السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

5 أغسطس 2012

مع الفيديو: الناشط آل نمر ينتقد الهجمة الإعلامية على آية الله النمر والقطيف ويطالب بإطلاق المعتقلين سنة وشيعة_ساهموا بنشره معكم

فيديو كلمة الأستاذ محمد آل نمر في الحفل تأبين لحرم آية الله آل نمر وقصة المليون ريال أين ذهبت؟ (الفيديو بمونتاج)
http://www.youtube.com/watch?v=CHofWARqGNw

مقتطفات من كلمة سماحة العلامة الشيخ محمد حسن الحبيب في الحفل التأبيني للمرحومة حرم الشيخ نمر النمر رحمها الله
http://t.co/ibK6eMcf

فيديو كلمة العلامة الشيخ الحبيب
http://youtu.be/hg6cVObzmj0

فيديو (ضفتان ونهر رسالة) الشاعر عماد اللباد بمحفل تأبين حرم آل نمر
http://www.youtube.com/watch?v=6xoLHdduqOE
أيها الشيخ الجريح الشاعر فاضل المغسل
http://www.youtube.com/watch?v=diY7ZY5A36k


 فيديو آخر للشاعر فاضل المغسل في حفل تأبين حرم آية الله آل نمر
http://www.youtube.com/watch?v=a3A2_7uJJ_s

الناشط آل نمر ينتقد الهجمة الإعلامية على آية الله النمر والقطيف ويطالب بإطلاق المعتقلين سنة وشيعة


 https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/547933_486774088017947_347881417_n.jpg
الناشط آل نمر: نشكر كل من واسى عائلة آل نمر والشرياوي في عزاها.
أن لغة الرصاص لن تجدي نفعاً بل زادت الإحتقان والبأس لدى الشباب.

إبتعاث أبناء الشيخ وعلاج زوجته من أدنى حقوق المواطنين.
القطيف كلها عقلاء وهم من يبحثون عن العقلاء.

في حفل تأبين كسار فاتحة حرم آية الله الشيخ نمر آل نمر انتقد شقيقه الناشط محمد آل نمر الهجمة الإعلامية على آية الله النمر ومنطقة القطيف وطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين من السنة والشيعة.

وفي بداية كلمته قدم آل نمر الشكر والإمتنان لكل من وقف مع عائلة النمر والشرياوي في عزائها وخص بالذكر الآباء والعلماء.

كما شكر كل من شارك في العزاء التضامني حضوراً وإتصالاً أو ارسل رسالة أو تضامن ببيان أو مقالة أو نداء من كل من الكويت والبحرين والعراق وإيران ولبنان وإفريقيا والمدينة المنورة والأحساء وكل بلدة من بلدات القطيف.

وشكر الشهداء وأهاليهم على وقفتهم التضامنية وإهتمامهم وسؤالهم عن آية الله الشيخ المجاهد النمر وخص بالذكر والدة الشهيد السيد علي الفلفل ووالد الشهيد الأوجامي ووالد الشهيد عصام وعائلة السيد أكبر الشاخوري.

ووجه آل نمر دعوة موضوعية لرجال القطيف لتشخيص مشكلة الأزمة في القطيف وعلاجها مستنكراً إستئساد مفتي السعودية ومحرر صحيفة الإقتصادية واعتبر نصائحهم لا تلامس أدنى الحقائق والوقائع المرة.

وقال للصحفيين والإعلاميين "اقرأوا مايحدث بموضوعية وحيادية ومهنية أيها الصحفيين والإعلاميين والمفتين" مؤكداً على دعوته للتغيير والإصلاح.

كما وجه رسالة لمن بيدهم أزمة المنطقة لـ أن يتعاطوا بلغة جديدة مع المجتمع مشيراً إلى أن لغة الرصاص والسجن لن تجدي نفعاً بل زادت الإحتقان والبأس لدى الشباب حسب تعبيره.

وقال إن "منطق السجن والرصاص قلل المحايدين فضلا عن المصطفين الذين لم يبقى منهم سوى نفر هم ادوات وبكل تأكيد لا ينفعوكم بل يجلبون لكم الوبال ولأنفسهم الشقاء".

وحول الهجمة الإعلامية على آية الله النمر وصف آل نمر ذلك بحيلة التاريخ القديمة.

وعن التشكيك في علمه وعقليته أكد أن آية الله النمر قضى 33 سنة في الدرس والتدريس العالي وإدارة الحوزات وتأسيسها وتتلمذ على يديه المئات من القطيف والأحساء والعراق والبحرين والكويت وأسيا وإفريقيا.

وأضاف أن أحد تلامذته أصبح رئيساً منتخباً لجمهورية في افريقيا مستنكراً بسؤاله "هل هذا هو الشك في عقليته".

ووصف البطانة والمستشارين بالفاسدين الذين لاهم لهم إلا تعبئة الحاكم وإشاعة الفرقة والطائفية الذي اعتبرها من أسرار الفشل والإفلاس في الإدارة والسياسة.

وحول إتهام آية الله بالجنون فقد قال الناشط آل نمر "إذا لماذا كل هذا العنف والرصاص في يوم الثامن من جولاي أو هكذا يلقى القبض على المجانين!!".

موضحاً أن الشيخ حينما أعتقل كان في سلامة من دينه وعقله وجسده وعندما أطلق الرصاص "يوم جريمة 8 يليو" كان أعزلاً وحيداً ولم يعد سالماً حسب قوله.

وبين أن الشيخ بعد أن نقل للرياض لا يعلم عنه أي شيء كما تمنى أن لا يتم التمادي في التعدي على الشيخ وسلامته.

وأشار آل نمر إلى الرسالة التي أرسلها الشارع القطيفي بحراكه وعلماءه ومثقفيه وكل فعالياته بتضامنهم مع آية الله آل نمر مؤكداً على مكانته واحترامه في أنفس حتى من يختلفون معه.

وقال إن " الجميع قد جاهر في الدفاع عن الشيخ وطالبوا سرا وعلنا بالإفراج عنه" في الدعاء والمنابر وفي وسائل التواصل الإجتماعي ومختلف التجمعات.

وعن الهجمة الإعلامية التي بانت في الإعلام السعودي على منطقة القطيف وآية الله الشيخ النمر وجه آل نمر رسالة إلى الصحفيين والإعلاميين نصحهم فيها بالكف عن الشيخ القطيف.

وطالب بإطلاق جميع الأسرى من السنة والشيعة مؤكداً أنه لا فرق بين المعتقل الدكتور الهاشمي والأحمد وبين آية الله الشيخ النمر والمنسيين.

كما طالب بعلاج الجرحى وإيقاف الملاحقات وإزالة نقاط الإستفزاز التي توجه الإهانات لعلماء القطيف ورجالها فضلاً عن شبابها وناشئتها حسب تعبيره.

ورداً على المفتي السعودي أشار بقوله إلى أن أهل القطيف كلهم عقلاء وهم من يبحثون عن العقلاء.

وشدد على ضرورة الإعتراف بالمواطنة التي تقرها كل المواثيق والعهود الدولية والمساواة مؤكداً أن ذلك جل ما يطلبه أهل القطيف .

وانتقد رئيس تحرير أحد الصحف السعودية - لم يسمه - موضحاً أنه من حرض على الشيخ ونادى بإعتقاله ووصف تحريضاته بلغة العبودية والتسول.

وحول إبتعاث أبناء الشيخ النمر وعلاج زوجته قال آل نمر إن ذلك من أبسط حقوق كل المواطنين وأنها من الفتات ووصف هذا المنطق بالإستجدائي الذي يعكس العبودية للمال.

وأضاف إن ما يصطلح عليه بالمنح والعطايا والهبات لم تعد موجودة في قاموس الدول المتقدمة والمتأخرة وسيأتي يوماً ستكون هذه المصطلحات محل سخرية وإستهزاء حسب ما قال.

وعن المليون ريال أكد الناشط محمد آل نمر استلام حرم آية الله النمر لذلك لكنها ومنذ وصولها للعلاج في نيويورك قررت ومن اللحظة الأولى وقفها للإمام الحسين (ع) وهذا ما أوصت به ذويها.

موضحاً أنها قررت أن تلقى الله نظيفة طاهرة وأعطت ولم تأخذ الفتات ولاقت ربها راضية مضيفاً أن آخر كلمات رددتها قبل وفاتها كان تكرارها لعبارة "الحمدلله رب العالمين".


نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

عن الشيخ النمر وزوجته..

الحمد لله رب العالمين أولا وأخرا ثم الصلاة والسلام على محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين.

بادئ ذي بدء لا بد من تقديم جزيل الشكر والإمتنان لكم أيها الإخوة والآباء الكرام والعلماء الأفاضل وكل من تكرم وشارك في هذا العزاء التضامني حضورا أو اتصالا أو رسالة من الأحبة في الكويت حيث الوفاء والبحرين حيث الجرح النازف والعراق الشامخ الباسق وإيران العمق ولبنان الصمود  وإفريقيا والمدينة المنورة الصابرة وتوأمنا الإحساء , وسائر بلدات بلاد القطيف للجميع مني ومن أفراد عوائل النمر والفرج والشرياوي لكم الشكر كل الشكر.

والشكر أيضا موصولا إلى تلك الأنامل التي خطت البيانات والنداءات والمقالات ومن جادت قريحتهم بشعر ونثر وأدب وكذا لأصحاب الكلمة المسؤولة من الخطباء الذين زأروا بالحق وصدعوا به.

والى تلك السواعد التي تستحق التقبيل وأنا منهم خجل اعني الشباب منظمي هذا العزاء في هذا المسجد الرائد ولا يمكن ان ننسى جماعة سبل السلام لتلاوة القلرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل وقد اتحفوا المسامع وروضوا القلوب بالذكر الكيم هؤلا جميعا عبروا عن حبهم لرسالتهم ولم يكن أحدا يسبقهم إلا أولئك الشموع الشابه التي انارت الدرب وسقت بدمائها الزكية طريق  الكرامة.

أولئك النفر أعني الشهداء الذين نأخذ منهم ومن أهليهم أيضا العبرة تلو العبرة وكأننا أمام مشهد جديد من كتابة تاريخ هذه المنطقة.

كيف لا ؟ وقد سمعت ابا الشهيد عصام ابن الحاج محمد علي أبو وهو مثكول يقول لي وللملأ أنا لدي أبناء غير عصام أيضا في إشارة بالغة تستحق التأمل والتفكر لبرهة قليلة لنكتشف أن مجتمعنا بخير لطالما فيه من يتكلم هكذا في ظرف كهذا.

أيها الإخوة:

نقرأ ونسمع مايردده الخطباء عن أم البنيين وأنا اليوم أشاهد ذات المشهد مع فارق الاسماء فقد ذهبت بصحبة جمع من الأسرة لأسرة السادة الفلفل الذين قدموا قربانيين في اقل من عام فكنت اعزي والدة الشهيد السيد علي مواسايا وإذا بها تسألني عن الشيخ النمر فأجيبها مختصرا يسلامته وأعود مواسيا وشادا على أزر العائلة ليكرروا السؤال ثانية وكيف هو الشيخ وثالثة ابلغوا الشيخ السلام وكأن مصابهم قليل وقد أخذتني العبرة والعبرة وأكبرت هذه الأم النجيبة وذلك الأب المعطاء والأسرة الكريمة

إن أم البنيين أيها الإخوة موجودة بيننا هنا في القطيف بروحها ومواقفها.

ان أم البنيين لم تكن لتعلم يوم نادى المنادي معزيا إياها في أولادها وهي تسأله عن الحسين عليه السلام وتكرر السؤال عن الحسين لم تكن لتعلم أنها بموقفها ذاك قد سجلت كلمات لا تمحى في التاريخ وسطرت مواقف لا تنسى في حركة الإمام الحسين.

وموقف ثالث وفي زحمة عزاء الشهيد عبد الله الاجامي في مجلس العزاء وأهله لم يلملموا بعد جراحاتهم وكانت زيارتنا الأولى للاخ الشيخ للتو قد صارت وإذا بآل الاجامي الكرام يفزون سائلين عن الزيارة وعن سلامة الشيخ وهم فيما هم فيه من الم ومعاناة .

ليتكرر هذا المشهد بذات التفاصيل يوم زرنا عائلة الشهيد اكبر الشاخوري فلله ذركم لطهارة قلوبكم ووفائكم لرسالتكم .

أقول لذوي الشهداء والجرحى والمعتقلين إنكم تسطرون التاريخ وسيأتي من يكتب عن تلك المواقف واليوميات ممجدا والمجد الكبير من الله.  

أقول هذا أيها الإخوة ليس لكم وحدكم بل دعوة صادقة وجادة مني ومن رجال القطيف ومثقفيها للجهات التي تتعامل أو تتابع مايجري في القطيف وما يحدث في شوارعها ومنتدياتها نحو قراءة متأنية ودراسة موضوعية لتشخيص المشكلة ولمعرفة الأسباب الحقيقية ثم العلاج ولا يصح أبدا أن يتأستد علينا مفتي اوغيره بالعلاج دون معرفة الأسباب ولا يمكن معرفة الأسباب دون سؤال المريض عن مرضه فهل سأل سماحة المفتي اوغيره أحدا عن الوجع الذي يتوجع فيه الناس هنا وليأتي محرر الاقتصادية وغيره ليقدم النصائح التي لاتلامس أدنى الحقائق والوقائع المرة على الأرض.

وإذا كان من كلام ونصائح فخذوا منا ونتمنى عليكم ا ن لا تضعوا أصابعكم في أذنكم وتستغشوا ثيابكم وتصروا ولو مرة واحدة اقرءوا مايحدث بموضوعية وحيادية ومهنية أيها الصحفيين والإعلاميين والمفتين أيضا.

أقول إن ما يحدث في العالم من حولكم تغير ولا زلنا ندعوكم للتغيير والإصلاح  فلا تأبوه فلربما جاءت ساعات لا يتمكن أحدا من الاستجابة للآخر عندما تتفاقم الأزمة وتوصد الأبواب وليس بالضرورة أن يكون ميزان القوى حينها هو ذات الميزان الموجود حاليا.

نتمنى على من بيدهم ملف الازمة بالقطيف ان يتعاطوا بلغة جديدة وحريا بالمستشارين والبطانة أن يشيروا عليكم بمنطق الرفق والحسنى لا منطق السجن والرصاص الذي لا يجدي نفعا بل زاد من الاحتقان وزاد البأس لدى شباب اليوم الذي يشاهد لحظة بلحظة مايجري حوله في العالم ويتواصل بلغة ووسائل التواصل الاجتماعي مع العالم كله.

منطق السجن والرصاص قلل المحايدين فضلا عن المصطفين الذين لم يبقى منهم سوى نفر هم ادوات وبكل تأكيد لا ينفعوكم بل يجلبون لكم الوبال ولأنفسهم الشقاء وهؤلاء النفر الذين استشرتموهم لاعتقال هذا وذاك وقالوا لكم انه من ورق فصار من شئ آخر انتم اكتشفتموه عن قرب فلم يكن لديكم إلا حيلة التاريخ القديم قريش وما أدراك ماقريش ....ساحر أو مجنون هكذا أيها الإخوة قرأت أنا وقرأتم انتم كلام الجرايد ...وبالخط العريض مشكوك في علمه وعقليته.

إما العلم فمن يوزع شهادات العلم والاجتهاد فهم أهله فشخص قضى 33 سنة في الدرس والتدريس العالي وأدار حوزات وأسس أخرى وله من التلاميذ العشرات بل المئات من القطيف ومن الإحساء ومن العراق ومن البحرين ومن الكويت ومن آسيا وأفريقيا وليس سرا أن نقول أن أحدا من تلامذته أصبح رئيسا منتخبا لجمهورية في أفريقيا فهل هذا هو الشك في عقليته سبحانك ربي وبحمدك.

تمنينا لو أن أحدا من البطانة قال للمسئول  تعالى نكسب ونستثمر هذا وأمثاله لصالح هذا الوطن ويكون هذا وأمثاله مدخلا لعلاقة أفضل مع العالم ولكن قاتل الله البطانة الفاسدة التي لا هم لها إلا تعبئة الحاكم والأمير لكي يبقى هو متبؤ المقعد والجاه ولو بالباطل وإشاعة الفرقة والطائفية البغيضة التي نشاهدها اليوم هذه الطائفية التي هي من أسرار الفشل والإفلاس في الإدارة والسياسة.

أما الجنون والخلل العقلي الذي أشارت إليه الجرايد.... فنقول إذا لماذا كل هذا العنف والرصاص يوم الثامن من جولاي أوهكذا يلقى القبض على المجانين!! ولكن مقاييس العاقل والمجنون مختلفة ينبغي أن نحددها أولا  بيد أن الحقيقة هذا الكلام يقلقنا ويقلقنا جدا.

فالشيخ يوم القي القبض عليه كان في سلامة من دينه وعقله وجسده وقد أطلقتم عليه النار فلم يعد سالما في جسده من يوم جريمة الثامن من جولاي التي كان فيها اعزلا وحيد لا احد معه إلا الله.

ويعلم الجميع أننا وبعد زيارتين عائليتين للشيخ كان في وضع مستقر إلى ما قبل نقله إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض ونأمل أن لا يتم التمادي في التعدي على الشيخ وسلامته ونتمنى ونتمنى ونتمنى عليكم أن تتفكروا مليا في الرسالة التي أرسلها لكم الشارع القطيفي بحراكه وعلمائه ومثقفيه وكل فاعليه وان لا تأخذوها بوجهها السلبي وكأنها تحدي فالموضوع ليس تحديا ولا معركة كسر عظم ولي ذراع  فميزان القوى مختلف والمنتصر مهزوم في وسط هذه الخسائر من النفس والمال فما بالكم إذا كسر القوي الضعيف انه العار إذا.

واكتشفتم أن للشيخ مكانة واحتراما في نفس من يختلفون معه فكريا فضلا عن مكانته عند الباقين وقد جاهر الجميع في الدفاع عن الشيخ وطالبوا سرا وعلنا بالإفراج عنه وقد سمعتموهم في الدعاء ومن على المنابر وفي وسائل التواصل الاجتماعي وفي مختلف التجمعات والكل ينذر ويعبر فخذوا هذه الرسالة بوجهها الايجابي لا السلبي وانتم تعلمون أن الخفافيش هنا وهناك يسكتون بكلمة من مسئول كما يتحركون بكلمة من مسئول.

ولا اعلم إن كنتم قد اكتشفتم أم لا  إن الإعلام الورقي وحده يجرؤ على مقام الشيخ حتى أولئك النفر المقربون والأوراق المحروقة وكما سموا أصحاب الخوذات البيضاء والسوداء لا يجاهرون أمام الملا ولن يجاهروا لأنهم يدركون حجم الضرر الواقع عليهم لو فعلوا.

فكفوا عن الشيخ وكفوا عن القطيف في إعلامكم ووسائل الاتصال الاجتماعي المختلقة والمفتعلة التي تمارسها الكتائب في الصحافة والخفافيش الرخيصة في الجوالات ومواقع ألنت.

ومن هنا نداء بين أطلقوا سراح أبنائنا وإخواننا والمنسيين منهم أولا، بل وكل المساجين في البلاد من نجد والحجاز، لاف رق بيننا، بين الدكتور الهاشميوالأحمد أيضاً وبين النمر والمنسيين. ودعوا الجرحى يتعالجون وأوقفوا الملاحقات الأمنية وأزيلوا نقاط الاستفزاز التي لاتغني ولا تسمن من جوع والتي كانت ولا تزال توجه الاهانات تلو الاهانات لعلماء القطيف ورجالها فضلا عن شبابها وناشئتها.

هذه النقاط والكمائن الاستفزازية إنما تزيد من حدة الموقف وتعبئة الشارع إن كنتم تسمعون حتى أصبح هذا العام عام الاستفزاز الذي هو لغة الضعيف وان كان مدججا بالسلاح مقابل حكمة يمارسها الناس أتمنى وأتمنى أن تستمر ولا يستجاب إلى استفزازهم.

هذا فيما يتعلق بالشيخ والوضع العام.

أما فيما يتعلق بزوجته المرحومة الفاضلة العالمة فلن أزيد على ما قاله سماحة آية الله العظمى السيد المدرسي في بيانه البليغ.

وقبل أن أقول لكم أيها الإخوة قصة المليون فاني أقول لهم كفى استخفافا بالعقول قليلا من الإنصات ستجدون مايبحث عنه سماحة المفتي حينما سأل عن عقلاء القطيف قليلا من الحكمة مع هؤلاء الأمنيين المسالمين ستكتشف ياسماحة المفتي إن القطيف ملئها بل كلها عقلاء ولا تحتاج الجهد في البحث عنهم بل العكس تماما إن أهل القطيف هم من يبحث عن العقلاء ولم يجدوهم بعد .

إن أهل القطيف يمدون يد التفاهم والتعاون محفوفة بالكرامة والعزة يتسامون على جراحاتهم من اجل الأمن الذي ينشدونه ويطالبون الدولة بتأمينه من دون من ولا أذى فهذه أرضهم ووطنهم بقطنونها منذ ألاف السنين ولن يتخلوا عنها لا من قبل ولا من بعد وكان غزو صدام حسين للكويت بالأمس القريب خير شاهد وكفى.
ليس مهما الاعتراف بالمذهب من قبل أي احد لان عدم الاعتراف به لا يعني نقصانا به ولن يضير ذلك شيئا.

ولكن الاعتراف الصريح بالمواطنة والمساواة فيها هو جل مايطلبه أهل القطيف تلك المواطنة التي تقرها كل المواثيق والعهود الدولية بما فيها الواجبات قبل الحقوق

أسفت إلى لغة العبودية والتسول التي نادى بها احدهم وقد وضع رئيسا لتحرير صحيفة تحريضية وهو اقرب إلى رئيس كتيبة بمنطقه التحريضي على الشيخ وهو أول من نادى باعتقال الشيخ يقول إن أبنائه أي أبناء الشيخ مبتعثين على حساب الدولة وان زوجته تعالج على حساب الدولة وان وان  وان..

طيب على كيفك اخوي التعليم والابتعاث والعلاج حق من ادنى حقوق كل المواطنين وعيب هذا المنطق الاستجدائيالذي يعكس عبوديتكم للمال وأهله وليته مالا يذكر انه فتات الفتات فهل لا أدركتم أن مايصطلح عليه في وطننا اليوم من منح وهبات وعطايا لم تعد موجودة في قاموس الدول المتقدمة ولا حتى المتأخرة وسيأتي يوما ستكون هذه المصطلحات محل سخرية واستهزاء.

عليك أن تسأل عندما تجد مواطنا لم يبتعث وما أكثرهم ومريضا لم يعالج وما أكثرهم أيضا عليك أن تسأل المسئول وتطالب في الجرايد عن حلول لهذه الأزمات المزمنة التي انت وأمثالك سببا في عدم إصلاحها.

نعم استلمت المرحومة مبلغ مليون ريال وهذا تأكيد واضح وصريح مني ولكن اين هو المليون أيها الإخوة الكرام؟

لقد استلمته رحمها الله بيد وقررت ومن اللحظة الأولى باليد الأخرى إن المبلغ وقف للإمام الحسين عليه السلام , وأول ما أوصت به ذويها يوم وصولها للعلاج في نيويورك هو وقفيتها لهذا المبلغ فلله ذرها من امرأة ستلاقي ربها نظيفة طاهرة مطهرة أعطت وأعطت ولم تأخذ منكم أيها المنانون بالفتات فلاقت ربها راضية مرضية بأذن الله والحمد لله رب العالمين تلك العبارة هي آخر ما كررته قبل أن تتشهد أمام أعين ولدها وبناتها وأخيها فالحمد لله دائما وأبدا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

مصدر التقرير والكلمة


(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع الجديدة والقديمة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)
http://chart.googleapis.com/chart?cht=qr&chs=100x100&choe=UTF-8&chld=H|0&chl=http://goo.gl/hu7cX

 * للانضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديدنا:

 

* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
ثم هذا الرابط التالي:
 
وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة

ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer
* صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية بالفيس بوك:
* لمشاهدة فيديوهات آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):

خدمة مجموعة العهد الثقافية:
من نشاطات الخدمة :
- نشر مستجدات وآخر محاضرات سماحة آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر آل نمر دام ظله .. ومحاضرات رسالية.
 
- نشاطات ومواضيع رسالية.
 
- أقلام رسالية واعدة.
 
- أمور متفرقة منتخبة.
طرق الاشتراك بالخدمة
* بلاك بيري مسنجر:
PIN:29663D6D
 
* ببرنامج الوتساب:
00966556207946
* على Twitter:

 لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق