السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

28 ديسمبر 2011

حراك القطيف: (شباب الحراك المطلبي يتظاهرون في القطيف احتجاجاً على تجاوزات القوات السعودية في العوامية)_ساهموا بنشره معكم

مؤكدين وحدة الصف في عموم المنطقة
شباب الحراك المطلبي يتظاهرون في القطيف احتجاجاً على تجاوزات القوات السعودية في العوامية

العوامية على الشبكة - 28 / 12 / 2011م - 3:42 ص
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/390920_336012386427452_227320773963281_1220862_1041815971_n.jpg
السلطات السعودية تفجر أوضاع الشارع عبر انتهاكاتها اللا إنسانية وشباب الحراك يؤكد أحقية المطالب الملحة بالحرية والعدالة.

حيث أصابت قوات القمع السعودية شابين وطفل في العاشرة من العمر ظهر اليوم الثلاثاء في العوامية، فيما واصلت ترويع الأهالي ليلاً حيث أطلقت نيرانها بكثافة غير مسبوقة منذ الثالث من أكتوبر، وسمع أزيز الرصاص في كل أحياء العوامية ما سبب هلعاً للأطفال وكبار السن.


وإثر إصابته بطلق ناري مباشر نقل الطفل "زكريا عريف" الذي كان خارجاً من مسجد العباس (عليه السلام) بعد تأديته صلاة الظهر في طريق عودته من المدرسة إلى مستشفى القطيف المركزي بعد أن تم إيقاف النزف بشكل مبدئي في إسعاف جمعية مضر الخيرية (2 كيلو جنوب العوامية) -أقرب مركز إسعاف من العوامية التي يقطنها أكثر من 30 ألف مواطن ومقيم-.

وأجريت له عمليات عديدة، واشارت المصادر إلى أن حالته باتت مستقرة وأنه تحدث لذويه، وتضيف المصادر أنه تم ترقيع تمزق في الأمعاء والقولون وعضلات البطن وأجل استخراج الرصاصة لحين استقرار حالته الصحية بشكل كامل.

هذا وجاهدت أسرة المصاب كثيراً لصد قوات القمع من نقله إلى المستشفى العسكري بالظهران ما كان سيشكل خطراً كبيراً على حياته.

وأصيب عدد من الشبان بإصابات سطحية مختلفة تراوحت بين البطن والأرجل وأدخل الشاب "محمد الربح" المستشفى بعد إختراق رصاصة لرجله وقامت السلطات بنقله للمستشفى العسكري بعد خضوعه لجزء من الإسعافات الأولية في مستشفى القطيف المركزي.

السلطات أشعلت فتيل الأزمة
يذكر أن أحداث اليوم جرت بعد تطويق ما بين 25 - 35 آلية عسكرية ودوريات لجهات متعددة منطقة الديرة وسط العوامية لمداهمة أحد المنازل بحجة احتوائه على عصى كهربائية من النوع الذي يستخدمه رجال أمن المنشأت.

وقد داهم عناصر القوات -حسب مصادر- المنزل المقصود دون سابق إنذار حيث تم اقتحام المنزل وانتهاك حرمته المتواجدات فيه والاعتداء بالضرب على ربة المنزل.

واقتادت القوات السعودية أحد شبان بالقوة بالقوة -وأوسعته ضرباً- كدليل لمنزل آخر رجحوا أن تكون العصى الكهربائية مخبئة به إلا أنهم هتكوا الحرمات وخرجوا دون العصي التي يعتقد أن معتقلين كانوا قد وصفوا مكانها تحت تأثير التعذيب الجسدي القاسي.

حيث أفادت مصادر مطلعة تعرض المعتقلين على خلفية القضية المذكورة لوجبات عديدة من الصعق الكهربائي أثناء التحقيقات في مباحث الدمام.

والشبان يجتمعون استنكاراً والقوات تشرع في القتل
التواجد الأمني الكثيف بشكل مقلق في ظل أوضاع مضربة وما تم تداوله من أخبار حول محاولة السلطات السعودية اختطاف سماحة آية الله آل نمر عبر كمين يعتقد أنه نصب من أجل ذلك ظهر الخميس قبل الماضي حذا بالأهالي التجمع لمراقبة الأوضاع عن كثب.

وتأزمت الأوضاع فور ظهور خبر الإعتداء على ربة المنزل بعد مداهمته دون سابق إنذار ودون إخطار قضائي مسبق ليتقدم المجتمون إلى منطققة الحدث حيث تراجع العسكر شاهرين أسلحتهم بوجه المحتجين.

وعند مرور القوات بحي الريف أطلق عناصرها النيران على المارة ما أوقع العديد من الإصابات.

القوى المطلبية تستنكر وتتظاهر
واستنكر شباب الحراك المطلبي في عموم المنطقة تصرفات عناصر وزارة الداخلية السعودية التي لا تأبه بأرواح المواطنين باسم الأمن، والتي حولت المنطقة لثكنة عسكرية مركزها العوامية حيث تسيطر على أحد أهم طرقات المدينة ويستهدف عناصرها المارة فيه باسلوب العصابات ما يجعل سكان الأحياء المحيطة في حالة رعب دائم.

وشدد شباب الحراك الذي نظم تظاهرة في شارع الثورة بالقطيف ليل الثلاثاء - الأربعاء على أن لجوء السلطات إلى أساليب قمعية مستهلكة لن يجديها نفعا، ولن يثني الشباب المسالم عن المطالبة بالحرية والعدالة.

وقال الناشط (م. ن) بأن السلطات لم تستوعب الدرس، فكلما سقط لنا شهيد سنتوحد أكثر في وجهها، وكلما أمعنت في قمعنا سنمعن في التمسك بالحقوق المشروعة لأي شعب حسب القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

وطالب الجامعة العربية بالتدخل وأن لا تكون أداة طيعة في يد حكومة آل سعود حيث أنها تكيل بمكيالين، ففي سوريا تستهدف النظام بحجة قمعه للشعب، فيما تتجاهل ثورة الشعب البحريني واليمني وما يحدث في بلادنا.

ورأى الناشط بأن إمعان السعودية في قمع شعبها شيعة وسنة يدل على ضعف وتخبط في القيادة الهرمة التي بات جزء كبير من شباب الوطن يؤمن بأهمية تغييرها، خصوصا أنها دولة ملكية مغلقة بعيدة عن الحريات.

وقال الشباب الحركي بأن الحكومة السعودية لا تريد التهدئة ولا تريد تنفيذ المطالب الشعبية التي تتمثل في إطلاق سجناء الرأي شيعة وسنة وفي حق انتخاب الحاكم وفي فسح الحريات السياسية والفكرية في البلاد.

واضافوا أن السلطات العليا في الدولة بدلاً عن لجم عناصرها عن قتلنا بعد سقوط 4 من الشهداء برصاصهم المستهتر بحياة المواطنين فإنها تطلق لهم العنان مجدداً للإيغال في سفك دمنا وهذا يؤكد أحقية مطالبتنا بالعدالة ويقطع بأنه مطلب ملح.

مشددين على أن الاعتداء على أي جزء من القطيف هو اعتداء على كل القطيف.

هذا وحمل المتظاهرين شعارات تطالب بتنحية حاكم المنطقة الشرقية والتنديد بسياساته الطائفية الممنهجة ضد شيعة أهل البيت (عليهم السلام) .



--
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع المنشورة حديثاً وقديماً:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)

 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
الضغط على هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة (صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق