السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

30 أكتوبر 2011

تقرير خبري صريح: (مفتي مصر: سنقطع اليد التي تمتد لمقام الحسين «ع»)_ساهموا بنشره معكم

أصحاب الدعوات لهدم مقامات أهل البيت وأضرحة العلماء المتقين مصابون بعمى القلب
مفتي مصر: سنقطع اليد التي تمتد لمقام الحسين «ع»

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/374003_253863451332337_177287848989898_792100_312405179_n.jpg
مفتي الديار المصرية د.علي جمعة

القاهرة - محمد إبراهيم:
هاجم مفتي الديار المصرية الشيخ الدكتور علي جمعة الذين يدعون إلى هدم قبور أهل البيت الموحدين وأولياء الله الصالحين وقبور العلماء المتقين المنتجبين، واصفاً هذه الدعوات بأنها عمى قلب وسوء فهم وتشويه للإسلام ودعوة إلى الغلو.

وقال جمعة في خطبة أمام جموع المصلين: أن رسول الله «صلى الله عليه وآله وسلم» علمنا أن العنف الذي تتعرض له بعض الأضرحة هو خروج عن الدين والعقل والإنسانية بدعوى أن من يقوم بهذا العنف هو إنسان جاهل، فسّر حديثاً ما على معنى معين لم يفهمه العلماء بهذا الشكل، فالحديث «اتخذوا قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد» فسره على أن المسجد هو الجامع ولكن المسجد هو موضع السجود.

وأضاف جمعة: نعم هناك أمم عبدت أنبياءها فسجدت لقبورها، لكن الله برأ أمة النبي المصطفى والحبيب المجتبى أن يحدث فيها ذلك، وهناك من المسلمين من قبل وخرج عن الاسلام، فبعضهم عبد الحاكم الفاطمي وبعضهم عبد البهاء وبعضهم عبد متألهين آخرين، ولكن ليس هناك أحد عبد النبي محمداً «ص» واصفاً ذلك بالمعجزة، معتبراً أن الله عصم النبي «ص» من أن يعبد لأنه «ص» دعا الله عز وجل قائلاً «اللهم لا تجعل قبري وثناً يُعبد» فاستجاب الله له.

ومضى قائلاً: هناك أشخاص يتهمون المسلمين بالشرك ويتهمون الأضرحة بالوثنية رغم أن النبي «ص» مع صاحبيه أبي بكر وعمر في ضريح كبير، وهناك من قال نريد هدم هذا الضريح فلنرد عليه بالقول: «اخرس، قطع الله لسانك ويديك ورجليك، أيها الوغد اللئيم، أتريد أن تعتدي على سيد المرسلين؟

حسبنا الله ونعم الوكيل»، واصفاً هذا الحديث بالهراء.

واستنكر جمعة تصريح أحدهم بالدعوة إلى هدم ضريح سيدنا ومولانا الحسين عليه السلام، وقال له «قطع الله لسانك ويديك ورجليك، أيها المسكين الأغر المغرور، فهل سيدنا الحسين وثن؟

وعندما ناقشنا بعض الجهلة قالوا نعم هو وثن؟

فكان ردنا عليه إذا كنت تريد أن تتبع النبي «ص» فهو قد عاش في مكة 13 عاما وترك 360 صنماً في الكعبة ولم يهدمها، وإنما قولك بهدمها فانه يثير فتنة عمياء صماء بكماء».

وفي سياق مختلف، طالب محامي المفتي جمعة بضم رئيس قناة الحكمة وسام عبد الوارث لقضية السب والقذف المرفوعة من المفتي ضد الشيخ أبو إسحاق الحويني، حيث انتشر فيديو بين أنصار الحويني للشيخ علي جمعة، يقول فيه أن «الشيخ ابن حجر العسقلاني كان يبيع الحشيش أمام الجامع الأزهر»، وهو ما اعتبره أنصار الحويني تجاوزاً وافتراءً في حق أحد أعلام الأمة، مطالبين الأزهر بتصحيح ما قاله المفتي.

فيما نظم علماء الأزهر الشريف وأئمة وزارة الأوقاف والطرق الصوفية ونقابة الأشراف، الخميس الماضي بالجامع الأزهر الشريف، وقفة تضامنية مع مفتي الجمهورية، ضد وقفات السلفيين ضده بعد رفعه دعوى ضد الشيخ الحويني، كما أعلن مكتب رسالة الأزهر الذي يرأسه الدكتور أسامة الأزهري عن تنظيم الوقفة تضامنا مع مفتي الجمهورية، وحضرها عدد كبير من القيادات الدينية والشعبية، ليعبر طلبة ومحبو الأزهر الشريف عن استنكارهم لما وصفوه بالأحداث المخزية، وما يتعرض له فضيلة المفتي من سباب وشتائم من قبل بعض شيوخ التيار السلفي على الهواء في برامج فضائية.

مصدر الخبر: http://www.aldaronline.com/dar/Detail2.cfm?ArticleID=170884

--
--------------------------------------------------------- --------------------------------------------------------- ---------------------------------------------------------
            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ) 
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
 
 * للانضمام صفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:

www.facebook.com/ALBaseeraALresaliy
* لمشاهدة مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع المنشورة حديثاً وقديماً:
http://albaseeraalresalay.blogspot.com
* ليصلكم ما ننشره عبر البريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
وذلك بالضغط على هذا الرابط التالي
وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة العلامة الحجة الشيخ نمر باقر النمر (حفظه الله) على الفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer
* صفحة (صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) على الفيس بوك:
* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب على هذا الرابط::
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
ولكم منا كل امتنان وتقدير
ولا تنسوا من صالح دعائكم وأيضاً بإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق