السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

22 ديسمبر 2011

متابعات حراك القطيف: (المئات يتظاهرون في العوامية والقطيف وتاروت ويدعون لمركزية الجمعة)_ساهموا بنشره معكم


أعلنوا الاستمرار بالرغم من لجوء الداخلية لمرتزقة أطلقت الرصاص الحي:
المئات يتظاهرون في العوامية والقطيف وتاروت ويدعون لمركزية الجمعة

العوامية على الشبكة - 22 / 12 / 2011م - 5:29 ص
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/390830_331952106833480_227320773963281_1206680_149899122_n.jpg
خرج مئات المحتجين في العوامية والقطيف وتاروت في مسيرات الوفاء للشهداء ودعوا للمسيرة المركزية الجمعة.

حيث انطلق عصر اليوم الأربعاء الموكب الموحد من ساحة كربلاء بالعوامية في مسيرة الوفاء للشهداء الرابعة والتي تتزامن وإحياء ذكرى استشهاد الإمام السجاد عليه الصلاة والسلام.

وردد المحتجون خلال المسيرة العديد من الشعارات التي تؤكد على العزم على مواصلة الطريق حتى إحقاق العدالة والحرية والتضامن مع ثورة 14 فبراير المجيدة وشهداء الكرامة الأبرار واستنكار انتهاكات المجلس العسكري المصري لأعراض المتظاهرات في القاهرة.


تاروت

هذا وشهدت جزيرة تاروت تظاهرة أخرى بعد مغرب اليوم انطلقت من حي "الدَّشة" وحملت ذات الأهداف ونددت بالطغيان الرسمي مطالبة بمحاكمة الجناة في جريمة قتل شهداء الكرامة وجرح العشرات من شباب الحراك في عموم المنطقة.

وأعلن شباب الحراك المطلبي في جزيرة تاروت عن استمرارهم في الحراك الشعبي الذي لن يتوقف حتى تحقيق المطالب المشروعة للشعب.

شارع الثورة في القطيف

وتزامنا مع مسيرة تاروت خرجت مسيرة نسائية حاشدة في شارع الثورة بالقطيف للمطالبة بحقوق المرأة المنتهكة في ظل الحكم الملكي الشمولي القائم والذي ينظر للمرأءة بدونية جاهلية.

كما طالبت المحتجات باطلاق سراح جميع معتقلي الرأي في السجون السعودية -من الشيعة كانوا أم السنة- وتعويضهم عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بهم جراء الاعتقال الغير شرعي ومحاسبة المسؤول كائنا من كان.

رصاص حي

من جانبهم أفاد شهود عيان أن تظاهرة القطيف التي سارت رغم إطفاء السلطات لإنارة شارع الثورة لإخافة المحتجين شهدت إطلاق نار من قبل مرتزقة، واخترقت رصاصات عدة بعض الجدران وسيارات مواطنين كانت في منطقة التظاهرة.

وكان المتظاهرون قد رصدوا مشبوهاً يقوم بتصوير التظاهرة خلسة من إحدى البنايات وحين التوجه للتثبت منه اتضح كونه أحد عناصر الاستخبارات وقد أطلق النار على الشباب من مسدسه (0.75mm) وتمكن من الفرار.

إصرار على المضي قدماً

وقال ناشطون في الحراك المطالب بالحقوق السياسية والمدنية للشعب في الجزيرة العربية بأن الحراك المطلبي مستمر ولا رجعة عنه سواء أجلبت الحكومة المرتزقة أم لم تجلبهم، وأن نظام آل سعود يسعى لتخويف بقية الناشطين في البلاد كشباب 21 محرم الذين سيواصلون طريقهم للتخلص من الاستبداد السعودي.

وقال "م. ع" وهو ناشط في الحراك المطلبي بأن السلمية هي طابع التظاهرات التي يراد قمعها بالرصاص، كما حذر النظام من الاستمرار في إراقة الدماء حيث أن ذلك لن يجديه، بل سيقصر عمره أكثر.

وأضاف بأن تولي نايف لولاية العهد في السعودية -وهو المسؤول عن إذلال الشعب منذ اكثر من 40 عاماً- من شأنه أن يعجل بتدهور النظام الذي بدأ يفقد أعصابه ويتجه لوضع أعمال بلطجة وتنفيذ عمليات خطف لشباب يقوم بالتحقيق معهم ويحاول اخفاء بعض المعلومات التي قد يعرفها هذا الشاب أو ذاك.

وشدد الناشط على أن الحكومة السعودية باتت في أضعف أيامها، كما أن التحرك الشعبي هو المرجعية في صنع الرؤية، مستندا في ذلك على ما فعله الشعب المصري والتونسي والبحريني واليمني والليبي من أمر واقع صنع من خلال التحرك على الأرض من قبل الشباب.

من جانبه أكد "ع. د"؛ "قد تلجأ الحكومة للمرتزقة لأسباب ولكنها ستفشل فلا يمكن ان ينتصر السلاح على الحق إن كان السلاح في يد الظالم المستفيد.. فكيف وهو في يد مرتزقته الذين يعملون من أجل المال ويخشون على أنفسهم من حجر بيد الشباب!".

مضيفاً "حماقة الدولة بتطويق المنطقة أمنياً جعلت النقمة عليها تزداد وأعداد المتظاهرين تتضاعف ولم تفطن الدرس فلوثت أيديها بدمائنا ووقعت في ورطة لن تتمكن من حلها بالعنف فكل شهيد يسقط يزرع بدمه الإصرار في قلوب آلاف المواطنين".. متبسماً "نحن تلاميذ كربلاء".

تظاهرة القطيف المركزية

ودعا شباب الحراك المطلبي في كافة مناطق القطيف الجماهير للمشاركة الفاعلة في المسيرة المركزية التي تنطلق عصر الجمعة في شارع الثورة بالقطيف مؤكدين عزمهم الأكيد على السير في طريق العمل لنيل حق الحرية والعدالة والتمتع بالكرامة الإنسانية حتى النهاية وإن طال الزمن.

رابط الخبر: awam151.homeip.net/?act=artc&id=15990
أو هذا الرابط حال الحجب: http://albaseeraalresalay.blogspot.com/2011/12/blog-post_9658.html

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع المنشورة حديثاً وقديماً:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)

 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
الضغط على هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة (صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق