السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

15 فبراير 2012

متابعات مرجعية: (المرجع المدرسي يشيد بقرار وزير العدل السماح لعلماء الدين التبليغ داخل السجون)_ساهموا بنشره معكم


المرجع المدرسي يشيد بقرار وزير العدل السماح لعلماء الدين التبليغ داخل السجون

 https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/418559_373070829388274_227320773963281_1325554_1354314335_n.jpg
أعرب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله)، عن ارتياحه وسعادته لقرار وزير العدل العراقي السماح للمرشدين الدينيين بدخول السجون لإلقاء المواعظ والخطب الدينية عليهم.


ودعا سماحته علماء الدين والحوزة العلمية لأخذ دورها الاجتماعي في حل المشاكل الفردية والاجتماعية ، وعدّ عالم الدين بمنزلة عالم النفس يحل العقد النفسية والاجتماعية، كما حذر سماحته في الوقت نفسه من الوقوف أمام عالم الدين في مختلف المراكز والأماكن ، ودعا عالم الدين أن يدخل في كل مكان لأداء دوره الرسالي.

وفي حديث لجمع من علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة قال سماحته: إن علماء الدين في العراق اليوم ليسوا معزولين عن المجتمع، وقد أبيد ذلك الذي كان يقف أمامهم، في إشارة منه  إلى الطاغية البائد، وأضاف : بان عالم الدين يجب أن يدخل في كل مكان، وله أن يحتج على من يمنعه ويقف في طريقه ويسأله عما إذا كان من بقايا النظام الصدامي أم لا...؟!

وأضاف مستطرداً: إن عالم الدين لا يجب أن يجلس مكتوف الايدي إزاء المشاكل والأزمات التي يعيشها المجتمع، لان كونه عالم الدين فهو يرتبط بأخلاق الناس وعقائدهم دينه.

وفي معرض حديثه عن أهمية دور علماء الدين في المجتمع لأنه يصبّ في خير الناس وصلاحهم، دعا سماحة المرجع المدرسي علماء الدين في العراق لان يدخلوا في الجامعات و المدارس الثانوية وأيضاً في الدوائر الحكومية، موضحاً بأنه يجب أن يكون محوراً لحل مشاكل الناس، وأضاف أيضاً: إذا وجد المجتمع التفاعل من علماء الدين فانه سيتفاعل ليس معهم وحسب وإنما مع الدين الذي يهدف  إلى خلاص الناس وتحقيق طموحاتهم.

من جهة أخرى طالب سماحة المرجع المدرسي الحوزة العلمية  إلى دراسة الأخلاق، واصفاً عالم الدين بأنه عالم النفس الاجتماعي كما هو نفسه عالم النفس الفردي.

وقال موضحاً: من أوليات عمل عالم الدين هو إصلاح الناس من أمراضهم النفسية الأخلاقية الكثيرة.

وقال سماحته في هذا السياق: إن المجتمع اليوم بحاجة  إلى تقويم في الجانب الأخلاقي، وأضاف موضحاً: بان البعض ربما يحملون مشكلة الكذب والبعض الآخر مشكلة النكول بالعهد أو مشكلة الجبن أو الازدواجية في الشخصية وغيرها.

وأشار سماحته  إلى وجود مشاكل اجتماعية يعاني منها المجتمع بسبب سياسات التجهيل والتضليل التي فرضها نظام الطاغية البائد. وقال : إن علماء الدين يجب أن يأخذوا دورهم الحقيقي في حل هذه المشاكل.

من جانب آخر دعا سماحة المرجع المدرسي الحوزة العلمية  إلى الاهتمام بدراسة العقائد ، وقال إن عالم اليوم يعيش مشكلة البحث عن العقائد، وأشار  إلى أن عقائد المجتمع الإسلامي تتعرض لأسهم مسمومة، ويجب أن تتبلور العقائد وتترسخ في النفوس، ودعا عالم الدين  إلى أن يكون طرحه العقائدي والفكري قوياً وجدياً.



--
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع الحدية والقديمة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 
أو عبر (PickerQrCode)
 
 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
 
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
ثم هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
 
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

هناك تعليق واحد: