السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

16 فبراير 2012

بيان بالعربي وEnglish: (بشأن ما حدث لمدير مستوصف والكادر الطبي بالعوامية من جمعية التنمية والتغيير)_ساهموا بنشره معكم


بيان بشأن ما حدث لمدير مستوصف والكادر الطبي بالعوامية من جمعية التنمية والتغيير


بسم الله الرحمن الرحيم
 https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/379440_320677371294287_227320773963281_1175602_607268499_n.jpg
أقدمت قوات مدرعة سعودية بكامل أسلحتها في يوم السبت الموافق 11/2/2012 على اقتحام المركز الصحي بالعوامية بحثاً عن أي جريح يمكن أن يكون موجودًا فيه، لتلقي العلاج بعد استخدام السلطة للرصاص الحيّ في التصدّي للمظاهرات السلمية التي خرجت في يومي الخميس والجمعة الماضيين، وعلى الرغم من أن المراكز الصحية المحلية ليست مجهزة لاستقبال مثل هذه الحالات الطارئة، إلا أن المركز خضع للتفتيش من قبل السلطات، وتم اقتحام غرفة علاج النساء دون استئذان، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والهلع بين المراجعين وأدى إلى صراخ النساء والأطفال، في صورة مصغرة للانتهاكات المتنوعة التي يتعرض لها المواطنون في المنطقة الشرقية، علماً بأن القوات الأمنية لم تجد أي دليل على أن المركز استقبل حالات من هذا النوع، وتم تحذير الكادر الطبي هناك بعدم معالجة أي مصاب في التظاهرات دون تبليغ السلطات عنه .


لم تكتفِ السلطات بمجرد التفتيش، لأن مجرد الظن يكفي لدى السلطات أن يكون حجة للاعتقال فقامت اليوم الثلاثاء 14/2/2012 وبعد يومين فقط من المداهمة، باعتقال مدير المركز الصحي بالعوامية الدكتور عبدالكريم النعيم (سوري الجنسية)، والمراقب الصحي عبدالعزيز المحسن وهو من أهالي المنطقة بتهمة معالجة المصابين والجرحى الذين سقطوا بنيران القوات السعودية أثناء قمع المظاهرات في المنطقة الشرقية .

إن مثل هذه التصرفات تدلل على أن السلطة لا تقوم فقط بقمع المحتجين السلميين وتصويب الرصاص نحو أماكن قاتلة في أجسامهم، بل تعتبر أن مجرد إصابتهم بالرصاص الحي جريمة تستحق منعهم من الحصول على العلاج، إن هذه التصرفات تؤكد أن السلطات في البلاد لا تعترف بالمواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حقوق الإنسان وتلجأ إلى خرق هذه المعاهدات دون رادع، في ظل غياب رقابة المجتمع الدولي ؛ بسبب منع وسائل الإعلام العالمية من الدخول إلى المنطقة الشرقية، فتقوم بتجريم هؤلاء لمجرد أنهم تظاهروا سلمياً وتلحق بهم إلى المستشفيات لتقوم باختطافهم وسجنهم، في الوقت الذي تستنكر فيه هذه التصرفات التي تحدث على حد وصفها في دول أخرى في العالم، في تناقض فاضح يبين تلون الدولة في أوجه مختلفة بين الداخل والخارج.

إننا نوجه النداء تلو النداء للسلطات بالكف عن مثل هذه الممارسات غير الإنسانية، كما نطالب بالسماح للمعتقلين بأن يتصلا بذويهما، ومنحهما حقّهما الطبيعي في الدفاع عن نفسيهما بتوكيل محامٍ قانوني يمكنه اللقاء بهما لمتابعة الأمر قضائياً مع السلطة، ونحمل السلطة مسؤولية أي عنف وتعذيب يتعرضان له أثناء اعتقالهما، كما أننا نوجه النداء للمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف مثل هذه الانتهاكات المتكررة بحق المواطنين في المنطقة الشرقية .

إن استمرار السلطات في التصعيد الأمني بالمنطقة الشرقية سيزيد من حالة التوتر ويساعد على خروجها عن السيطرة في أهم بقعة نفطية في العالم، الأمر الذي يهدد الأمن الإقليمي والعالمي، وهو الأمر الذي تتجه له الأمور في حالة إصرار السلطة على قمع المحتجين وتهميش المطالب التي يطالبون بها .

جمعية التنمية والتغيير
المنطقة الشرقية
المملكة العربية السعودية
14/2/2012


On Saturday 11/02/2012, fully armed Saudi forces have broken into the local health center at Alawamiah town in search of any wounded they can find. This comes after security authorities have used live ammunition to disperse peaceful demonstrations on the previous week end.

Although the local health centers are not equipped to handle such emergency situations, the local health center was subject to thorough inspection by the security authorities.

The women’s treatment room was broken into without prior permission, which raised fear and panic among visitors and led to screams of women and children in a miniature scene of the various abuses suffered by citizens of the Eastern Region.

Security forces did not find any evidence that the centre have treated cases like this. However, a warning was given to the medical staff not to treat any injured person as a result of the demonstrations without informing the authorities.

Inspection by the authorities was not enough, as mere suspicion is a valid excuse for arrest. On Tuesday 14/02/2012, security authorities have arrested the manager of the local health center in Alawamiah - MD, Abdulkareem Al Naiem, Syrian national and Mr. Abdulaziz Al Mohsien local health observer on accusations of treating the injured and wounded as a result of violently suppressed protests.

Such behavior shows that authorities are not only suppressing peaceful protests and aiming live bullets at deadly parts of protesters, but also treats being shot as a crime worthy of losing one’s right in getting proper medical attention.

This indicates that authorities do not honor international charters and treaties which ensure human rights and will violate these treaties without any deterrent in the absence of censorship of the international community due to preventing international media form covering the Eastern Provence.

Authorities are labeling any one participating in protests as criminals and will track them to hospital and arrest them. At the same time authorities are condemning what they deem as acts of suppression in other countries around the world, in a clear contradiction between national and foreign policy.

We are appealing to the Saudi authorities to stop such inhumane acts and to allow detainees to meet with their parents and grant them their right to an attorney. We hold the authorities accountable for any mistreatment or torture faced by the detainees while in custody. Also, we would like to appeal to the international community to intervene in stopping such repeated abuses against citizens of the Eastern Provence.

If Saudi authorities continue in escalating the security situation in the Eastern Provence, tension and unrest will increase in a very important Oil rich region of the world. This will lead to regional and international instability, which is exactly what the situation will lead to if the authorities insists on surprising protestors and neglecting their demands.

Society for Development and Change
14/02/2012
رابط البيان: www.facebook.com/photo.php?fbid=237386633015846

--
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع الحدية والقديمة:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)

 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
ثم هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق