السلام عليكم ورحمة الله

نرحب بكم معنا في مدونة البصيرة الرسالية التي نحتفظ بنسخة من رسائلنا المرسلة على قروبنا (البصيرة الرسالية).

تنويه:-

1- من يرغب أن تصله رسائلنا على بريده ليشترك عبر هذا الرابط:

http://groups.google.com/group/albaseera/subscribe

وتأكيد اجراءات الاشتراك من الرابط.

2- لمشاهدة المواضيع السابقة تجدونها مفروزة على حسب أيام الإرسال وذلك من خيار: (أرشيف المدونة الإلكترونية) بالجانب الأيمن من الصفحة.

3- نظراً لطول بعض المواضيع هنا مما يجعل الصفحة طويلة للقارئ سنلجأ إلى وضع جزء من الموضوع وقراءتكم لباقي الموضوع في نهايته بالضغط على الزر الموجه في آخر الجزء المرفق.

ونأمل لكم الفائدة معنا..

29 ديسمبر 2011

تقرير خبري: (آل هنيدي.. طرق «الأبواب المفتوحة» فغيب في «الغرف المظلمة» والسلطات تعتقل أسرة الناشط آل ربح في مطار المنطقة)_ساهموا بنشره معكم

آل هنيدي.. طرق «الأبواب المفتوحة» فغيب في «الغرف المظلمة»
والسلطات تعتقل أسرة الناشط آل ربح في مطار المنطقة

العوامية على الشبكة - 29 / 12 / 2011م - 6:54 ص
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/387890_336949699667054_227320773963281_1224119_812297357_n.jpg

اعتقلت السلطات السعودية أمس الأول الشاب مفيد أحمد آل هنيدي واقتادته إلى مكان مجهول.

وفي التفاصيل أفادت مصادر للعوامية أن عناصر البحث الجنائي إقتادت الهنيدي بالقوة وقامت بتفتيش سيارته أثناء عودته العوامية عبر تفتيش الناصرة شديد السوء.

حيث طلبوا منه بطاقة إثبات الهوية وقام عناصر الأمن السعودي بتقييده واقتياده عنوة لسيارتهم وبعد أن تم تفتيش سيارته بشكل دقيق اقتيد لمكان غير معلوم حتى ساعة نشر الخبر.


وكما في أغلب الحالات لم تخطر السلطات ذوي الهنيدي باعتقاله ولم تسمح له بالاتصال بهم ما سبب حالة من الهلع حول مصيره بين أفراد الأسرة التي تمكنت من معرفة سر اختفائه صباح اليوم التالي بعد بحث شاق وخوفها من تعرض لمكروه.

حيث أفادهم -صباح الثلاثاء- أحد العاملين في المحل التجاري المملوك للهنيدي أنه اعتقل ليلاً بطريقة تعسفة وقد كان بمعيته.

وأضاف العامل (فلبيني) بأن عناصر الأمن تركته على قارعة الطريق في في وقت متأخر من الليل على الطريق المعدومة حركة سيارات الأجرة عليه وقد تمكن من الوصول للعوامية بصعوبة ضاعفها برد الشتاء.

يشار إلى أن نقطة التفتيش المنصوبة شرقي العوامية أوقفت الشاب الهنيدي قبل مدة وحررت بحقه مخالفة تعسفية بحجة تظليل السيارة الأمر الذي تم رفضه من قبله لعدم صحة الأمر.

طرق "الأبواب المفتوحة" فاعتقل
الهنيدي قام بتقديم اعتراض رسمي لإدارة مرور القطيف مطالباً فيه باسقاط المخالفة المرورية بحقه إن لم يتم توضيح قانونيتها بمستند رسمي.

حيث أوضح في خطابه أن زجاج سيارته يحوي مادة عزل حراري من شركة مرخصة حسب قوانين ومواصفات وزارة الداخلية المسموحة ولا يحمل أي "تظليل" عازل للرؤية.

وأضاف أنه حاول التعرف على أسماء رجال شرطة المرور إلا أنه لم يجد أي شارات تعرف بهويتهم معلقة ببزاتهم الرسمية.

خاتماً بأنه يرغب في معرفة سبب المخالفة المرورية بموجب مستند قانوني مع توضيحه مضيفاً في حال كان العازل الحراري ليس بمخالفة إلغاء المخالفة المسجلة.

وتم استدعاء الهنيدي عدة مرات لجهات حكومية أمنية مختلفة على خلفية خطابه المذكور والذي يعتقد مراقبون أن الاعتقال جاء على خلفية ذات الخطاب الذي حصلت العوامية على نسخة منه.

حيث من السهل إلصاق تهمة إزعاج السلطات بأي مواطن في المنطقة يعترض على إجراءات العقاب الجماعي المطبقة على المواطنين حسب المراقبين.

جدير بالإشارة كون نقطة تفتيش العوامية الناصرة -المذكورة- ونقطة تفتيش العوامية صفوى تتعاملان مع المواطنين بإسلوب إذلالي شديد الاستفزاز في أغلب الأوقات ودائما ما تكدسان السيارات لصفوف تزيد أحياناً عن 500 متر [1]  لتأخيرهم فقط.

سلطات المطار تعتقل عائلة الناشط أحمد الربح
وفي موضوع ذي صلة اعتقلت سلطات مطار المنطقة زوجة وأطفال الناشط الحقوقي أ. أحمد محمد الربح عند ذهابهم لمغادرة البلاد في إجازة قصيرة.

وجاء الإعتقال أثناء مشاركة الربح في برنامج حواري حول الأحداث التي تشهدها المنطقة منذ مطلع فبراير المنصرم وتعرض عدد من المواطنين لجراحات جراء إطلاق عناصر وزارة الداخلية النار بشكل عشوائي على المواطنين بعد دهم منزل وهتك حرمته ما واجهه الشبان بالرشق بالحجارة.

وأبرز المصابين هو الطفل زكريا عبدالله آل عريف (10 سنوات) والذي تهشم جزء من أمعائه الدقيقية والقولون وعضلات البطن جراء اختراق رصاصة لبطنه أثناء خروجه من مسجد العباس (عليه السلام) بحي الريف.

وتم نقل زكريا إلى المستشفى العسكري بعد عجز أطباء مستشفى القطيف المركزي عن إخراج الرصاصة التي استقرت في منطقة قريبة من العمود الفقري ما قد يتسبب أي خطأ جراحي بسيط أثناء استخراجها لخطر على حياته -حسب مصادر عائلية-.

وكان آل عريف قد خضع لعملية جراحية مطولة تم خلالها ترقيع عضلات بطنه الممزقة واستئصال الجزء المهترئ من القولون والأمعاء -حسب المصادر ذاتها-.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1]  يزيد طول صف السيارات على طريق صفوى العوامية في أوقات العودة من الأعمال عن 500 متر بعرض سيارتين، وفي أغلب الأوقات يزيد طول صف السيارات في تفتيش العوامية الناصر عن 300 متر بعرض 3 سيارات وقد يؤدي الاعتراض لاعتقال المواطن أو تحرير مخالفة مرورية بحقه بعد تعطيل لوقت طويل دون مبرر.

وقد تتسبب محاولة تجاوز إحدى النقطتين في الحالات الإسعافية إلى تعرض السيارة لنيران قوات الأمن السعودي علماً أن المرور بإحدى نقاط التفتيش المذكورة هام للوصول لأهم أول وثالث المراكز الإسعافية التي يقصدها سكان العوامية التي تفتقر لمركز إسعاف بسبب التهميش المتعمد لها.
وتجدر الإشارة لكون المواطنة (مريم عبدالله الماحوزي) كانت قد فارقت الحياة في منتصف يونيو الماضي جراء تعطيل تفتيش الناصرة العوامية لمسعفها ضمن العقاب الجماعي للمواطنين (راجع مقالات ذات صلة).

رابط الخبر: http://awam151.homeip.net/?act=artc&id=16039
أو هذا في حال الحجب: http://albaseeraalresalay.blogspot.com/2011/12/blog-post_29.html

--
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376557_326950387333652_227320773963281_1190871_984018650_n.jpg 

(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ)
( |  ~ {قرووب البصيرة الرسالية) .. (للأخبار الرسالية والمواضيع الهادفة} ~ | )
(ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ )
* لتصفح مدونة البصيرة الرسالية وقراءة المواضيع المنشورة حديثاً وقديماً:
http://www.wlidk.net/upfiles/hj069301.gif 

أو عبر (PickerQrCode)

 * للإنضمام لصفحة قروب البصيرة الرسالية على الفيس بوك لمتابعة جديد ما ننشره:
* ليصلكم ما ننشره بالبريد الإلكتروني اشتركوا في (قروب البصيرة الرسالية):
http://groups.google.com/group/albaseera
 
الضغط على هذا الرابط التالي:

وتأكيد الاشتراك منكم لتعذر الإضافة مباشرة منا بعد تحديثات قوقل الأخيرة
ملحق ذا فائدة (محدث):
* صفحة آية الله المجاهد الشيخ نمر النمر (حفظه الله) بالفيس بوك:
www.facebook.com/Shaikh.Nemer

* صفحة (صفحة جامع الإمام الحسين (ع) بالعوامية) بالفيس بوك:

* لمشاهدة فيديو آية الله النمر في اليوتيوب :
www.youtube.com/profile?user=nwrass2009
 
* إصدار القبس الرسالي لسماحة الشيخ نمر (يحوي 1902 محاضرة):
www.4shared.com/dir/10157159/d7de52b5/sharing.html
لا تنسونا من صالح دعائكم
وإفادة الآخرين مما يصلكم منا
مع تحيات: البصيرة الرسالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق