السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

25 فبراير 2011

جديد وعاجل: («مرفق صوتي» المجاهد النمر: الحرية السياسية هي أُسُ الحريات)_ساهموا بنشره معكم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نقدم لكم تقريراً خبرياً للعلامة النمر الذي كسر الحظر الذي وضعته عليه السلطة السعوية فصدح بخطاب الجمعة لهذا الأسبوع .. ونضع قبله رابط خطبتي الجمعة لتعم الفائدة للجميع:
1- الحرية السياسية هي أُسُ الحريات (1)
http://www.mediafire.com/?m3krlisfioellbn
 2-
الحرية السياسية هي أُسُ الحريات (2)
http://www.mediafire.com/?1n9lwr4134qjm9w


لمشاهدة الفيديو حول الخطبة
http://www.youtube.com/watch?v=cXLuXIFr96c


نترككم مع التقرير الخبري:
«مرفق صوتي» المجاهد النمر: الحرية السياسية هي أُسُ الحريات
العوامية على الشبكة - 25 / 2 / 2011م - 4:15 م
كسر المجاهد العلامة النمر حظراً سياسياً على إمامته جمعة العوامية.
وفي التفاصيل بعد قرابة العامين على خطبة النمر المعروفة «خطبة الكرامة» التي كسر بها طوق الحظر السياسي المفروض عليه للمرة الاولى في 15 مارس 2009 م على خلفية أحداث انتفاضة البقيع.
حيث خطب المجاهد النمر اليوم الجمعة في المصلين بعد 23 شهراً لوحق فيها من قبل السلطات السعودية لكسره الحظر وانتقاده للأجهزة الأمنية والدينية التي اعتدت على الزائرات الشيعيات أواخر فبراير 2009 م في باحة الحرم النبوي الشريف.
وتمحورت خطبتي النمر حول مسألة الحرية بشكل فصل فيها الأهداف الأساسية للحرية وآلياتها ما حذا بمهتمين لتعريفها  بـ  «خطبة الحرية».
وشهد جامع الإمام الحسين حظوراً لافتاً بعد أن تداول المصلين  خبر إمامة العلامة الشيخ النمر للجمعة اليوم عبر الرسائل النصية sms والذين كانوا ينتظرون إمامته الجمعة في ظل الأحداث الدولية والاقليمية المتصاعدة.
ويأتي كسر الحظر هذا -حسب مراقبين- في ظل تداعيات تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ قرابة الشهرين وما يحتاجه مجتمعنا من دفعة للحاق بقطار الاصلاح السياسي الذي يركبه الشعب العربي واحداً بعد آخر.
يذكر أن العلامة النمر يعد أحد أهم القيادات الدينية السياسية في المنطقة وهو محط أنظار الشريحة الأكبر من الشباب في القطيف والأحساء لمحاكاته نبضهم الجامح للتغير برؤية سياسية ثاقبة.
وقد دعى العلامة النمر ليلة عاشوراء 2008 م إلى اطلاق «جبهة المعارضة الرشيدة» كجبهة لمحاربة جميع أنواع الفساد التي يعاني منها المجتمع بدأ بالاصلاح الاجتماعي وصولاً للإصلاح الدولي مروراً بالإصلاح السياسي المحلي.
وأطلق النمر مشرعه آنها ملقياً الكرة في ملعب القيادات الدينية الواعدة في المجتمع ليقوموا بتأسيس أول حزب اصلاحي ديني-سياسي شامل في البلاد التي تحظر أي عمل لمؤسسات المجتمع المدني تحت طائلة الاعتقال والتنكيل.
لكن الظروف الاجتماعية والسياسية القائمة وئدت الفكرة في مهدها لتتلقفها القوى المختلفة وقد أعلن التيار السلفي قبل أقل من شهر تأسيس أو حزب سياسي في البلاد الذي تم اعتقال قياداته كرد على تقديمهم طلباً رسمياً لترخيص الحزب من الملك السعودي.
ومنذ عودة العلامة النمر من هجرته لدراسة العلوم الدينية في منتصف تسعينيات القرن الماضي والتفاف الجيل الشاب حوله والسلطات تخضعه لرقابة مشددة تطورت فيما بعد لعدة اعتقلات وصل بعضها إلى التعذيب كما أوضح في خطابه الموجه لوزير الداخلية السعودي عبر نائب إمارة الشرقية.
والذي أمر وزير الداخلية السعودي عقبه بحظر إمامة النمر لصلاة الجمعة ومنعه من السفر لخارج البلاد فالتزم به النمر لأكثر من ستة أشهر حفظاً لاستقرار المنطقة.
إلا أن التعاطي الرسمي مع انتفاضة البقيع المجيدة وتكريم المعتدي بمعاقبة الضحية بعد عدة زيارات لأعلى قيادات سياسية في البلاد لتدارس القضية اضطره لكسر الحظر في 15 مارس 2009 م.
ومنذ ذلك اليوم والسلطات السعودية تضيق على النمر والمقربين منه.
وقد اعتقلت عدداً من الشبان بتهمة المشاركة في اعتصام سلمي لمعاضدة النمر قبل أن تطلقهم تحت ضغط الحراك الشعبي لتعود لاعتقال 3 آخرين في أوقات متفرقة من العام 2010 م وتتجاهلهم حتى الغليان الشعبي الذي أدى لتحريرهم في 20 الجاري.
ويختلف المراقبون في ردة فعل السلطات المرتقبة تجاه خطبة النمر في ظل الغليان الشعبي القائم في جميع مناطق البلاد للمطالبة بالاصلاحات السياسية التي تتقاطع في الانتقال لدولة مدنية ديمقراطية تحكمها مؤسسات المجتمع المدني الحر.
وما خلفه سقوط النظامين التونسي والمصري والتهاوي الوشيك لأنظمة أخرى أقربها جغرافياً النظام التسلطي في البحرين.
وقد أغلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية العشرات من صفحات الفيس بوك الداعية لثورة غضب في السعودية في تاريخ 11 مارس حسب عدد منها.
رابط الخبر: http://awam37.homeip.net/index.php?act=artc&id=13324
            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق