السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

31 يوليو 2012

تقرير خبري: وزير الداخلية السعودي يتطاول على عالم الدين البارز الشيخ النمر_ساهموا بنشره معكم


وزير الداخلية السعودي يتطاول على عالم الدين البارز الشيخ النمر

 https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/406724_484716758223680_138357849_n.jpg
تطاول وزير الداخلية السعودي احمد بن عبد العزيز (بأسلوب غير لائق لايصدر الا عن جاهل) على عالم الدين السعودي البارز المعتقل لدى السلطات الشيخ نمر باقر النمر


واصفًا إياه بانه "ناقص العقل" او "مختل"، حيث ان الوزير دان نفسه ونظامه لأنه لايمكنهما قانونا ولاشرعا اعتقال شخص بالمواصفات التي ذكرها اذا كانت ادعاءاته صادقة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن عبد العزيز قوله في مؤتمر صحافي ليل الاحد الاثنين ان "مثير الفتنة نمر النمر انسان مشكوك في مستواه العلمي ومشكوك في عقليته وان الطرح الذي يطرحه ويتكلم فيه بهذه الصفة يدل على نقص في العقل او اختلال، وهذا هو الاغلب"، بناءً على فهم الوزير.

طبعا لا يخفى على احد من المتتبعين للشأن السعودي لاسيما العائلة المالكة ان هذه التشكيكات والتصريحات تصدر من شخصيات هم وما فوقهم شأنا لا يتمتعون بادنى المستويات العلمية ، بل انهم يصلون الى حد الامية في بعض الاحيان ، الا اللهم البعض منهم ولكل قاعدة شذوذ .

وعود على بدء فقد اتحفنا عبد العزيز بقوله ان "هناك فئات مؤثر فيهم الشذوذ والخروج بالمظاهرات والاقوال والافعال فهذا غير مقبول . اذا كان الخطر منحصر فيه ذاته (اي الشيخ النمر) فهو شانه ولكن اذا تجاوز الحدود او تجاوز على غيره او تجاوز على أمن الدولة فمن اللازم وضع حد لهذا التجاوز غير المقبول إطلاقا"، حسب قوله.

ولا نعرف اين التجاوز الذي يتحدث عنه هذا المسؤول ، فهل المطالبة بالحقوق المدنية واطلاق سراح جميع المعتقلين والكف عن قمع الاحتجاجات السلمية هو تجاوز على الغير ام هو تجاوز على امن الدولة ؟ .

سؤال يطرح نفسه ، لماذا هذا التهريج والتطاول على شخصية علمية يشهد لها القاصي والداني ؟  يرى محللون ان هذه التصريحات تنم عن عدم خبرة الوزير الجديد وافتقاره الى الدبلوماسية فيما يرى اخرون انه من خلال تصريحاته هذه كشف عن توجهاته القريبة من التوجهات الوهابية التي تتهم الاخرين بعدم الفهم تارة وبالتكفير تارة اخرى وكأنها الثلة المختارة كما كان يتوهم اليهود بانهم الشعب المختار .

وكانت السلطات السعودية اعتقلت عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر بعد مطاردته وإطلاق النار عليه وهو أعزل في سيارته الشخصية في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرق السعودية.

وكان مركز الشرق لحقوق الإنسان السعودي اعرب عن قلقه العميق إزاء الأخبار التي يتم تناقلها بين أقاربه عن تعرض الشيخ النمر للتعذيب الشديد، وقد رأى زواره كدمات على وجهه وعلى عينه وقد تم خلع إثنين من أسنانه الأمامية كما نقل ذلك مقربون من عائلته، وأنه يتم إجباره على تناول الغذاء من خلال إنبوب "مغذي" وقد تم ربط يديه وتكبيله وهو جريح على سرير التداوي والعلاج.

وياتي ذلك فيما تشهد مناطق في السعودية تظاهرات حاشدة مطالبة بالاصلاح والافراج عن ناشطين، وخصوصا الشيخ نمر باقر النمر الذي اعتقل مطلع تموز/يوليو، تقابلها سلطات آل سعود بالقمع والاعتقال.

واصيب عشرات المتظاهرين بجروح عندما اطلقت قوات آل سعود النار على تجمع ضم مئات الاشخاص ليل الخميس الجمعة في منطقة القطيف حسبما افاد شهود عيان.

وتقول منظمات حقوقية ان قوات الامن اعتقلت اكثر من 600 شخص في القطيف منذ ربيع العام 2011 على خلفية الاحتجاجات المطالبة بالاصلاح في المملكة.

من جهة اخرى، اعلن وزير الداخلية ان الحملة السعودية لجمع التبرعات الى سوريا قد جمعت حوالى 108 ملايين دولار نقدا دون ان يفصح عن الجهة التي تسلم اليها هل هي الجماعات المسلحة أم غيرها

مصدر الخبر:

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع الجديدة والقديمة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)
http://chart.googleapis.com/chart?cht=qr&chs=100x100&choe=UTF-8&chld=H|0&chl=http://goo.gl/hu7cX

 * للانضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديدنا:

 

* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
ثم هذا الرابط التالي:
 
وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة

ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer
* صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية بالفيس بوك:
* لمشاهدة فيديوهات آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):

خدمة مجموعة العهد الثقافية:
من نشاطات الخدمة :
- نشر مستجدات وآخر محاضرات سماحة آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر آل نمر دام ظله .. ومحاضرات رسالية.
 
- نشاطات ومواضيع رسالية.
 
- أقلام رسالية واعدة.
 
- أمور متفرقة منتخبة.
طرق الاشتراك بالخدمة
* بلاك بيري مسنجر:
PIN:29663D6D
 
* ببرنامج الوتساب:
00966556207946
* على Twitter:

 لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق