السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

28 مايو 2011

خبر جديد: (الـ فيسبوك ـيون: إرادة الشعب أصلب من حديد السلطة)_ساهموا بنشره معكم

الـ فيسبوك ـيون: إرادة الشعب أصلب من حديد السلطة
العوامية على الشبكة - 28 / 5 / 2011م - 12:17 ص
أكياس دقيق استخدمت بدلاً عن اليافطات بسبب الوضع الأمني الحاد كتب عليها الإخوة في
أكياس دقيق استخدمت بدلاً عن اليافطات بسبب الوضع الأمني الحاد كتب عليها الإخوة في "كرانة" شكراً أهالي العوامية | شكراً مي الخنسا | شكراً أهالي القطيف - الخميس 26 مايو 2011

Bahrain #KSA وسط محاولات مكثفة لإيقاف التظاهرات السلمية في المنطقة خرجت مساء أمس الأول مسيرة سلمية في القطيف تضامناً مع الشعب البحريني ومطالبة بإصلاحات سياسية.
 
ورفع المتظاهرون الأعلام البحرينية تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب البحريني الذي يلاقي اليوم إنتهكات واسعة لحقوق الإنسان طالت صفوف الإطفال والنساء والشيوخ وفاقت نسبة المعتقلين والمسرحين من أعمالهم على خلفية المطالبة بحقهم في تقرير المصير معدلات ما لاقاه أبطال الثورة المصرية والتونسية واليمنية حسب تقديرات.
 
كما رفعت صور المعتقلين المنسيين الذين إعتقلتهم السلطات السعودية على خلفية تفجير برج سكني يقطنه العسكريين الأمريكيين في مدينة الخبر منذ أكثر من 16 عاماً ولازالت السلطة تحتفظ بهم في مبنى المباحث العامة بالرغم من عدم ثبوت أي علاقة لهم بالتفجير وتبني زعيم تنظيم القاعدة المقبور للعملية في تسجيل بث على الإنترنت.
 
ولا تزال الإحتجاجات في القطيف تستنكر الإعتداءات التي تطال يومياً المواطنين الشيعة وسط تجاهل الحكومة السعودية لتلك المطالبات وتكثيف العمل فقط على وأد تلك التحركات الشعبية عبر وساطات مختلفة.
 
مسيرة إحتجاجية في العوامية
وعلى ذات الصعيد خرجت مسيرة سلمية أخرى مساء أمس الخميس في العوامية تضامناً مع الشعب البحريني ومطالبة بإصلاحات واسعة في نظام الحكم السعودي.
 
وجابت المسيرة بعض أنحاء البلدة مروراً بدوار الكرامة الذي عده المتظاهرون رمزاً لإعتصاماتهم المطلبية وسط إجراءات أمنية مكثفة شملت عدة باصات وآليات لقوات قمع التظاهرات السعودية.
 
كما نظمت أشبال المهدي (عج) مساء أمس الأول مسيرة سلمية تضامنية بالدراجات الهوائية في العوامية.
 
وفي ظل فشل تحرك الشخصيات الوجهائية والعلمائية المتواصلة مع السلطة منذ عقود من الزمن لإسترداد حقوق المواطنة العادلة يصر شباب العوامية وآخرون من وسط منطقة القطيف على حركة الشارع المطلبية ويرون أنها الأجدر لنيل حقوق الطائفة المسلوبة حسب تعبيرهم.
 
ويقول أحد المتظاهرين " لقد أتحنا الفرصة عقود من الزمن لشخصيات المجتمع دون جدوى، ولا يوجد اليوم عذر لوقف حركة الشارع القطيفي" مضيفاً " على الوجهاء وعلماء الدين ألا يقفوا أمام هذه المطالبات المشروعة" حسب تعبيره.
 
ويضيف "إن كانت أعداد المتظاهرين قليلة اليوم فإن الهبة الواسعة التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر المنصرمة أثبتت وجود روح ممانعة حقيقية لإنتهاك حقوق المواطنين رغم عشرات السنين من القتل والتنكيل" ويؤكد " إذا لم تبدأ الدولة مشروعاً واضحاً للإصلاح والتحول لدولة مدنية الشعب فيها مصدر السلطات خلال جدول زمني محدد فإن قيام دولة القانون في اليمن والبحرين خلال الستقبل المنظور كفيل بتفجير الشارع من جديد"
 
ويعقب "السنة قبل الشيعة سيتوقون للديمقراطية الحقيقية مستقبلاً لأن المواطنة المدنية وحدها تكفل العيش المستقر الذي لا تعبث فيه الأكثرية بالأقلية انتخابيا كما يحصل في دول مجاورة" "وطننا بحاجة لديمقارطية حقيقية لا ديمقراطية اصطفافات قبلية ومذهبية لن تؤدي إلا لمزيد من التأزيم".
 
ويختم "يجب أن تدرك السلطة أن أمن الوطن مرهون بأمن مواطنيه اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا لا بما تمتلكه الدولة من قوة لم تنفع حكام آخرين كانوا أقوى".
 
السلطة تسعى لإخماد الشارع بالإعتقالات
من جهة أخرى تسعى السلطات السعودية لإخماد الحركة المطلبية في القطيف بمزيد من الإعتقالات في صفوف الشباب وصغار السن حيث وصل عدد معتقلي منطقة القطيف قرابة الـ 190 شخصاً حسب الإحصاءات.
وفي عمليات معهودة لوأد التحركات الشبابية تعتمد السلطة على الإعتقال الممنهج في صفوف الأفراد الموظفين وصغار السن مابين الـ 14 والـ 20 سنة لتحرف بوصلة المطالبة من الحقوق العليا لمجرد الإفراج عن المعتقلين وإعادتهم لوظائفهم.
 
وبالرغم من أن السلطات أفرجت في الأيام القليلة الماضية عن قرابة الـ 30 شخصاً إلا أن الفئة الشابة ترى أن هذا العمل ماهو إلا عملية تخديرية لإشغال المواطنين بالمطالبة بالمعتقلين دون المطالب الرئيسية والتي على خلفيتها خرج المتظاهرون أساساً حسب استطلاع لشريحة من الـfaccbookـيين الشباب.
 
وقد أفرجت السلطة بعد أكثر من شهرين عن الأحداث المعتقلين فيما أحالت أخرين لسجن الدمام العام وسجن الخبر وبضعة أفراد إلى سجن المباحث العامة.
 
كما أفادت أنباء للعوامية على الشبكة أن عدد من السجناء يضربون عن الطعام منذ الثلاثاء الماضي في حركة أحتجاجية ضد الإعتقال الغير مبرر.
  
مداهمات استفزازية
 على صعيد آخر أصدرت تجمعات حراكية على موقع التواصل الإجتماعي facebook بيانات إستنكارية تدين المداهمات التي أقامتها فرق خاصة من القوات السعودية في بلدة القديح وعلى إثرها إعتقلت قرابة الـ 15 شخصاً.
 
الجدير بالذكر أن السلطات السعودية لازالت تقيم أطواقاً إستفزازية للمواطنين لتكمل من خلالها مسلسل الإعتقالات التعسفية في خطوة تأكد بها على عدم  وجود أي إصلاحات وأن الضرب بيد من حديد سيكون الرد على أي مطالب حقيقة.
 
في المقابل يصر الجيل الشاب من الـfacebookـيين على أن إرادة الشعب أصلب من الحديد.

رابط الموضوع: http://awam76.homeip.net/index.php?act=artc&id=14215
            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق