السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

29 ديسمبر 2010

قضايا الجوار: (المرجع المُدرّسي: الشعب ينتظر حكومة (منسجمة) بانجازات لا (شراكة) تتحول(محاصصة معرقلة) )_ساهموا بنشره معكم


عدّ (الأربعين وزيراً) عبأً على الدولة وانتقد تهميش دور الشعب في صناعة القرار

المرجع المُدرّسي: الشعب ينتظر حكومة (منسجمة) بانجازات لا (شراكة) تتحول(محاصصة معرقلة)

 http://s-kyani.com/home/image.php?i=Li4vdXBsb2FkZXIvcGljcy8xMjkyMTI4OTUxLmpwZw==

دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) إلى الوسطية والاعتدال في التعامل مع التطورات الراهنة وأوضاع الساحة العراقية وتجنب التطرف الكاسح في النظرة وتقييم السلبيات والايجابيات على حدٍ سواء، والسعي بالمقابل لإصلاح الأمور واحتواء المشاكل وعدم التهرّب منها.

وفي نفس الوقت طالب سماحته الحكومة الجديدة بأن تسعى لتلبية طموحات الشعب العراقي الذي جاء بها إلى قمة السلطة، وطالبها بالعمل على توحيد الساحة والجهود رغم التشتت الموجود في الآراء والتوجهات السياسية، كما دعا البرلمان المنتخب إلى تفعيل الدستور والإسراع في سنّ القوانين التي يحتاجها العراق.

وبحضور حشد من الوفود والمواطنين قال سماحته في جانب من محاضرته الأسبوعية بمكتبه بكربلاء المقدسة أنه : بالرغم من الأخطاء الموجودة في العراق، وفي مقدمتها التأخير والمدة الطويلة التي استغرقتها عملية تشكيل الحكومة، إلا إننا يجب أن لا نبقى أسرى الماضي بل نتفاءل بالايجابي وهو تشكيل حكومة شراكة وهو أمرٌ جيد.

وأضاف متابعاً: إن البلد يعجّ بالمشاكل ومليء بالفجوات الكبيرة، لذا علينا احتواءها عبر البرلمان و مجلس الوزراء و عبر الدوائر الأخرى حتى نحتوي التناقض ونحوله إلى اختلاف ايجابي في الرؤية ومن ثم تحقيق الهدف المنشود وهو بناء الوطن بصورة ايجابية و سليمة.


وفي السياق نفسه حذر سماحته من عواقب تحول (الشراكة) إلى (محاصصة وعرقلة)، وقال: إذا تحولت هذه المحاصصة إلى صراعات في داخل البرلمان وداخل الحكومة فإنها ستشغلنا عن واجباتنا الحقيقة.

وأضاف أن: أساس العمل للبرلمان وضع القوانين ومراقبة تطبيقها، فنحن لا نضع القوانين السليمة بالقدر الكافي، والدستور مهمل، فيجب أن يُفعل بالمستوى الجيد والمطلوب، وكل شخص منتخب في هذا البرلمان يجب أن يمثل الشعب العراقي كله ولا يمثل حزبه أو طائفته أو جماعته .

أما الحكومة فمطلوب منها أن تقضي على الفساد بأنواعه وان تتوحد جهودها لخدمة الناس، ولا تتحول الشراكة إلى صراع داخل الأروقة والى الاختلاف المضر.

ودعا الحكومة والبرلمان إلى الحذر من أن فشلهم وعدم تقديم انجازات يتطلع إليها الشعب سيؤدي إلى تكريس الاعتقاد في الأذهان بان لا دور للناس ولا دخل لهم بالعملية السياسية وما يجري في بلدهم.

وأوضح أن : الناس انتظروا عشرة أشهرة حتى يروا بعد هذه المرحلة حكومة منسجمة وتقوم بدور أساسي في إقامة العدل وفي رفع الظلم ولو بنسبة معينة، في إعادة الأمور إلى نصابها، فإذا رأوا أن البرلمان و الحكومة فشلا و لم يقوما بهذا الدور فسوف يصابون بالإحباط، ونخشى أن يؤدي ذلك إلى أن تتولد ثقافة و قناعة خاطئة لدى الناس مؤداها الشعور بضعف دورهم وقدرتهم على في التغيير، وإقبالهم ومشاركتهم في الانتخابات لأنهم يشعرون أن النتيجة واحدة سواء انتخبوا أو لم ينتخبوا لأنها لا تغير واقعنا، وهذا خطأ فادح ورأي غير سليم بالطبع، لذا نقول للسياسيين في هذا البلد احذروا من إيصال الشعب إلى هذا الشعور بالإحباط...".

وفي هذا الإطار انتقد سماحة المرجع المدرسي أن تكون هناك قنوات لا تلتزم طريق الاعتدال في التقييم والنظرة، مابين أن (تسبح بحمد الحكومة ليل نهار)، أو أخرى على النقيض تماماً تروج وتتحدث ليل نهار "عن السلبيات" والإسقاطات في العراق.

من جانب آخر انتقد سماحته ما تم الإقرار عليه بتشكيل أكثر من أربعين حقيبة وزارية في السلطة التنفيذية، ووصف هذا الكم من الوزارات بمنزلة العبء على الدولة.

وقال أن : الثقل الإداري الذي تتحمله الدولة والمتمثل بالأربعين وزيراً، يوحي في الحقيقة أن كل شيء في العراق مرتبط بالدولة وبالجهات الرسمية ولا دخل للناس في شؤونهم، في حين أن الصحيح أن يكون للشعب الدور الفاعل في مختلف المجالات كالاقتصاد، بتشجيع القطاع الخاص، فيما يكون دور الحكومة في القضايا الأساسية، رقابياً، وامنياً، و وضع الاستراتيجيات..

وقال في هذا السياق "يجب أن ندخل ونجدد ونحاول أن نؤسس لعراق جديد بحق و الذي أساسه هو بناء المجتمع وليس بناء الدولة فقط، نحن نعلم أن الحكومات تعاقبت على العراق عبر عقود طويلة حكومة وراء حكومة وهذه الحكومات كان أهمها في الحقيقة مع الأسف الشديد أن تقوي نفسها على حساب الشعب، الحكومة كانت عادة تضع القوانين المعرقلة المختلفة من أجل تقوية نفسها وأحكام قبضتها وبالمقابل عرقلة حركة المجتمع وانطلاق الجماهير وطاقاتها".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاستفسار والمعلومات الاتصال على الأرقام التالية :

07800498884 - 07706067659

اللجنة الإعلامية . مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي ( دام ظله الوارف)

الهاتف الأرضي لمكتب سماحة المرجع المدرسي دام ظله ( 032320396 )



            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق