السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

24 أبريل 2011

خبرين: (اعتصام استنكاري...)+ (سماحة المرجع المُدرّسي: ليس امام الشعوب سوى الاستقامة والثبات لنيل حقوقها وهي استلهمت رفض الظلم وطلب...)_ساهموا بنشره معكم


اعتصام استنكاري لهدم المساجد ودور العبادة في البحرين

تنظم الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة اعتصاماً لطلبة العلوم الدينية في جامع الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في وسط المدينة استنكاراً لما تتعرض له دور العبادة في البحرين.

وسيتضمن الاعتصام الذي سيعقد الثلاثاء القادم المصادف 26/4/2011، سيتضمن كلمة هامة لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله الوارف) حول الأحداث الجارية في المنطقة

_______________________________________________________________________________________________

سماحة المرجع المُدرّسي: ليس امام الشعوب سوى الاستقامة والثبات لنيل حقوقها وهي استلهمت رفض الظلم وطلب الاصلاح من الحسين(ع) والعراق مثلها في ذلك

أكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المُدرّسي (دام ظله) أن البصائر القرآنية توضح أن الله تعالى جعل من "عامل الاحتكاك والتدافع" في الحياة سببا وحافزا يعيد من خلاله الإنسان كفرد "صقل و صياغة نفسه من جديد " ومن ثم " بلورة وصياغة الأمة لنفسها، وسببا للتغيير والتطوير "، حيث يقول الله تعالى للناس (وجعلنا بعضكم لبعض فتنة)، ومن ذلك " أن الحاكم فتنة للمحكوم والمحكوم فتنة للحاكم".

وتابع بالقول أن "الحاكم حينما يحكم بين الناس بالظلم ،حينما لا يستمع إلى نداءات الناس بالتغيير والتطوير، حينما يجلس في الكرسي إلى أخر قطرة دم من شعبه، حينما يهدم البلد بالكامل حتى يستمر في كرسي الحكم يومين أو أكثر ويقول في مثلهم المعروف أنا و من بعدي الطوفان ..

مثل هؤلاء هم فتنة للناس والناس فتنة لهم، هل يثورون عليه، أن يصمدون أمامه، هل يقبلون به ام يرفضونه؟ هذه فتنة..

وقد كان عندنا حاكم هنا مثّل أسوء مثل للحكام الظلمة في قتل وظلم العباد وتدمير البلاد والسعي لإبادة الشعب..

والآن نرى ذلك في البحرين واليمن، ومجنون آخر في ليبيا على نفس الطريق، يهدد بإبادة شعبه وقد قالها في خطابه زنكة زنكة بيت بيت ..

هذا الخطاب الذي لا يصدر من إنسان عاقل، فهو يهدد بالقتل و بهدم البلاد وتسليمها خراب ومثلما فعل الطاغية في العراق سنة 1991 .. ومثلما الصالحون احدهم مثل للآخر، الطالحون أيضاً هكذا.."

وأوضح سماحته في محاضرة ألقاها سماحته بمكتبه في كربلاء المقدسة بحضور حشد من الوفود وطلبة العلم والزائرين، أن البصيرة القرآنية التي يبينها الله تعالى للناس في كيفية التعامل مع هذه الفتنة وعامل الاحتكاك والتدافع، تأتينا وفي ختام سورة هود، وهي "الاستقامة والصبر (فاستقم كما أمرت) فهي المفتاح الحقيقي وكلمة السر لهذه المعادلة، معادلة الاحتكاك بين الحق والباطل بين الإنسان والإنسان..".

وأضاف " الآن لدينا شعوب بدأت تنهض في وجه الحكام والأنظمة الطاغية الفاسدة، في ليبيا و اليمن والبحرين وغيرها من البلاد، وفي هذه الحالة ليس أمام الشعوب من طريق لهم سوى الاستقامة و الصبر والثبات، فإن تركوا ذلك فشلوا في الامتحان الصعب ..

هذه الاستقامة والثبات والصبر هي المدرسة التي تتربى فيها الشعوب وهي ما يبلور حركتها ويصوغها من جديد لتكون على قدر المسؤولية والوعي والتطلع والإرادة الصلبة ..

وقد ضرب شعبنا في العراق المثل في ذلك لبقية الشعوب، فأعطى ما أعطى من شهداء وانهر الدماء والدموع وواجه المآسي المتلاحقة طوال عقود من حكم الدكتاتورية..

وحتى اليوم، ولكنه لم ينكسر ويستكين بل جعلته يصوغ نفسه ويبلورها من جديد، شعبا بطلا صابرا مستقيما ثابتا في وجه التنكيل والاضطهاد في العهد البائد.. والإرهاب والتحديات اليوم، فهذا الشعب أيضاً خلال السنوات الأخيرة أعطى ما أعطى من الشهداء في التفجيرات الإرهابية في عمليات الهدم والتخريب ..
والى الآن ترون انه في كل عام يقدم قرابين خلال زيارة الأربعين للإمام الحسين (ع)، لكنه استقام وما انهار ولا غير و بدل، وبقي ثابتا قويا..

وفي كل سنة ترى الناس اشد إصراراً وأقوى شكيمة، ويعطي لباقي الشعوب دروسا في الاستقامة والثبات ..

إذن الاستقامة كانت مدرسة رسالية بالنسبة إلى شعبنا وهي مدرسة بالنسبة إلى الشعب الليبي واليمني والبحريني وباقي الشعوب..

وترون الآن و يوم بعد يوم كلما زاد الشهداء وارتفعت التضحيات كلما زاد التصلب وكلما زادت الاستقامة والصبر عند شعوبنا العربية ..

ودماء الشهداء التي تسقط على الأرض في الظاهر، إنما كل قطرة منها تدخل في عروق بقية أبناء الشعب فيصبح كل واحد منهم أكثر عزما واستعدادا للتضحية والثبات ..".

وأضاف سماحته: أقول وأنا مؤمن بهذا وكلي اعتزاز، بأن أبناء شعبنا في العراق الهم الله بسببهم وبسبب إقامتهم للشعائر الحسينية وبالذات هذا العام، شعوب المنطقة في البحرين واليمن وتونس وفي مصر وربما في غيرها من هذه البلدان الأربعة ..

الهمهم الثورة ضد الباطل والظلم، التمرد على الطغيان، وقد وصلتني عبر البريد الالكتروني مراسلات و كتابات من إخواننا في تونس ومصر قبل سقوط النظامين الحاكمين هناك، يؤكدون فيها م بالقول أن : (كلمتنا التي نحملها ونكرر قولها إننا كما قال أبو عبد الله الحسين رضي الله عنه نقول :هل من ناصر ينصرنا، و هيهات منا الذلة)، إذن هم تفاعلوا مع قضية الإمام الحسين (ع) مع زيارة ونهضة الأربعين، وهذا شيء نفتخر به أن شعبا كالشعب العراقي جرب التحدي للطغاة وجرب التضحيات واليوم بدأ ربنا تعالى يجعله مثل ونموذجا ايجابيا للآخرين نحو التطلع للتضحية والتغير والإصلاح ..

وقد سمعتم كيف أن مجموعة من الشذاذ في مصر خرجوا لهدم مراقد أهل البيت الشريفة، فانظروا كيف أن الشعب المصري قام عن بكرة أبيه ضد هذه الفكرة الشيطانية، لان الشعب المصري استلهم من هذه المراقد، استلهم من مرقد أبي عبد الله الحسين(ع) في القاهرة و مرقد السيدة زينب (ع) والصالحين والأولياء، استلهم منهم عزمه وهمته و عطائه ..

فنسأل الله تعالى أن يرزقنا وباقي الشعوب الثبات على الاستقامة و الصبر وان يزيدنا عزما وعطاءً وذكرا له وصلاة ودعاءاً حتى نرى بعونه تعالى البلاد الإسلامية بلاد حرة كريمة متقدمة موحدة مرفهة بعيدة عن هؤلاء مصاصي الدماء ومصاصي الثروات الفاسدين المفسدين في الأرض ".

وختم سماحته موضحا : "أقول للشعوب المظلومة والمضطهدة ولمنتفضة أن استقامتكم إن شاء الله توفر لكم النصر والكرامة بل وتصوغ بلدكم صياغة جديدة ليكون بلداً كريما حراً متقدما، هذه سنة الله في الحياة كلها..

وعليكم أن تعرفوا أيضاً أن الاستقامة هذه وكما يبين القرآن الكريم ،بدورها بحاجة الوعي وعدم الغفلة والانخداع حتى لا يقع الشعب تحت ظلم جديد ونظام وحاكم آخر قد يكون اظلم من الأول، فيحتضنك بالخديعة بعد ما تضع الحرب أوزارها فترى نفسك في حضن ظالم وظلم جديد ..".

            (ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
             )|ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            ( |  ~ {قرووب  البصيرة  الرسالية)  .  .  (للأخبار  والمواضيـع  الرسالية} ~  | )
             )|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ |(
            (
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )


لمشاهدة والانضمام إلى قروب البصيرة الرسالية في الجيميل:

http://groups.google.com/group/albaseera

 

لقراءة المواضيع السابقة التي نشرت في قروب البصيرة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif
http://albaseeraalresalay.blogspot.com/

ملحق ذا فائدة:

* قروب "محبي الشيخ المجاهد نمر النمر" على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/topic.php?topic=5902&post=19686&uid=36375794025#/group.php?gid=36375794025

* لمشاهدة قناة العلامة النمر على اليوتيوب
على هذا الرابط::
http://www.youtube.com/user/nwrass2009

*
لمشاهدة قناة العلامة النمر على الشيعة تيوب على هذا الرابط:
http://www.shiatube.net/NWRASS2009

* لتنزيل إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر والذي يحوي 1902 محاضرة:

http://www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق