السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

22 ديسمبر 2011

نشاطات المغتربين: (آل حبيل للمغتربين: نتطلع إليكم بأن ترجعوا إلينا بعلم و عمل و أخلاق)_ساهموا بنشره معكم


خلال كلمته للمغتربين في مدينة فانكوفر الكندية
آل حبيل للمغتربين: نتطلع إليكم بأن ترجعوا إلينا بعلم وعمل وأخلاق

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/390033_331658403529517_227320773963281_1205975_1911696538_n.jpg
وجه حجة الإسلام والمسلمين سماحة الشيخ عبد الكريم آل حبيل للطلبة المغتربين في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولمبيا البريطانية في كندا كلمة مباشرة تحت عنوان  (الشباب وبناء الذات)  وذلك بمناسبة وفاة الإمام زين العابدين  (عليه السلام)  الأربعاء الماضي 20-12-2011م.

وبين آل حبيل في مطلع كلمته أهمية فترة الشباب في حياة الإنسان حيث قال "لا شك أن فترة الشباب هي فترة التطلع، وفترة بناء الذات، وهي الفترة التي يستقي فيها الإنسان فكراً وروحاً وعملاً، ويسعى إلى أن يبني كل جوانب حياته، وكل مستقبله، ويسعى أن يستثمر كل ما يستطيع من أجل تكوين ذاته"، مستدركاً بأنه لابد ولاشك أن تكون الذات على مبادئ مدرسة أهل البيت وهو مطلب إسلامي حسب تعبير سماحته.

ونوه آل حبيل إلى أن "الشباب يمتلكوا تلك الفترة الشبابية التي تنشط فيها كل قواه، ويتمتع بالصحة والغنى في كل قواها الجسدية والعقلية" منبهاً إلى ضرورة اغتنام فرصة الشباب.


وأضاف سماحته قائلاً "نحن مسئولون عن هذه الفترة، ففي الرواية عن النبي (صلى الله عليه وآله)  قال :  (إذا كان يوم القيامة لم تزل قدَما عبد حتى يُسأل عن أربع : عن عمره فيم أفناه، وعن شبابه فيم أبلاه، وعن ماله من أين أكتسبه وفي ماذا أنفقه، وعن حبنا أهل البيت)، وبالتالي علينا أن نغتنم هذه الفرصة أينما اغتنام، وأن نعلم أن الشبان هم أنصار الرسول وعلى أعتاقهم قامت الدعوة إلى الله سبحانه، وبهم شيدت الأديان، وفتحت البلدان، وارتقت الإنسانية ووصلت إلى ما هي عليه من حضارة ورقي".

وأكد سماحته على أن "الشباب هم الذين يتمتعون بالشجاعة والإقدام وعدم متابعة الخوف، فالذين آمنوا برسول الله (ص)  ونصروه ووقفوا إلى جانبه، فبهم رسول الله شيد الدين وثبتوا قواعده، فعن رسول الله  (ص)  أنه قال:  (أوصيكم بالشبان خيراً فإنهم أرق أفئدة، وإن الله بعثني بشيراً ونذيراً فحالفني الشبان وخالفني الشيوخ) " معلقاً على أن "الذين حالفوا رسول الله  (ص)  هم أولئك الشبان الفتية مثل حمزة ومصعب بن عمران وعمار بن ياسر وأولئك الشباب الذين بقوا معه (ص)  ".

وبعد أن بين سماحته أهمية فترة الشباب، انتقل ليعرض أهم مقومات بناء الذات عند الشباب حيث قال "بناء الذات يبدأ بالعلم والمعرفة، والله سبحانه ابتدأ الكون بالعلم والمعرفة، وقد خلق الله سبحانه الكون من أجل معرفته (سبحانه)، ومعرفة الله هي العلم الحقيقي، بل إن أفضل العلم هو معرفة الله سبحانه وكتابه الكريم".

وأكمل سماحته "وأهم شيء لبناء الذات بالنسبة للشباب كذلك هي التوبة، والتوبة هي المنطلق الأساس بالنسبة للشباب، والاهتمام بالعمل هو الأمر الثالث لبناء الذات، فكما عليه أن يهتم بالعلم والتوبة كذلك عليه الاهتمام بالعمل، ويسلك السلوك العملي الذي يستطيع أن يبني به مستقبله ومستقبل مجتمعه ودينه".

وأضاف "رابعاً السؤال، ينبغي للشاب أن يكثر من المسألة ليتعلم ويتعرف، وبالسؤال يستطيع أن يكتشف الخازن من المعرفة والعلم".

مبيناً أن "حب أهل البيت هو الأساس في جميع متطلبات حياة الشباب في هذه الحياة الدنيا، والإمام زين العابدين أكد كثيرا على الارتباط بأهل البيت (عليه السلام)  فقد كان من خلال الدعاء يدعوا بهم  (عليهم السلام)، كما أن الإمام زين العابدين  (ع)  يركز على إمامة الإمام المنتظر ويدعوا للارتباط به والتمسك بإمامته  (عج) ".

وحول صاحب المصاب قال سماحته "الإمام السجاد (عليه السلام)  قام بدور عظيم وجهاد فكري كبير، وركز في جهاده العلمي والعملي بالارتباط بأهل البيت (عليهم السلام)  ومقارعة الظالمين والطواغيت، وتربية جيل مؤمن، وكذلك أن يدخل المجتمع في مواجهة الظالمين والطغاة، ومواجهة الفساد الذي كان يحاول الظالمين نشره، فالإمام بصحيفته واجه تلك الأمور".

ووجه بعدها الكلام إلى عشرات الطلبة المغتربين المجتمعين في بيت الشباب الرسالي قائلاً "أنتم أيها الشباب، أنتم الخِيرة الخَيرة التي نتطلع إليكم بأن ترجعوا إلينا بعلم وعمل وأخلاق، قد عزمتم أنفسكم في تلك الغربة، وانتم هناك وتواجهون شتى أنواع الانحراف والمغريات الدنيوية وتواجهونها فأنتم في ميدان الجهاد الأخلاقي وهو أعظم الجهاد"، مردفاً "لاشك أن هذا الشاب الذي استطاع التغلب على كل هذه المغريات سيعود إلى وطنه وهو يشق طريقه في مسيرة حياة قائمة على التوبة والطاعة إلى الله ومقاومة شياطين الإنس والجن والظلمة والاستكبار العالمي في كل مكان".

وشكر الشباب المغتربين في مدينة فانكوفر الكندية سماحة الشيخ عبد الكريم آل حبيل على هذه الكلمة القيمة، كما شكر سماحته الشباب على اهتمامهم في إحياء مناسبات أهل البيت وهم في بلاد الغربة.

الجدير بالذكر أن بيت الشباب الرسالي أحيا العديد من المناسبات الدينية منذ افتتاحه في رمضان الماضي، ويهدف لجمع الطلبة المغتربين من أبناء البلاد في تلك المناسبات وليال الجمعة بقصد خلق الجو الإيماني وإحياء الروح الرسالية لديهم في بلاد الغربة.
 
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع المنشورة حديثاً وقديماً:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 
أو عبر (PickerQrCode)
 
 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
 
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
الضغط على هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
 
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة (صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
 
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق