السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

18 يناير 2012

حراك القطيف: (عشرات الآلاف يشيعون الشهيد عصام ابو عبدالله المقتول برصاص الغدر السعودي)(بالصور+الفيديو) _ساهموا بنشره معكم

بسم الله الرحمن الرحيم

عظم الله أجوركم يا أسرة الشهيد عصام أبو عبد الله ويا أبناء القطيف عامة وأبناء عوام خاصة بفقدكم الشيهد الذي قتل غدراً وبشكل مهين برصاص الغدر السعودي الذي باغت الشهيد وبرصاصات عديدة والتمثيل بلاجثة واهانتها ضرباً ولكماً وتغييب لجثمانه بعد الحادثة والمقايضة لأهله أن لا يجرى له تشييع علني ولا يكون هناك تصوير لكي لا يفتضح امرهم فرفض أهله هذه الأمور بكل شجاعه ولن يتنازلوا عمن سفك دمه الطاهر .. وهاهو مجتمع القطيف يثبت وقفته الأبية للشهيد ولأستمرارهم في موقفهم وأنهم مستمرين فيما سقط الشهيد لأجله .. وإنا لله وإنا إليه راجعون

نقدم لكم أعزاءنا تقرير خبري حول ما جرى ليلة التشييع وقبلها نرفق لكم هذه الروابط المهمة والتي ندعوكم لمشاهدتها ورؤية الصور هذه الروابط ستوضع تدرجاً حتى جمع آخر ما يخرج حولها ن شاء الله:

قائمة التغطيات الصورية:
* صور لآثار دماء الشهيد الزكية التي سفها الكيان السعودي:
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.278904758837217.68606.152372308157130

* صور لآثار الرصاص والتمثيل بالشهيد (وصور التشييع) (ستضاف تدرجاً):
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.281317011929325.69080.152372308157130

* صور أخرى لتغطية مراسيم التغسيل والتشييع للشهيد:
(1)
http://awam163.homeip.net/?act=artc&id=16297
(2)
http://awam163.homeip.net/?act=artc&id=16298

قائمة الفيديوهات:
* قائمة فيديوهات تشييع الشهيد (المقاطع متعلقة بمشاركة آية الله النمر في مراسيم التشييع):
http://www.youtube.com/playlist?list=PL188B1D2356DA435E

* قائمة فيديوهات تشييع الشهيد حصرية (ستضاف تدرجاً):
موج


* فيديوهات الشهيد (شاملة-تجميعية) (ستضاف تدرجاً):
http://www.youtube.com/playlist?list=PLEE4A31DBBEE32F66

قائمة أخرى لتشييع الشهيد (ستضاف تدرجاً): العوامية

التقرير الخبري ونسألكم الدعاء:

عشرات الآلاف يشيعون الشهيد عصام ابو عبدالله


العوامية على الشبكة - 17 / 1 / 2012م - 1:41 ص


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/394378_351023528259671_227320773963281_1265523_570744215_n.jpgشيع عشرات الآلاف مساء اليوم جثمان الشهيد عصام محمد ابو عبدالله إلى مثواه الأخير والذي قضى نحبه الخميس الماضي برصاص القوات السعودية.



وبدأت الجموع تتوافد على العوامية من أنحاء متفرقة من منطقة القطيف مع صلاة العشائين استعداداً لتشييع الشهيد وتحسباً من إغلاق منافذ العوامية.

 


وقدّر متابعين عدد المشيعين بـ قرابة الـ 70 ألف شخص طافوا بالجنازة من مغتسل العوامية مروراً بالشارع العام وصولاً إلى البريد ثم إلى مسجد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ثم إلى المقبرة.


وهتف المشيعيين بعدة شعارات مناوئة للسلطات السعودية شملت "الموت لآل سعود"، " القصاص القصاص لمن أطلق الرصاص"، هذا الشعب ما تنداس كرامته"، "عصامنا ما مات..نركع إلك هيهات"، "شعارنا إلى الأبد..يسقط محمد بن فهد" والعديد من الشعارات الغاضبة.


وصلى على جثمان الشهيد سماحة آية الله الشيخ نمر باقر آل نمر بعدها ألقى كلمة في المشيعين أكد فيها على الإستمرار على خط الشهداء مشيراً إلى أن دماءهم هي من تصنع العزة والكرامة وتحرر الشعوب من الطغيان.


وشدد على ضرورة إفشال مخطط السلطات الذي يهدف إلى جر المنطقة إلى حالة من العنف محذراً شباب الحراك على عدم الإنجرار وراء لغة السلاح التي تستخدمها السلطة قبال الشعب الأعزل.


وأضاف آية الله آل نمر إن الشعب لن يسكت على إستمرار الظلم مطالباً السلطات السعودية بتصفير السجون وتبيضها من المعتقلين وتحقيق الحريات السياسية والفكرية والعقائدية موضحاً أن الشعوب تنتصر بسلميتها.


وأشار إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً لأنها من يضيء لنا الطريق من أجل تحقيق الأهداف الأساسية التي تتضمن الحرية السياسية والفكرية والعقائدية لكافة أبناء الشعب حسب ما أشار.


من جانب آخر أكد أحد الناشطين في الحراك المطلبي على أن التظاهر السلمي يخدم قضية التحرر من سلطة الإستبداد الشمولي مضيفاً أن تلك المبادئ هي التي استشهد من أجلها عصام أبو عبدالله.


من جهته تعهد والد الشهيد عصام ابو عبدالله في كلمة له في المغتسل بالمضي قدماً على خطى إبنه مؤكداً أنه لن يسكت وسيطالب بدم إبنه بقدر ما يستطيع حتى لو كلّف ذلك سفك دمه كما قال.


السلطات قتلت الشهيد ومثلت بجثته


وفي ذات السياق أوضحت صور جثمان الشهيد مدى عنجهية القوات السعودية ووحشيتها في قتلها المواطنين حيث تبين أن الشهيد أصيب بعدة طلقت وفي أنحاء متفرقة من جسده.


وحسب شهود عيان فإن القوات أطلقت عليه رصاصة اخترقت رجله وعندما أراد الشهيد النهوض هجم عليه عناصر الشرطة وأطلقوا عليه عدة رصاصات من مسافة قريبة جداً.


ويتضح من الصور أن رصاصة أصابته في صدره وأخرى في خاصرته وفخذيه كما أصابته رصاصة في أحد أصابع رجله وأخرى في رأسه ومع محاولة المشرحين خياط أماكن الطلقات إلا أنها بدت واضحة تماماً لمن أمعن النظر من قريب.


ويضيف الشهود لم يكتفِ العناصر بذلك بل قاموا بضرب الشهيد بأسلحتهم الرشاشة وجروه على الأرض ومثلوا به وأركبوه المدرعة حيث أنه نقل من مكان الحادث ميتاً حسب الشهود.


وتؤكد آثار الدماء التي كانت متناثرة على الأرض لمسافة أمتار كيف أن عناصر الشرطة بوحشيتهم قاموا بجره وسحبه على الأرض حتى أركبوه المدرعة.


عائلة الشهيد تبحث عن مصير إبنها


بعد أن سمعت عائلة الشهيد عصام أبو عبدالله عن خبر إبنها ذهبت للبحث عنه في عدة مشفيات كي تتأكد أن من قتل هو إبنها حيث ابتدأت بمشفى القطيف المركزي الذي نفى وجود أي شخص بهذا الإسم.


بعد أن أكد مشفى القطيف عدم وجود عصام عندهم توجهت العائلة إلى المشفى العسكري وعند السؤال عن إبنهم قام عدد من القوات السعودية تفتيش سيارتهم تفتيشاً دقيقاً من ثم أرسلهم إلى مشفى الدمام المركزي.


وهناك عرفت عائلة أبو عبدالله مصير إبنها ولم يسمح الأطباء لهم برؤية جثمانه حيث قالوا بأنها تعليمات من الشرطة وعلى إثرها طلبوا إحضار ورقة تصريح دفن من مركز شرطة الظهران.


معاناة


ذهبت العائلة إلى شرطة الظهران والتي من جانبها أجابتهم أن القضية ليست بحوزتها وأحالتهم إلى شرطة القطيف والتي بدورها هي الأخرى أحالتهم إلى شرطة العوامية.


وعند وصولهم إلى مركز شرطة العوامية أشهر عناصر من قوات القمع السعودية الأسلحة الرشاشة في وجوههم وهنالك رأى أخو الشهيد بقع من الدم المتناثر ويبدوا أنه دماء أخيه حيث أنهم بعد أن أصابوه لم يسعفوه مباشرة وإنما ذهبوا به إلى مركز الشرطة ومن ثم نقلوه إلى المشفى.


ولم تنتهي إجراءات إستلام ودفن جثمان الشهيد عصام أبو عبدالله إلا ظهر اليوم حيث تم تغسيله وتكفينه في مغتشل العوامية وزفته الآلاف إلى مثواه الأخير.  

رابط التقرير: http://awam163.homeip.net/?act=artc&id=16292
أو هذا الرابط حال الحجب: http://albaseeraalresalay.blogspot.com/2012/01/blog-post_18.html


--

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع المنشورة حديثاً وقديماً:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)

 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
الضغط على هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة (صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق