السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

27 ديسمبر 2010

مقال: (الأستاذ آل شنر ... مدافعاً عن حق أطفالنا في التعليم)_ساهموا بنشره معكم

الأستاذ آل شنر ... مدافعاً عن حق أطفالنا في التعليم

http://www.wlidk.net/upfiles/pqz27817.jpg
بقلم فاضل المناسف
سَاءَنِي كأي شخص علم بحادثة إيقاف الأستاذ فوزي آل شنر عن التدريس ، وهو مدرس للصفوف الأولى في مدرسة إبتدائية بمحافظة القطيف ، تربى على يديه عدد كبير من أبنائنا في مسيرة يشهد له فيها كل أبناء بلدته وكل من عرفه طيلة سبعة عشرة عاماً من خدمته في مجال التربية والتعليم لأطفالنا وهم صناع المستقبل.

وعندما أتأمل بالأمر الذي قام به الأستاذ فوزي آل شنر  والذي إستوجب إيقافه ، حيث قام بتدريس الوضوء والصلاة وفق المذهب الشيعي -بغض النظر عن صحة خبر قيامه بهذا الأمر أو لا- فإن أي مدرس في الصفوف الأولى بالمدارس يقع في تحرج بأن يُعلم طلابه وأبنائه شي لا يعتقدونه فيه ، لا لأنهم يرون خطأه لكنهم يختلفون معه ، وكيف إذا كان هذا الأختلاف في قضية تمس كل فرد بشكل مباشر وهي الأمور إعتقادية و تعبدية كالصلاة والصيام و ... غيرها.
ونحن الأن نعيش عملية الإصلاح والتطوير بالمملكة – وإن كانت بطيئة -ينبغي أن يكون هنالك إصلاح وتطوير للمناهج القادمة بوزارة التربية والتعليم  لكي تحمي حقوق المتعلمين في الآجيال القادمة ، يُراعى في هذه المناهج إختلاف المكونات الدينية والثقافية في السعودية ، فالجميع يعرف أن السعودية تتكون من عدة مذاهب مختلفه كلُ له مدرسته الدينية الخاصة به ، ولذلك ينبغي على وزارة التربية والتعليم تقديم رؤية واضحة وجامعة تحترم فيها جميع الأطراف وبإختلاف مذاهبهم.

وأعود لقضية الأستاذ فوزي ، فإن ما عرفته من خلال بعض الأصدقاء أن هذه القضية كانت قبل عام حيث تم نقله تأديباً لمدرسة آخرى ، لكن يتفاجئ الأستاذ فوزي والجميع بإيقافه عن التدريس بعد عام من هذه الحادثة وكأن هناك أيدي خفيه تلعب من وراء الكواليس تنشر الأخبار وتحرض هنا وهناك يحركها وزاعاً طائفياً ، وإيقاف معلم من التدريس لقيامه بتعليم الأطفال أمورهم الدينية وفقاً لمعتقدهم ، هذا الأمر ما يسيئ لسمعة المملكة على المستوى الدولي وهي الدولة المبادرة بإطلاق مبادرات في الحوار بين الأديان في العالم !!!.

وختاماً كلمتي أوجهاها لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم وهو القائم على مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير  التعليم العام ، للتدخل بالنظر في قضية إيقاف الأستاذ فوزي شنر عن التدريس حيث أن دفاع أي شخص عن الأستاذ فوزي سيكون من مُنطلق إنساني يرى أن عقوبة إيقافه عن التدريس تعد عقوبة قاسية وغير منصفة مع تاريخ خدمته الذي أمتد لسبعة عشرة عاماً في مجال التربية والتعليم وكذلك حصوله على عقوبة تأديبة إستدعت نقله من المدرسة التي يُدرس فيها ، وإضافاً لعدم وجود مسوغات واضحة منصوصة تنص فيها على فصله بـ"لائحة إنتهاء الخدمة" والصادرة عن مجلس الخدمة المدنية ، فلذلك ... كلنا ينتظر موقفكم الإيجابي.

            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق