السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

27 فبراير 2011

تصريحات متفرقة من ثورة البحرين: (العلامة المحفوظ لقناة العالم: في البحرين يقتل الناس العزل بدم بارد)_ساهموا بنشره معكم


العلامة المحفوظ لقناة العالم: في البحرين يقتل الناس العزل بدم بارد
مقابلات العلامة المحفوظ مع قناة العالم
الرسالي - محرر الشئون المحلية - « قناة العالم » - 19-02-2011م | 11:59ص

العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ
العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ

* المعارضة البحرينية تتهم الحكومة بارتكاب إبادة جماعية
المنامة (العالم) 17/02/2011- وصف رئيس جمعية العمل الإسلامي المعارضة في البحرين سماحة العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ المجزرة التي ارتكبتها القوات الحكومية ضد المعتصمين في ميدان اللؤلوة بالعاصمة فجر اليوم الخميس بأنها عملية إبادة جماعية تدينها جميع الأديان السماوية والقوانين الدولية والأخلاق الإنسانية.

وأشار العلامة المحفوظ في تصريح خاص لقناة العالم اليوم الخميس إلى وجود حالة استنفار امني غير مسبوق لقمع التظاهرات السلمية في جميع أنحاء البحرين لاسيما في العاصمة المنامة ، مشددا على ان الوضع بات لا يطاق ، حيث يقتل الناس العزل وهم نيام بدم بارد من قبل قوات الأمن والشرطة.

 وأضاف أن البحرين تشهد غضبا شعبيا عارما يطالب بإسقاط النظام ، ولم يعد بالإمكان التحدث عن حوار في ظل الدماء البريئة التي تراق الآن والتي لا يمكن تبريرها على الإطلاق.

وأعرب العلامة المحفوظ عن اعتقاده بان ما حصل فجر اليوم من وحشية سيصيب العالم بالصدمة لأنه لا يمكن أن يحصل بين حكومة وشعب إلا أن تكون هذه الحكومة في معزل عن الشعب ولا تريد له الأمان والحياة الحرة الكريمة وإلا لما استخدمت الرصاص الحي ضده وقتلت أبناءه.

ووجه المحفوظ الدعوة لجميع المنظمات الدولية وجميع الشرفاء في العالم لإدانة هذه الجريمة والعمل لمنع تكرارها ، ونصرة الشعب البحريني لنيل مطالبه المشروعة ، مؤكداً أنها مطالب إنسانية قبل أن تكون سياسية وينادي بها جميع البحرينيين ولا ترتبط بفئة دون أخرى.

وأضاف أن الأوضاع في البحرين باتت مفتوحة على جميع الاحتمالات ، ولا يمكن التكهن بنتائجها لاسيما بعد التصعيد الخطير الذي أقدمت عليه الحكومة ضد المعتصمين وسط العاصمة فجر اليوم.

* قمع تجمع سلمي بحت فيه نساء وأطفال عمل غير مبرر
المنامة (العالم) 17/02/2011- اعتبر أمين عام جمعية العمل الإسلامي البحريني العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ انه ليس هناك أي مبرر لهجوم قوات الأمن على المعتصمين في دوار اللؤلؤة بالعاصمة الذين كانوا يطالبون بتغيير ديمقراطي بطريقة سلمية

وقال الشيخ المحفوظ في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الخميس: إن قوات الأمن البحرينية اعتدت على المعتصمين الذين كان من بينهم عدد كبير من النساء والأطفال في المنامة كانوا في تجمع سلمي بحت.

واعتبر أن هذه القسوة التي تمارس ضد المعتصمين هي بسبب أزمة الثقة بين الحكومة والشعب التي تستجيب لمطالب الشعب العادلة والمشروعة بالقمع والقتل بدم بارد.

وأكد أن هناك حالة غضب تسود الاعتصام ضد الحكومة في البحرين والأوضاع مرشحة للتصعيد، مشيرا إلى أنباء عن استشهاد "اثنين من المعتصمين" وعشرات الإصابات ووجود عدد كبير من الجمهور في مستشفى السلمانية.

وأوضح أن قوات الأمن تحاصر مستشفى السلمانية حيث يرقد عدد من جرحى الاعتداء وتحاصر الدوار وهناك دبابات ومركبات عسكرية تجوب الشوارع.

وأكد على وجود التنسيق بين جمعية العمل والكتل الأخرى والاتفاق العام بين القوى السياسية المعارضة على ان السلطة تتمثل في حكومة شعبية منتخبة وعلى تنفيذ مطالب الشعب للتغيير والديمقراطية.

المحفوظ: الشعب البحريني يطالب بإجراء تغييرات ديمقراطية حقيقية
المنامة (العالم) 16/02/2011- أكد أمين عام جمعية العمل الإسلامي أن مطلب الشعب البحريني هو إجراء تغييرات ديمقراطية حقيقية، مشيرا إلى تجمع إعداد كبيرة من المواطنين في ميدان اللؤلؤة بالمنامة للمطالبة بإصلاحات سياسية.

وقال العلامة الشيخ محمد على المحفوظ في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية اليوم الأربعاء: " إن المطلوب ليس فقط إجراءات شكلية، ننتظر تغييرات حقيقية تتمثل في تداول سلمي للسلطة من خلال تشكيل حكومة منتخبة شعبيا".

واعتبر العلامة المحفوظ أن المشكلة في البحرين ترتبط بالسياسات الفاسدة للحكومة التي تؤثر بشكل مباشر على الواقع السياسي والاقتصادي للناس.

وأشار إلى تواجد أعداد كبيرة من البحرينيين في ميدان اللؤلؤة من مختلف شرائح المجتمع، مؤكدا وجود إصرارهم على الاستمرار في المطالبة بالإصلاحات السياسية وعلى رأسها التداول السلمي للسلطة من خلال تشكيل حكومة منتخبة شعبيا.

وأوضح العلامة المحفوظ أن من المطالب الشعبية إعداد دستور عصري يلبي طموحات الشعب وتشكيل برلمان منتخب كامل الصلاحية من دون تقييده بمجلس معين، بالإضافة إلى توزيع عادل للثروة وإطلاق الحريات.

ولفت إلى عنف أجهزة الأمن تجاه المتظاهرين الذين خرجوا في تظاهرة شعبية سلمية واستخدامها الذخيرة الحية وأسلحة محرمة دوليا، والتي أدت إلى استشهاد اثنين من الشباب وإصابة العديد من المتظاهرين.

البحرين تشهد انتفاضة شعبية ولا شيء يستطيع الوقوف بوجهها
المنامة (العالم)15/2/2011- أكد الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي في البحرين العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ أن ما يحصل في البحرين هو انتفاضة شعبية من اجل المطالبة بالحقوق العادلة والمشروعة للناس مضيفا بان "إن النفوس مشحونة الآن بالغضب تجاه ما يحصل ولا أتصور أن شيئا ما يستطيع أن يقف في وجه الناس ومطالبهم " .

وقال العلامة المحفوظ في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية اليوم الثلاثاء: لقد واجهت السلطة هذه المظاهرات في أكثر من 25 منطقة في البحرين بقوة القمع والذخيرة الحية ونتج عن ذلك سقوط شهيد نحن نحضر الآن في جنازته ويحتشد الناس الآن بالآلاف نساءً ورجالا وعلماء وكبار وصغار للقيام بالتشييع .

وأضاف: خلال انطلاق تشييع هذا الشهيد من المستشفى تعرضت أجهزة الأمن للمشيعين بالذخيرة الحية وسقط أيضا شهيد آخر نتيجة تلقيه الرصاصات الانشطارية .

وأضاف: إن الناس يبحثون عن ديمقراطية حقيقية في البحرين , هناك مشكلة في النظام السياسي الفاسد الذي أثبتت سياسياته خلال السنوات الماضية انه عاجز تماما عن تحقيق مطالب الناس رغم الإطارات الدستورية التي تشكلت مثل البرلمان والمجالس البلدية وما أشبه .

وتابع: أن الناس يطالبون بديمقراطية حقيقية تتمثل في تداولية السلطة وفي انتخابات حرة ومباشرة ويطالبون أيضا بالتوزيع العادل للثروة ودستور عصري يستطيع أن يلبي طموحات الناس بدلا من هذا الدستور المفروض على شعب البحرين ويطالبون أيضا بإطلاق الحريات .

وأكد: "أن في البحرين لا وجود للقانون , أطراف السلطة يواجهون الناس بالقمع واستخدام العنف المفرط إلى درجة الوصول إلى القتل العمد، هناك خوف من سقوط شهداء في الأيام القادمة إذا استمر الحال على ما هو عليه وإذا استمر هذا النوع من التفكير من قبل أجهزة الحكم".

وحول ارتباط ما يحصل في البحرين بما حصل في باقي البلدان العربية مثل مصر وتونس قال العلامة الشيخ محفوظ: هناك أزمة في النظام العربي الذي لم يستطع أن يعبر عن تطلعات الشعوب ولذلك ما يحصل اليوم من انتفاضة عربية شاملة في مختلف البلدان هو تعبير عن عجز هذا النظام العربي الذي لم يستطع ان يقدم سوى القمع والاستفراد بالسلطة والاستئثار بالثروات .

وأضاف: إن تأثير ما حصل في تونس ومصر كبير جدا خاصة ما قامت به القنوات الإعلامية العربية والدولية لما يجري وقد انعكس ذلك على الناس بشكل كبير حماسا وتحفيزا .

وقال: نحن عندنا في البحرين خمسين ألف فقير , إن البحرين التي هي جزيرة لا يملك الناس إلا 3 بالمائة من سواحلها والسيطرة على باقي السواحل لأصحاب النفوذ والأسرة الحاكمة , هناك مشاكل ترتبط بأزمات الإسكان وكذلك إطار النظام السياسي وكذلك قضية التجنيس والتغيير الديموغرافي , إن النظام السياسي يعاني من خلل كبير جدا ومن الطبيعي إن تتصاعد الأمور في البحرين .

وختم بالقول: لسنا من دعاة تهييج العواطف ولكن نحن مع الدعوة بالعقل والحكمة لتغيير سلمي حقيقي يعطي للناس حقوقهم ويلبي مطالبهم المشروعة وهذا مرهون بإرادة الناس وباستمرارهم وثقتهم بأنفسهم وعزيمتهم وإيمانهم وتوكلهم على الله عز وجل وقد تذهب الأمور إلى ابعد مما يحصل من مطالب يقدمها الناس اليوم ويطالبون كما تتحدث بعض الشرائح هنا عن إسقاط النظام السياسي.


رابط الموضوع: http://www.alresali.org/?act=artc&id=501

            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق