السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

22 ديسمبر 2011

متابعات مرجعية: (المُدرّسي: ندعو أبناء الشعب إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لدحر الإرهاب+استقبال المرجع وفداً من مكتب الشهيد الصدر)_ساهموا بنشره معكم

المرجع المجدد المُدرّسي خلال استقباله وفدا أمنيا:
ندعو أبناء الشعب إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لدحر الإرهاب

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/398472_331939000168124_227320773963281_1206627_1298402179_n.jpg
دعا سماحة المرجع المجدد آية الله العظمى السيد محمد تقي المُدرّسي "دام ظله" الشعب العراقي إلى الوعي وتعزيز التعاون مع الأجهزة الأمنية في البلاد من أجل حفظ الاستقرار والأمن، لاسيما في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد بالتزامن مع انسحاب قوات الاحتلال، مؤكداً أن هذا "التعاون بين أبناء الشعب والقوى الأمنية يسهم إلى حد بعيد في القضاء على الإرهاب"، وأوضح خلال استقباله بمكتبه في كربلاء المقدسة وفداً امنياً من قضاء المسبب، أن "تعاون كل أبناء شعبنا مع الأجهزة الأمنية، وبوجود قيادات وأفراد من الصالحين والمخلصين في تلك الأجهزة الأمنية، فأن الإرهاب وفلوله وذيوله ستندحر ويسود بلدنا الأمن والاستقرار بإذن الله تعالى..".


وأضاف سماحته أن "الجيش والشرطة وباقي الأجهزة الأمنية، هم أبناء هذا البلد فيجب أن نتعاون ونتفاعل معهم ويتفاعلوا معنا لا أن نأخذ منهم موقف الضد، كذلك يجب أن يتمتع أفراد الأجهزة الأمنية بأعلى درجة من الحذر واليقظة، وان يتعاونوا فيما بينهم وتسودهم العلاقات الطيبة من كبار القادة إلى صغار المراتب ،لأن هذه العلاقة والتعاون هي التي تساعد في بناء قواتنا الأمنية بناءً جيداً".

كما نوه سماحته في هذا السياق إلى الدور الذي يجب أن يقوم به علماء الدين وضرورة حثهم وتشجيعهم لأبناء شعبنا وتوعيتهم ليكونوا سنداً للأجهزة الأمنية، مؤكداً أن كل فرد من أفراد هذا الشعب هو ابن العراق وله دوره ومسؤوليته سواء في هذا الجانب أو غيره، بغض النظر عن دينه وقوميته وعرقه وطائفته.

سماحة المرجع المجدد المُدرّسي يستقبل وفدا من مكتب الشهيد الصدر:
السياسيون وعلماء الدين وكل أبناء الشعب اليوم أمام مسؤولية كبيرة وتأريخية

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/408279_331939030168121_227320773963281_1206628_1360685780_n.jpg
 استقبل سماحة المرجع المجدد آية الله العظمى السيد محمد تقي المُدرّسي (دام ظله) بمكتبه في كربلاء المقدسة وفدا من مكتب سماحة المرجع السيد الشهيد الصدر (قدس سره) برئاسة سماحة السيد فاضل الموسوي، وبعد نقل الوفد تحيات سماحة السيد مقتدى الصدر إلى سماحته، قدم نص "ميثاق الشرف الوطني" "الذي أطلقه السيد الصدر ليكون بمثابة عقد إخاء بين جميع أطياف الشعب العراقي" بعد انسحاب الاحتلال من البلاد.

وذلك لبيان رأي سماحة المرجع المُدرّسي فيه، وتعديل أو إضافة أي بند لهذا الميثاق بما يتناسب ومصلحة العراق وشعبه، تحضيراً لعقد مؤتمر عام للإعلان والتوقيع على هذا الميثاق .

هذا وأكد سماحته في جانب من حديثه إلى الوفد الذي رافقه رئيس كتلة الأحرار في مجلس كربلاء المقدسة طارق الخيكاني، أن "علماء الدين والسياسيين بل وكل أبناء الشعب العراقي هم اليوم أمام مسؤولية كبيرة وتاريخية نظرا لما يواجه البلاد من تحديات وأزمات تتطلب التحلي بأعلى قدر من روح المسؤولية والتعاون والحكمة.. ولأن الوضع العراقي أيضاً مرتبط بأوضاع المنطقة والمسلمين بكل العالم.."

وأوضح سماحته أن الشعب العراقي "هو الركيزة الأساسية لصون ولبناء وتقدم البلد، فشعبنا وبالرغم من كل المخاطر والتحديات التي واجهته ولا تزال، لديه من الشجاعة والحماس والصبر والوعي والكرم الشيء الكثير.. ولابد من استثمار توجيه طاقاته تلك نحو الوجهة السلمية والمثمرة، وللأسف الشديد نحن مقابل ذلك لا تزال لدينا نسبة من الفراغ وعدم التوجيه والتخطيط السليم في مراكز القيادة والتي تفتقر لخارطة موحدة تجمع كل أبناء الشعب العراقي حولها بسبب النظرات الضيقة والاعتبارات الحزبية والفئوية والعرقية وما آل ذلك من العوامل السلبية"..

مؤكداً أن "هذا الشعب حينما يرى قيادات حكيمة ومخلصة وموحدة يقف خلفها ويدعمها وتكون لديه طاقة هائلة لا تقهر لمواجهة كل التحديات والأزمات المحيطة بالبلد".

وبين سماحته أن على القيادات وخاصة من التيارات الإسلامية أن "يجتمعوا ويوحدوا كلمتهم وان يهتموا بأمور البلد بعيدا عن الأهداف الصغيرة والمصالح الشخصية، لتغيير الواقع الذي نعيشه اليوم، ويرفعوا راية موحدة وهي راية الدفاع عن مصالح الأمة.." وفي هذا السياق دعا سماحته إلى تشكيل لجان استشارية بعيدة عن الحكم تعمل على تقويم الأداء الحكومي والبرلماني في البلاد، فضلاً عن إنشاء مراكز دراسات متخصصة ومتنوعة يجب أن تُفّعل في العراق.

هذا وأعلنت كتلة الأحرار البرلمانية أمس الاثنين، عن إطلاق الميثاق بشكل فعلي عقب لقاءات واجتماعات مكثفة مع علماء الدين والكتل السياسية والعديد من الشخصيات العشائرية ومنظمات المجتمع المدني.

وقال الأمين العام للكتلة ضياء الأسدي أن "ميثاق الشرف الذي يهدف إلى الالتزام بمفهوم المواطنة والتعايش السلمي" بعد انسحاب القوات الأميركية من العراق.

وأضاف الأسدي أن "مبادرة ميثاق الشرف تركز على حرمة الدم العراقي وإنهاء التصعيد السياسي ومعالجة الخلافات وعن طريق الحوار وتبادل التنازلات".

*مشتركي تويتر على شبكة الانترنت، للحصول على مسائل شرعية بشكل يومي يمكنكم التسجيل في الصفحة التالية:


* للتواصل مع مكتب سماحة المرجع المدرسي على الفيسبوك يمكنكم التواصل على العنوان التالي:


* موقع المرجعية على شبكة الانترنت:

* موقع إذاعة الهدى:

المدونة:

* أرسلوا أسئلتكم الشرعية على بريد الاستفتاءات التالي:
ALFEQH@almodarresi.com

* الهاتف كربلاء 009647602006774

نتمنى لكم دوام التوفيق
مكتب سماحة المرجع المدرسي
--
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع المنشورة حديثاً وقديماً:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 
أو عبر (PickerQrCode)
 
 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
 
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
الضغط على هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
 
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة (صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
 
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق