السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

4 سبتمبر 2012

تغريدات (2) ينشر للفائدة: (تغريدات سيد حمزة الحسن في عيد الفطر المبارك عام 1433 هـ وتطرق فيها حول التوقيع على بيان الحوار الوطني وخلفيات هذا البيان )_ساهموا بالنشر

سلسلة تغريدات حراك القطيف: للسيد حمزة الحسن (2)

تغريدات سيد حمزة الحسن في عيد الفطر المبارك عام 1433 هـ وتطرق فيها حول التوقيع على بيان الحوار الوطني وخلفيات هذا البيان


21  أغسطس 2012 م

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/246510_470221049673251_130332378_n.jpg
* 1 في مهرجان واحتنا فرحانه قال صاحبنا (ومن هذا المنبر القطيفي اسمحوا لي ان اتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لمشايخنا الاجلاء.. يتبع #القطيف

* 2 ..الذين استجابوا بكل رضا وطيب خاطر لمبادرة التوقيع على البيان الوطني، تحسساً منهم لمسؤوليتهم الشرعية والوطنية #القطيف

* 3 متوقعاً ان تكون آثاره الإيجابية منعكسة قريباً على وضعنا الداخلي). من القائل؟ ولمن استجاب المشايخ في توقيعهم على بيانه؟ وقع المحذور #القطيف


* 4 قلنا لا توقعوا بياناً يدعم النظام، 10سنوات مضت ونتيجتها صفر من الحوار الوطني، وستنتظرون أكثر بلا فائدة وان زعم كاتب البيان العكس! #القطيف

* الحوار المذهبي المزعوم لم يهتم به إلا نحن!لماذا طبلنا له وحدنا؟ لم نر اسماعيليا ولا صوفياً او حجازياً شافعياً ولا سلفياً اهتم بخبره! #القطيف

* صاحب البيان يزعم أن فائدة التوقيع ستنعكس على الوضع. والله انه قال مثل هذا الكلام مراراً على أمور أخرى فصدقه البعض ولكن لم يحدث شيء! #القطيف

* قلت وانزعج البعض: هذا الرجل بيّاع حكي! نعرفه كما تعرفونه، فلماذا تلدغون من جحر نفس الشخص مراراً وتكراراً، ما لكم أين عقلكم؟! #القطيف

* قبل كذا سنّة أقنع أحدهم بأن يمتدح مجلس الشورى السعودي المعيّن، وقال أن هناك مكاسب كبيرة ستأتي ففعل! ولم يأت إلا تمزيق العاملين #القطيف

* وأقنع بعضهم ليتبرأوا من معتقلين منسيين بداية اعتقالهم، وقال لهم: افعلوا كما يفعل الآخرون: البراءة من أعداء الوطن! فعلوا فزادهم خبالا #القطيف

* ثم عاد وأقنعهم بالكتابة سرّاً الى نايف للبراءة من معارضين في الخارج، ففعلوا، تأكيداً للوطنية إياها! وقال ان ذلك لفائدتهم! وفعلوها! #القطيف

* طيب الى متى يلعب بعقلكم؟ الى متى يزيّن لكم الباطل؟ من لا تجربة له معه معذور. اما من يصدقه منتهزاً الفرص فغشيم، ولا أقول أكثر!!!!!! #القطيف

* في كل أزمة يدخل فيها على الخط محشّداً ضعاف العقول وبعضهم بلا ضمير، ليأخذ الشهادة على الولاء الوطني من بن فهد والداخلية! #القطيف

* حدث هذا العام الماضي عدة مرات كما في قضية الشيخ النمر. ما أن يحدث امر في غير صالح الحكومة إلا وهو في المقدمة جاراً النار الى قرصها! #القطيف

* كفى استعباطاً؛ وكفى انتهازية؛ وكفى اتكاءً على جدار هار. هذا ليس من شغل السياسة، ولا من الأخلاق، بل هو وربي مشاركة في جريمة! #القطيف

* 1 هناك من طرح فكرة أن النخبة منفصلة عن المجتمع وعن حراك الشارع. هذا القول فيه قدر من الصحّة ولكن: التفصيل هو المهم! #القطيف

* 2 في حراك مشابه كما في البحرين، حين تحرك الشارع، بعض النخبة التي لم تكن تتوقع الحراك،عادت وانضمت الى الشارع واحتفظت بمكانتها وتمثيله #القطيف

* 3 مثل هذا لم يحدث في القطيف، لا لعيب في الحراك الشبابي الشعبي، بل في النخبة نفسها التي خلفها الجمهور وراءه بسبب سرعة الحراك ونموه #القطيف

* 4 المقصود بالنخبة كل الناشطين والمثقفين في الميدان السياسي والإجتماعي والحقوقي والثقافي. لماذا لم يظهر إلا القليل من الدعم منها؟ #القطيف

* 5 يمكن تقسيم النخبة الى عدّة أقسام من حيث الموقف: أولها: قسم صغير جداً معروف يعمل مع النظام كطابور خامس. وهذا طبيعي موقفه من الحراك #القطيف

* 6 القسم الثاني:الجناح التقليدي، ورثة الوجهاء القدامى، وهؤلاء كانوا وسيبقون غير مؤيدين لأية حراك وهم عموماً بدون مشروع: مشروعهم الصمت #القطيف

* 7 القسم الثالث: جناح الموادعة، الذي يقول ان له مشروعاً، والحراك ليس خياره. هو ضده في الصميم ولكنه لا يعلن ذلك ويخشى على مشروعه! #القطيف

* 8 القسم الرابع: هم الصامتون الذين يؤيدون الحراك بقلوبهم، ولديهم الاستعداد لمعاونته في مجالات اخرى مادية وغيرها. هؤلاء مع الحراك عامة #القطيف

* 9 القسم الخامس: هم المؤيدون علناً للحراك من مشايخ ومثقفين، ولأن الغطاء السياسي الحمائي غير متوفر، فعددهم قليل. وكثير منهم يعمل سرا #القطيف

* 10 وفي كل الأحوال فإن دعم النخبة للحراك الشبابي متوفر بوسائل غير علنية، وإن بدا ان لا أحد يدعم الحراك، وهذا غير صحيح البتة! #القطيف

* 11 مشكلة بعض الأخوة أن بساطتهم السياسية تجعلهم فريسة مشاريع لا يعرفون مداها ولا تتوفر لديهم معلومات عنها. وننصح هؤلاء بعدم التسرع #القطيف

* 12 نحن نميّز بين موقعي البيان الأخير، حسب التصنيفات التي ذكرتها. هذا فقط لكي نفهم الساحة بشكل أفضل. ويبقى ان دعم النخبة مطلوب دائماً #القطيف

* 13 أما من يزعم بأن فلان وعلان يمثلون التوجه السياسي العام، فهذا من المصادرة. انت محمي حين تذم الحراك والشباب، ولكن الرجولة ان تنتقد النظام!

* 14 كل حراك سيفرز له نخبته، إن تقدم الشارع على النخبة ليس عيباً في الحراك ومن وراءه، وإنما دليل على ان النخبة فاشلة وتجاوزها الزمن! #القطيف

* 15 لو كانت النخبة المعارضة للحراك ناجحة ما تحرك الشباب. الحراك نفسه دليل على فشل المشاريع الأخرى وعلى فشل من وراءها #القطيف

* 16 لا يعيب الحراك الشبابي ان انفصلت عنه بعض النخبة، ولكن يعيب اولئك أن الجمهور سبقهم وجعلهم وراءه، فهو يقود الساحة وليسوا هم! #القطيف



(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع الجديدة والقديمة:http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 
أو عبر (PickerQrCode)

http://chart.googleapis.com/chart?cht=qr&chs=100x100&choe=UTF-8&chld=H|0&chl=http://goo.gl/hu7cX

 * للانضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديدنا:
 


* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
ثم هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة

ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديوهات آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):

خدمة مجموعة العهد الثقافية:
من نشاطات الخدمة :
- نشر مستجدات وآخر محاضرات سماحة آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر آل نمر دام ظله .. ومحاضرات رسالية.

- نشاطات ومواضيع رسالية.

- أقلام رسالية واعدة.

- أمور متفرقة منتخبة.
طرق الاشتراك بالخدمة
* بلاك بيري مسنجر:
PIN:29663D6D
 
*  ببرنامج الوتساب (المؤقت):
00966500487026

* على Twitter:

 لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق