهة التحديات الحضارية.
وفي سياق بيانه لما تخلفه العصبية الطائفية والعقدية من آثارٍ سلبية أضاف السعيد بأن القرآن الكريم لم يغفل عن هذه الظاهرة الخطيرة التي تدمر الأديان والتفكير الإنساني، مبيناً إلى أنهاتؤدي إلى الحمية الجاهلية والكذب والتكذيب وتصرف أهلها عن قبول الحق وتحملهم على الظلم والعدوان والإساءة وإتباع سبيل الغي بدلاً من الرشد؛ كما أشارت لذلك آيات الذكر.
وفي سياق وقوفه عند البيان المناصر والمؤيد للمتشدد العريفي استنكر السعيد الدعاوى والافتراءات التي تضمنها البيان؛ مشيراً إلى أن الإدعاء حيلة العاجز، وأن الذي يعيش الهزيمة الفكرية هو من يلجأ إلى إطلاق الدعاوى الفارغة من أجل إمرارها على البسطاء، على حد وصفه.
وفي ذات السياق استنكر السعيد رمي الآخرين بعيب الذات، رافضاً اتهام علماء الإمامية بالتكفير، مبيناً أنه مع أن الاختلافات العقدية بين الإمامية وبين غيرهم أمرٌ قائم إلا أن منهج علماء الإمامية هو الوسطية والاعتدال وليس التعطش إلى التكفير.
واعتبر السعيد أن التأييد للإساءات الطائفية التي وجهها العريفي بمثابة "صب الزيت على النار" مبيناُ أن التوتر والاحتقان الطائفي يعالج بالحكمة والتوازن والاعتدال، وليس بالتأكيد على لغة التكفير والكراهية ومزيدٍ من الشحن الطائفي والمذهبي.
وقد أكد السعيد بأن من يراجع تاريخ التوترات الطائفية يدرك دور مراجع الإمامية وعلمائها في حفظ الأمة من الانزلاق في نار الطائفية البغيضة، مضيفاً بأن الحملات الطائفية التي يوجهها متشددون لن تنال من مقام سماحة المرجع الكبير آية الله السيد السيستاني، مذكراًبتكفير الخوارج لأمير المؤمنين الإمام علي (ع)، وملفتاً إلى من يدعي الدفاع عن الإسلام، فليتوجه إلى الأعداء الحقيقيين للأمة الإسلامية.
وفي ختام كلامه طالب الشيخ السعيد قادة وعقلاء الأمة بتجريم الطائفية والوقوف أمام العصبية الطائفية التي تثير الصراعات والنعرات، مؤكداً بأن السكوت وعدم المعاقبة هو ما يدفع هؤلاء للتمادي في منهجهم الذي يهدد وحدة الأمة.
يأتي هذا الخطاب على خلفية بيان أصدره رجال دين تكفيريون لمناصرة العريفي الذي وجه خطاباً أساء لسماحة للمرجع الكبير السيد السيستاني، واتهم الطائفة الشيعية بـ" المجوسية!".


            (ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera


ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق