السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

21 يونيو 2010

Appeal for the release Munir AL-Jassaas..دعوة للتضامن معنا لمناشدة منظمة العفو الدولية لفك سراح أخينا الغالي منير الجصاص_ ‏(باللغة العربية والإنجليزية)‏_ساهموا بنشرها معكم







مناشدة لاطلاق منير الجصاص‎Saudi Arabia web action: Munir al-Jassas 


بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأخوة والأخوات الأعزاء الكرام سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

نرسل لكم موضوعاً يحتاج لتكاتفكم وتعاونكم معنا وهو: نريد 
مناشدة منظمة العفو الدولية لعل الله ييسر أمر فكاك أسر أخينا الغالي منير الجصاص الذي لا زال معتقلا ومن دون توجيه أي تهمه أو محاكمة له، وذلك عبر المبادرة لتسجيل اسمكم وبيانات _في صفحة سيأتي ذكرها_ وإرسال الرسالة إلى الجهات المختصة في الرابط بالصفحة. 

وكما وندعوكم أيضاً لأرسلها لمن لديكم في قائمة الاتصال الخاصة بكم وشجعوا أصدقاءكم على أن يقوموا بدورهم التضامني بالنيابة عن منير الجصاص.

وقبل أن نضع لكم رابط منظمة العفو نضع بين أيديكم نص المناشدة لتكونوا في الصورة ويكون التسجيل لأسمائكم على معرفة وقناعة منكم والنص موجود باللغة العربية واللغة الإنجليزية:

نبدأ بالنص باللغة العربية:

يجب على السعودية إطلاق سراح ناشط ينتقد السلطات أو توجيه الاتهام له

لا يزال الناشط السعودي الشيعي المدافع عن حقوق الإنسان منير باقر الجصاص رهن الاعتقال في السعودية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2009، ومن المحتمل أن يكون سبب اعتقاله هو انتقاده للمعاملة التي يلقاها أبناء الطائفة الشيعية على يد السلطات السعودية. وقد مضى أكثر من سبعة أشهر على اعتقاله، ولم توجه السلطات إليه أي تهمة بعد، ولا يزال معتقلاً بدون محاكمة.

وورد أن منير الجصاص قد اعتقل بسب ما نشره من مقالات على شبكة الإنترنت، دعا فيها إلى إيلاء مزيد من الاحترام لحقوق الإنسان في السعودية، وبخاصة حقوق الأقلية الشيعية في المملكة.

وقد ألقي القبض عليه صباح الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني 2009 في مقر عمله بمدينة الدمام في المحافظة الشرقية للسعودية، وبعد ذلك بسويعات قامت قوات الأمن السعودية بتفتيش منزله، ومصادرة جهازي كمبيوتر، وكاميرا رقمية، وقرص صلب لحفظ البيانات الإلكترونية.

وبعد أسبوع من اعتقال منير الجصاص، ورد أن شقيقته بيان الجصاص استدعيت إلى مقر المباحث العامة لاستجوابها بعد أن ساعدت في نشر مقال ينتقد معاملة الحكومة السعودية للطائفة الشيعية في السعودية.
وقيل إن السلطات استجوبتها لمدة ست ساعات، ولم تسمح لها بمغادرة مكتب المباحث العامة إلا بعد أن وافقت على توقيع إقرار تتعهد فيه بعدم كتابة أو نشر أي مقالات حول هذه القضية.

أما منير الجصاص فهو محتجز حالياً في سجن تديره المباحث العامة في الدمام؛ وورد أن ظل في الحبس الانفرادي طيلة الأشهر الأربعة الأولى من اعتقاله، وخلال تلك الفترة لم يسمح لزوجته بزيارته في السجن إلا نادراً، ولكنه لم يعد الآن في الحبس الانفرادي، ويتسنى لأهله من زيارته بصفة منتظمة.

وتخشى منظمة العفو الدولية القلق أن يكون منير الجصاص سجين رأي لم يعتقل لسبب سوى ممارسته السلمية لحقوقه في حرية التعبير، ودعوته لاحترام حقوق الإنسان في السعودية؛ وإذا ما ثبت ذلك، فلا بد من إطلاق سراحه فوراً ودون قيد أو شرط.

وإن لم يكن الأمر على هذا النحو، فلا بد للسلطات السعودية إما أن تفرج عنه أو تسارع إلى تقديمه لمحاكمة عادلة بتهم جنائية معترف بها، دون استخدام عقوبة الإعدام مطلقاً.




Appeal for Action



بادر بالتحرك

الرجاء إرسال مناشدة لوزارة الداخلية السعودية تحثها فيها على إطلاق سراح منير الجصاص؛ انسخ الخطاب التالي في الاستمارة الواردة على صفحة الآراء والملاحظات بالموقع الرسمي لإدارة المباحث العامة بالمملكة العربية السعودية.

أطلقوا سراح الناشط منير الجصاص

معالي وزير الداخلية

أكتب إليكم للإعراب عن قلقي لاستمرار اعتقال الناشط الحقوقي منير الجصاص، ولمناشدتكم التدخل العاجل لحل هذه القضية.
 

فمنظمة العفو الدولية تخشى أن يكون منير الجصاص سجين رأي لم يعتقل لسبب سوى ممارسته السلمية لحقه في حرية التعبير وفي الدعوة لاحترام حقوق الإنسان وإعلاء شأنها؛ وإذا ثبت ذلك، فلا بد من إطلاق سراحه فوراً ودون قيد أو شرط.
 

وإن لم يكن الأمر كذلك، فلا بد للسلطات السعودية من الإفراج عنه فوراً، وإلا فعليها المسارعة بتقديمه لمحاكمة عادلة بتهم جنائية معترف بها، دون اللجوء إلى استخدام عقوبة الإعدام مطلقاً.
 

ومنذ اعتقال منير الجصاص في نوفمبر/تشرين الثاني 2009، لم توجه السلطات إليه أي تهمة، ولم تتح له أي فرصة للطعن في قانونية اعتقاله، أو حتى تبلغه بأسباب اعتقاله. ونحن نحثكم على السماح له فوراً بالاتصال بمحامٍ من اختياره، وإتاحة الفرصة له للطعن في أسباب اعتقاله.
 

وما يبعث على قلقنا احتمال أن يكون منير الجصاص قد اعتقل بسبب أنشطته السلمية من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان في السعودية، وانتقاده للتمييز المزعوم ضد الأقلية الشيعية.
 

ومن ثم فإننا نحثكم على ما يلي:
 

  • الإفراج فوراً وبلا شروط عن منير الجصاص إذا ثبت أنه سجين رأي لم يعتقل لسبب سوى ممارسته المشروعة لحقه في حرية التعبير؛
  • إذا لم يكن الأمر على هذا النحو، فلا بد من الإفراج عنه على وجه السرعة ما لم يوجه إليه الاتهام بارتكاب جرم جنائي معترف به، وتتاح له محاكمة عادلة وفقاً للقانون الدولي ووفاءً بالالتزامات الواقعة على عاتق المملكة العربية السعودية بموجب المعاهدات الدولية؛
  • السماح لمنير الجصاص على الفور بالاتصال بمحامٍ من اختياره، وإتاحة الفرصة له للطعن في قانونية اعتقاله.

  • وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،

أما الرابط الذي للنص العربية وبإمكانكم التسجيل من خلاله:

http://www.amnesty.org/ar/appeals-for-action/saudi-arabia-must-release-or-charge-activist-critical-authorities
أما النص باللغة الإنجليزية للذين لا يجيدون العربية وبإمكانكم المساهمة لإرسالها لمن تعرفونه لا يجيد اللغة العربية:

 Saudi Arabia must release or charge activist critical of the authorities 

Saudi Arabian human rights defender and Shi’a Muslim rights activist Munir Baqir al-Jessas has been detained since November 2009, possibly for his criticism of the authorities' treatment of the Shi’a community in Saudi Arabia. More than seven months later no charges have been brought against him and he remains detained without trial. 

Munir al-Jessas is reported to have been arrested for writing articles that he published online advocating greater respect for human rights in Saudi Arabia, particularly the rights of the minority Shi’a community. 

He was arrested on the morning of 8 November 2009 at his workplace in Dammam, a city in Saudi Arabia’s eastern province, and a few hours later security police searched his home, confiscated two laptop computers,  a digital camera, and a hard disc.

A week after the arrest of Munir al-Jessas, his sister, Bayan  al-Jassas,is reported to have been summoned to the offices of  the General Investigation (al-Mabahith al-‘Ama) for questioning after she helped publish an article criticizing the government’s treatment of the Shi’a community in Saudi Arabia.

She is said to have been questioned for six hours  and permitted to leave the office of al-Mabahith al-‘Ama  only after she agreed to sign a declaration pledging to cease writing about or publicizing the issue. 

Munir al-Jessas is currently held at the prison run by al-Mabahith al-‘Ama in Dammam. He is reported to have been held in solitary confinement for the first four months during which his wife was permitted to visit him only rarely, but he is now no longer in solitary confinement and his family is able to visit him regularly. 

Amnesty International is concerned that Munir al-Jessas may be a prisoner of conscience detained solely for the peaceful exercise of his rights to freedom of expression and for his promotion of human rights. If so, he should be released immediately and unconditionally. 

Otherwise, the Saudi Arabian authorities should ensure that he is brought to trial promptly and fairly on recognizable criminal charges and without the possibility of the death penalty
.




Appeal for Action

Take Action

Call on the Saudi Arabian Ministry of Interior to release Munir al-Jessas. Copy the letter below and paste it into the form on the Feedback Page of the website for the Kingdom of Saudi Arabia's General Directorate of Investigation.

Release activist Munir al-Jessas

Your Excellency, 

I am writing to express my concern at the continuing detention of human rights activist Munir al-Jessas, and to call for your urgent intervention to resolve his case. 

Amnesty international believes that Munir al-Jessas may be a prisoner of conscience detained solely for the peaceful exercise of his rights to freedom of expression and for his promotion of human rights. If so, he should be released immediately and unconditionally. 

Otherwise, he should be released without delay unless he is to be brought to trial promptly and fairly on a recognizable criminal charge, and without recourse to the death penalty. 

Since his detention in November 2009, Munir al-Jesas has not been charged with any offence or provided with any opportunity to challenge the legality of or reasons for his detention. We urge you to ensure that Munir al-Jesas is given immediate access to a lawyer of his choice and is afforded the opportunity to challenge his detention. 

We are concerned that Munir al-Jessas appears to have been detained because of his peaceful activities for the protection and promotion of human rights in Saudi Arabia and his criticism of alleged discrimination against the Shi’a minority. 

We thus urge you to:

  • Immediately and unconditionally release Munir al-Jessas if he is a prisoner of conscience, detained solely on account of his legitimate exercise of freedom of expression.
  • Otherwise, ensure that he is released without delay unless he is to be charged with a recognizable criminal offence and given a fair trial in accordance with international law and Saudi Arabia’s international treaty obligations.
  • Allow Munir al-Jessas immediate access to a lawyer of his choice and the opportunity to challenge the legality of his detention.
Yours sincerely,


Sign your name to the linke



http://www.amnesty.org/en/appeals-for-action/saudi-arabia-must-release-or-charge-activist-critical-authorities




All the best


ولكم منا أطيب تحية وتقدري ووفقنا الله وإياكم لكل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





            (ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera


ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق